سيراميك باركيه

إذا كنت تفكر في تركيب الأرضيات في بيتك أو مكتبك، من الضروري معرفة الأنواع المختلفة من الأرضيات المتاحة. حيث أن الأرضيات هي أساس أي منزل وتقوم بتحديد مدى جمال المساحات وجودتها. ومن بين الأرضيات الشائعة والمحببة إلى العديد من الأشخاص، السيراميك باركيه.

سيراميك باركيه

إذا كنت تبحث عن الأرضيات المتينة والجميلة لمنزلك، فإن السيراميك باركيه هو خيار رائع. هذا النوع من الأرضيات يمزج بين أناقة الخشب وتحمل السيراميك، مما يجعلها مثالية للأماكن التي تتعرض للكثير من الاستخدام والتآكل. وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن أنواع السيراميك باركيه المختلفة التي يمكن استخدامها لتزيين أنواع مختلفة من المساحات.


تعريف السيراميك باركيه

تُعرف السيراميك باركيه بأنه نوعٌ من الأرضيّات الصلبة والمصنوعة من مواد السيراميك، تتميز بمظهرٍ خشبيٍّ جميل وناعمٍ مع ثباتٍ وصلابةٍ عالية. يتميّز السيراميك باركيه بخصائصٍ عديدةٍ منها مقاومته للخدوش والتآكل، كما يتميّز بسهولة تنظيفه، وقابليته للتركيب على الأرضيات المُقشّرة والمتضررة.

 يتميّز هذا النوع من الأرضيات بأنه صديق للبيئة، كما يتوفر بألوانٍ متنوعة، وأحجامٍ متعددة، ليناسب تصاميم المنازل والأماكن المختلفة.


أنواع السيراميك باركيه

تأتي السيراميك باركيه بعدة أنواع واسعة النطاق، وكل منها يتميز بمظهر وميزات مختلفة. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة جدول أنواع السيراميك باركيه:

النوعالخصائصالاستخدامات
سيراميك بورسلين- صلب ومتين.
- مقاوم للتآكل والخدش.
- سهل التنظيف والصيانة.
- يستخدم في الأماكن المرتفعة التردد مثل المنازل والفنادق والمكاتب.
- المنازل والشقق.
- الفنادق والمطاعم.
- المكاتب والمباني الحكومية.
- المباني الإعلامية.
- المراكز التجارية والأندية.
- المدارس والجامعات والمستشفيات.
سيراميك البورسلين المزجج- عالية اللمعان والتألق.
- مقاوم للماء والرطوبة.
- مقاوم للحرارة والتآكل.
- ثابت اللون ولا يتغير بفعل الأشعة الشمسية.
- الديكورات الداخلية للمنازل والمباني.
- المكاتب والمراكز التجارية.
- الفنادق والمطاعم.
- المباني الحكومية والإعلامية.
- المراكز التعليمية والصحية.
سيراميك البورسلين الرقيق- سهل التركيب والقص.
- يوفر مرونة في التصميم والديكور.
- يختلف في الحجم والشكل واللون.
- مقاوم للحرارة والتآكل والتلف.
- الأرضيات والجدران الداخلية للمنازل والمكاتب.
- الحدائق والمسابح والأماكن الخارجية.
- المطاعم والفنادق والنوادي الرياضية.
- المراكز التجارية والصحية.
سيراميك البورسلين عالي الأداء- مصنوع من الخامات الجيدة والتقنيات الحديثة.
- يتحمل الأحمال العالية والخدوش والتآكل.
- مقاوم للماء والمواد الكيماوية والبقع.
- المستشفيات والمراكز الصحية والاستشفائية.
- المباني الصناعية والمصانع.
- الأماكن التي تتعرض للعوامل الجوية المتطرفة.
- المراكز العلمية والبحثية.
سيراميك الأرضيات خارج المنزل- مقاوم للانزلاق والتآكل والتشقق.
- مقاوم للبقع والمواد الكيمائية والتآكل.
- يأتي بتصاميم متنوعة وألوان مختلفة.
- الأرصفة والمتنزهات.
- الحدائق والمسابح الخارجية.
- المدارس والمستشفيات والمباني الحكومية.
- المرافق العامة والمحلات التجارية.
سيراميك الأرضيات المناسب للمناطق الرطبة والمائية- مقاوم للماء والرطوبة والانزلاق.
- يأتي بتصاميم متنوعة وألوان مختلفة.
- مقاوم للتآكل والبقع.
- سهل التنظيف والصيانة.
- يمكن استخدامه داخليًا وخارجيًا.
- حمامات السباحة والأماكن الرطبة الخارجية.
- المطابخ والحمامات والمرافق الصحية.
- الصالات الرياضية والنوادي الصحية.
- المراكز التجارية والمحلات التجارية.
- المباني التجارية والحكومية.
سيراميك الباركيه الخشبي- يشبه الخشب ولكنه أرخص بكثير.
- مقاوم للماء والرطوبة والحرارة.
- سهل التركيب والصيانة.
- يأتي بتشكيلات وأحجام مختلفة.
- المنازل والشقق.
- المكاتب والنوادي الرياضية.
- المراكز التجارية والفنادق والمطاعم.
- المدارس والجامعات والمراكز الصحية.
- المباني الحكومية والتاريخية.

  1. سيراميك باركيه مطفي مناسب للأماكن ذات الإضاءة الخافتة، سهل الصيانة
  2. سيراميك باركيه لامع يبدو جميلًا وبراقًا، سهل التنظيف
  3. سيراميك باركيه بلاتينيوم مناسب للأماكن التي تحتاج إلى تأثير معدني، مقاوم للخدوش والتآكل
  4. بالإضافة إلى ذلك، يمكن اختيار السيراميك باركيه بعدة أنواع من الأخشاب المختلفة، مثل البلوط والكستناء والجوز، مع إمكانية اختيار التصميم الذي يناسب ذوقك.

بشكل عام، يعتبر السيراميك باركيه خيارًا رائعًا للأرضيات الداخلية في المنازل والمكاتب والمناطق التجارية. فهو يكسب الأرضيات مظهرًا جذابًا يدوم طوال العمر مع الحفاظ على المتانة والصيانة السهلة.


سيراميك باركيه سعر المتر

سعر متر سيراميك باركيه يختلف حسب العلامة التجارية والنوعية والحجم واللون. بشكل عام، يتراوح سعر متر سيراميك باركيه في المملكة العربية السعودية من 40 إلى 80 ريال سعودي. فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار سيراميك باركيه في المملكة العربية السعودية:

  1. سيراميك باركيه باركيه  مقاس 15x60 سم، بسعر 45 ريال سعودي للمتر المربع.
  2. سيراميك باركيه باركيه ، مقاس 20x120 سم، بسعر 65 ريال سعودي للمتر المربع.
  3. سيراميك باركيه باركيه ، مقاس 20x120 سم، بسعر 75 ريال سعودي للمتر المربع.

مميزات السيراميك باركيه

المتانة والصلابة:  تعتبر السيراميك باركيه من الأرضيات الأكثر متانة وصلابة حيث يمكنها تحمل الضغوط الثقيلة والتعرض للخدوش والصدمات دون التأثير عليها، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في المناطق ذات الحركة العالية، مثل غرف المعيشة والمداخل والممرات.

  1. الصيانة السهلة والبساطة:  يعتبر السيراميك باركيه من الأرضيات السهلة الصيانة حيث يمكن إزالة الأوساخ والبقع بسهولة عن طريق استخدام الهواء المضغوط، أو الماء الدافئ والصابون، كما أنها مقاومة للبقع والروائح السيئة والعفن.
  2. التصميم الجمالي:  يأتي السيراميك باركيه بتصميمات مختلفة وأشكال جذابة وألوان متنوعة مما يجعلها قادرة على تحويل أي مكان إلى مكان جميل وأنيق، كما يمكن الحصول على تصميم خشب البلوط أو الجوز أو الكستناء بأسعار أقل من سعر الخشب الطبيعي.
  3. التوافق مع الديكورات:  يمكن تركيب السيراميك باركيه في أي مكان ويمكن مزج الألوان بسلاسة مع الديكور الداخلي للمنزل أو المكتب أو أي مكان آخر. كما يمكن تركيب السيراميك باركيه على الحوائط لإضفاء لمسة فريدة ومختلفة على الديكور.
  4. الصديقة للبيئة:  يعتبر السيراميك باركيه خيارًا صديقًا للبيئة، حيث أنه يمكن إعادة تدويرها بعد استخدامها، ويمكن من خلال ذلك المحافظة على الموارد الطبيعية وتقليل النفايات البلاستيكية.

التكلفة المعقولة:  تعتبر السيراميك باركيه خيارًا ميسور التكلفة مقارنةً بالأرضيات الخشبية الطبيعية، كما أنها توفر للمستخدمين فرصة اختيار الشكل والتصميم المناسب لهم دون الحاجة للبحث عن المواد الطبيعية النادرة والمكلفة.


سيراميك باركيه والتصميم الداخلي

تناسق التصميم مع الأثاث  عندما تختار السيراميك باركيه لأرضيات منزلك أو مكتبك، يجب أن تأخذ في الاعتبار تناسق التصميم مع الأثاث والديكور الداخلي. يجب أن يتعامل السيراميك باركيه كجزء من التصميم العام للمكان. عند اختيار الأنماط والألوان المناسبة التي تتوافق مع الديكور، يمكنك إضفاء جو أنيق ومتجانس على المكان.

الألوان والأنماط المتاحة  يأتي السيراميك باركيه بعدة ألوان وأنماط متاحة، مما يسمح لك باختيار المظهر الذي يلائم أحوالك. تتراوح الألوان من الألوان الخشبية الطبيعية، إلى اللون الأزرق الباهت، والأحمر، والرمادي، والأسود والأبيض. كما يمكنك الاختيار من بين نماذج الخشب والحجر، والشكل الكلاسيكي والحديث.

من الجدير بالذكر أن استخدام السيراميك باركيه في الديكورات الداخلية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية يتزايد بشكل كبير على سبيل المثال، حيث تدخل الشركات المتخصصة كالموزائيكو الإنجليزي المتخصصة في صناعة الموزاييك السيراميك الى المنازل والمشاريع العقارية، حيث يؤكد المهتمين والخبراء في التصميم الداخلي أن السيراميك باركيه يضيف إلى الديكورات لمسة من الفخامة والأناقة.

بالنسبة للاختيار، يمكنك تحقيق المظهر الذي تريده من خلال الدمج بين الألوان والنماذج. تتوفر أنواع مختلفة من السيراميك باركيه، يشمل ذلك السيراميك ثلاثي الأبعاد والأزياء والتأثيرات الخاصة، مما يخلق نتيجة فريدة ومثيرة للاهتمام. يمكن استخدام المزيج المثالي من الألوان والأنماط لخلق تصميمات فريدة وشخصية.

 يعد السيراميك باركيه خيارًا رائعًا في التصميم الداخلي حيث يتيح لك الحصول على المظهر الذي تريده في الديكور. كما يتمتع السيراميك بالميزاتالتي تجعلها من الخيارات المناسبة لأي مساحة داخلية. اختر الألوان والأنماط التي تناسب الأثاث والديكور الداخلي وأضف إحساسًا فريدًا من الجمال والفن.



اختيار السيراميك باركيه المناسب

اختيار الشكل المناسب  عندما تبحث عن السيراميك باركيه المناسب لديكور منزلك أو مكتبك، يجب أن تأخذ في الاعتبار الشكل الذي يتلائم مع أسلوب الديكور الخاص بك.

 يمكن الاختيار من بين الأشكال الكلاسيكية مثل الشكل المربع أو الافتراضي أو الشكل الأطول منه، والشكل المستطيل الذي يمتد باتجاهات مختلفة. يمكن استخدام الأشكال الهندسية البسيطة، الأشكال المعقدة، الأشكال بالزوايا الحادة أو الناعمة.

اختيار اللون المناسب

بعد اختيار الشكل المناسب للسيراميك باركيه، عليك الآن الانتقال للاهتمام باختيار اللون الذي يناسب أسلوب الديكور الداخلي الخاص بك.

  1.  يتوفر لون السيراميك باركيه بعدة ألوان وأنماط مختلفة في السوق، فمن الضروري أن تحدد نوع الديكور الخاص بك قبل اختيار لون السيراميك باركيه المناسب.
  2. أكثر الألوان إثارة هي اللون الأسود والأبيض، حيث يخلق اللونان هذان تأثيرًا جماليًا فريدًا ويمكن تنسيقهما مع أي نوع من أنواع الأثاث والديكور الداخلي.
  3.  من الألوان الخشبية، يمكنك الاختيار بين البرتقالي والأصفر والأخضر والبني والأحمر، كلها ألوان نابضة بالحياة ومثالية للمساحات الكبيرة أو المكتبات أو صالات الاستقبال.
  4. يجب أن تتناسب الألوان المختارة مع الديكور الداخلي لتحديد أي لون هو المفضل لديك.
  5. الأفكار تتراوح بين الألوان الفاتحة الهادئة والألوان الجريئة الغامقة.يمكنكم خلق تصميم بسيط باستخدام اللون الأبيض. يمكن اختيار الألوان الدافئة المريحة لغرفة المعيشة أو النوم.

 و يمكن استخدام الألوان الغامقة الأكثر جرأة والتي تتناسب مع الجدران الرمادية أو البيضاء.


العناية بالسيراميك باركيه

منع الخدوش  آلات الرفع أو الأحذية العالية يمكن أن تترك شقوقًا وخدوشًا على السيراميك، ولذلك يجب الحذر عند نقل الأثاث، على سبيل المثال وضع قطع القماش أسفل الأرجل المعدنية لمنع احتكاكها مع الذهبية. كذلك، يجب تجنب الزجاج، والبلاستيك، والمعادن الثقيلة لأنها يمكن أن تسبب خدوش على الأرضيات. 

النظافة الدوريةالسيراميك باركيه عادة ما يخلق توصيلًا جيدًا من الأتربة والأوساخ، ولكن بفضل تقنية الطبقة الواقية المتوفرة فإنها تقوم بمنع دخول هذه الأتربة والأوساخ إلى أعماق المادة. دائماً ما يجب أن يؤخذ النظافة الدورية بالاعتبار وخاصة قبل مسالأرضية. يستخدم المكنسة الكهربائية أو الممسحة الجافة لإزالة الأوساخ والأتربة قبل استخدام الممسحة الرطبة.

صيانة الطبقة الواقية  الطبقة الواقية مهمة جداً في الحفاظ على السيراميك باركيه. تساعد في حماية الأرضيات من الأوساخ والتجاعيد والخدوش التي يمكن أن تحدث عليها. لذلك، يجب تجديد الطبقة الواقية بانتظام حتى يتم الحفاظ على مظهر السيراميك باركيه الجميل.


الميزات الفريدة للسيراميك باركيه

المتانة والمقاومة  تمتلك الأسطح الخزفية الخاصة بالسيراميك باركيه خصائص فريدة من نوعها من المقاومة، بما في ذلك المقاومة المشددة والمتانة. يمكن الاعتماد عليها لتحمل الآثار اليومية لاستخدام الأرضيات. 

السهولة في التنظيف  التنظيف اليومي أمر مريح لأنه يمكن القيام به بسلاسة. يمكن استخدام المياه المالحة والأسيتون لإزالة العلامات الصعبة المثل الصدأ والعلامات الكاحل والطلاء. السيراميك باركيه لا يلتقط الغبار بسهولة ولا يحتفظ بالروائح بطريقة سيئة. اضغط بقطعة ناعمة أو قماشة للتنظيف السريع، ثم يجفف باستخدام منشفة نظيفة.


كيفية تركيب السيراميك باركيه

الأدوات المطلوبة أدوات التركيب الأساسية تتضمن:

  • مجموعة من البلاط المناسبة
  • عدة المطرقة والأزميل
  • لاصق بلاط الأرضيات
  • ممسحة الأسطح
  • قطعة قطنية

الخطوات الأساسية للتركيب

قبل تركيب السيراميك باركيه، يجب تنظيف وتجهيز سطح الأرضية. يتم ذلك عن طريق إزالة الأوساخ والعوالق الموجودة على الأرض. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، يمكنك البدء في التركيب، ويمكنك اتباع الخطوات الأساسية التالية:

  1. أولاً، قم بتحديد نقطة البداية في الزاوية الخاصة بك.
  2. باستخدام الممسحة، قم بفرد لاصق بلاط الأرضيات بشكل متساوٍ على منطقة البلاط الأول المختارة.
  3. بعد ذلك، وباستخدام عدة المطرقة والأزميل، قم بتثبيت البلاط في المكان الذي تم اختياره.
  4. من المهم تحريك البلاط بحركات متقطعة لحين تحقيق التوازن المطلوب.
  5. قم بالتأكد من أن المسافة بين القطع هي نفسها.
  6. كرر هذه الخطوات حتى تحتاج إلى تثبيت كامل المنطقة.
  7. يمكنك استخدام منشفة نظيفة لإزالة اللاصق الزائد بعد الانتهاء من التركيب.

بتطبيق هذه الخطوات الأساسية، يمكنك الحصول على نتيجة تركيب مثالية للسيراميك باركيه دون أي مشاكل. يمكنك الآن الاستمتاع بأرضية منزلك أو مكتبك الجديدة والرائعة.


الخلاصة

يعد السيراميك باركيه خيارًا رائعًا للأرضيات لما لديها من متانة وصلابة وسهولة الصيانة والتصميم الجمالي والتوافق مع الديكورات والتكلفة المعقولة، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في المنازل والمكاتب والمناطق التجارية. خلاصة مقال عن أنواع السيراميك باركيه:

  1. السيراميك باركيه المطبوع بالألوان: هذا النوع من السيراميك باركيه يأتي بتصاميم مطبوعة مختلفة، ويعد الخيار المثالي للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق مظهر ديكور خارج عن المألوف.

  2. السيراميك باركيه المستوحى من الخشب: يتميز هذا النوع من السيراميك باركيه بتصميمه المستوحى من الخشب الذي يجعله يشبه الأرضية الخشبية، ولكن بميزات تجعلها تحتفظ بمظهرها الجميل دون الشعور بتلفها بسرعة.

  3. السيراميك باركيه الحجري: يتميز هذا النوع من السيراميك باركيه بمظهر صخري رائع يضيف جمالية فريدة على الحجر والنحاس والحديد في الديكورات، ويعد الخيار المثالي للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق مظهر ديكور يشبه التراث الإيطالي.

  4. السيراميك باركيه الزجاجي: يتميز هذا النوع من السيراميك باركيه بتصميمه الشفاف الذي يعكس الضوء بشكل جميل، ويعد الخيار المثالي للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق ديكورات ممتلئة بالحيوية والأناقة.

  5. السيراميك باركيه المصقول: يتميز هذا النوع من السيراميك باركيه بملمسه المصقول الذي يجعله يشبه الرخام، ويعد الخيار المثالي للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق ديكورات جديدة وراقية بأسلوب حديث.

باختيار نوع من هذه الأنواع، يمكنك الحصول على السيراميك باركيه الذي يناسب مظهر ديكور بيتك، والحفاظ في الوقت نفسه على حيوية فريدة ومستمرة وأسلوب رائع.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-