انواع حجر الواجهات واسعارها حجر الرياض

 عند تركيب واجهات حجر للبيت، يجب عليك النظر في العديد من العوامل المختلفة. يوجد نوعان من الحجر المتاح للاستخدام، الطبيعي والصناعي. ويتناسب كل منهما مع تصميم ونوع الواجهة التي تود تركيبها.

تركيب وجهات حجر - مقارنة بين جميع الاصناف


 وتتباين الأشكال والتصميمات أثناء تركيب واجهات وأسوار الحجر الهاشمي، فيجب عليك اختيار تصميماً يتناسب مع أسلوبك الخاص ويعكس الجمال والفخامة التي تود إضافتها للبيت.



حجر الرياض

يُعتبر حجر الرياض من الحجارة الطبيعية التي تتميز بصلابتها الجيدة ومقاومتها لدرجات الحرارة والعوامل الجوية في المملكة العربية السعودية، حيث يستخرج ويصنع في مناطق الرياض، ويعتبر من الخيارات الرخيصة للحوائط والواجهات المعمارية.

 تتوفر أنواع متعددة من حجر الرياض في الشواطئ البيضاء والأصفر الفاتح والأصفر الغامق والخشبي، ويُستخدم بشكل شائع في تصميم الواجهات الكلاسيكية والمودرن.

سعر متر حجر الرياض

بالنسبة للأسعار، فإن سعر المتر المربع يتراوح بين 140 و170 ريال، ويختلف السعر حسب كمية الأمتار المتوفرة في الفيلا، حيث تتناسب الكمية بالسعر. كما يتأثر السعر أيضًا بحسب استخدام الحجارة حيث تزيد الأسعار للحجارة المنتقاة بعناية والمرتبة في تصنيف عالي الجودة لا تنسى أن الحجر الرياض متاح في عدة ألوان مختلفة، مثل الأبيض والأصفر الفاتح والأصفر الغامق والخشابي، ويمكن استخدامه في تصميم واجهات كلاسيكية ومودرن.

يتميز حجر الرياض بسهولة تركيبه ومما يجعل الديكور الخاص بك يبدو رائعًا. يتراوح سعر حجر الرياض من 140 إلى 170 ريال شاملًا للتركيب ويمكنك الحصول على تركيبات إضافية بسعر يتراوح بين 90-150 ريال بناءً على تصميم الفيلا والمواصفات المطلوبة إذا كنت ترغب في الحصول على حجر طبيعي مقاوم للحرارة والعوامل الجوية، وأيضًا متوفر بأسعار معقولة، فعليك اختيار حجر الرياض كخيار أفضل لتجهيز بيتك!

يمتاز حجر الرياض كحجر طبيعي بصلابته ومتانته، إلا أنه وعلى عكس الحجارة الطبيعية الأخرى، يمكن استخدام حجر الساندستون كحجر اصطناعي يشبه حجر الرياض الطبيعي، فهو متاح بمواصفات أفضل من الحجر الطبيعي ويمتاز بالقدرة على التثقيب والقص والحفر بسهولة ميكانيكية.

اسباب تجعلك تختار حجرالرياض

ويتوفر عدد من أنواع الحجر بالمملكة، ومنها حجر الرياض الأبيض الذي يعد الأكثر استخدامًا، حيث يتوفر بكثرة في المصانع. كما يتوفر حجر الرياض بألوان مختلفة مثل الأسود والرمادي وغيرها، وهو يتناسب مع مختلف التصاميم والأذواق. 

إليك 5 أسباب لاختيار حجر الرياض

  1.  المنشأ الطبيعي يستخرج حجر الرياض من الأراضي السعودية، وهو يتمتع بالمصداقية والجودة العالية.
  2. الصلابة الجيدة  يتميز حجر الرياض بالصلابة والمتانة العالية، وهذا ما يجعله قوياً وقادراً على تحمل الضغوط المختلفة.
  3. المقاومة لدرجات الحرارة العالية  يتميز حجر الرياض بقدرته على التحمل في درجات الحرارة العالية، وهذا ما يجعله مناسباً للاستخدام في المناطق الحارة.
  4.  مقاومة عالية للعوامل الجوية  يتمتع حجر الرياض بمقاومة عالية لجميع العوامل الجوية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، مثل الرطوبة والأتربة والرياح القوية.
  5.  رخيص الثمن  يعد حجر الرياض من الحجر الطبيعي رخيص الثمن، وهو يعتبر الخيار الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في تجهيز منزلهم بأقل تكلفة ممكنة.
إذا كنت تبحث عن حجر طبيعي جيد ومقاوم لدرجات الحرارة العالية، فعليك اختيار حجر الرياض الذي يتميز بالعديد من المميزات الجيدة.

 حجر الرياض كل ما تحتاج معرفته عن هذا الحجر الطبيعي

يعتبر حجر الرياض واحدًا من أشهر الأنواع الطبيعية للحجر المستخدم في العديد من المشاريع البنائية في الرياض والمناطق المجاورة لها. يتميز حجر الرياض بجماليته وقوته ويستخدم في العديد من التطبيقات المختلفة، بما في ذلك الواجهات الخارجية والأرضيات والجدران الداخلية.

 مميزات حجر الرياض

  • المظهر الجمالي: يتميز حجر الرياض بألوانه الجميلة والمتنوعة، والتي تتراوح بين الرمادي والأسود والبني والأبيض، مما يجعله خياراً شائعاً للعديد من المشاريع البنائية.
  •  القوة والمتانة: يتميز حجر الرياض بقوته ومتانته، وهو قادر على تحمل الضغوط العالية والتغيرات الجوية المفرطة، ويستخدم في العديد من المشاريع البنائية الكبيرة.
  •  السهولة في التركيب: يمكن تركيب حجر الرياض بسهولة ويسر، وهو متاح في العديد من الأحجام المختلفة ويمكن تشكيله بسهولة إلى أشكال مختلفة.

استخدامات حجر الرياض

  • الواجهات الخارجية: يستخدم حجر الرياض عادةً في تصميم واجهات المباني الخارجية، ويمكن تركيبه بشكل جميل لتحسين مظهر المبنى وزيادة قيمته الجمالية والعملية.
  • الأرضيات: يمكن استخدام حجر الرياض في تصميم أرضيات المباني الداخلية والخارجية، وهو قادر على تحمل الضغوط والتآكل الشديد بشكل جيد.
  • الجدران الداخلية: يستخدم حجر الرياض أيضًا في تصميم الجدران الداخلية للمباني، ويمكن استخدامه لتحسين مظهر المنزل وإضفاء لمسة فنية عليه.

كيفية العناية بحجر الرياض

  1.  تنظيف الحجر بشكل دوري: يجب تنظيف حجر الرياض بشكل دوري باستخدام المنظفات الخاصة بالحجر الطبيعي.
  2. تجنب استخدام المنظفات الكيميائية القوية: يجب تجنب استخدام المنظفات الكيميائية القوية على حجر الرياض، حيث يمكن أن تتسبب في التآكل الشديد للحجر.
  3. التجفيف الجيد: بعد تنظيف حجر الرياض، يجب التأكد من تجفيفه جيدًا لتجنب تراكم المياه على السطح وتسبب البقع.
  4.  حماية الحجر من الخدوش والتآكل: يمكن حماية حجر الرياض من الخدوش والتآكل بوضع حصيرة أو بطانة على الأرضية، وتجنب استخدام الأدوات الحادة على السطح.
  5.  إعادة التلميع: يمكن إعادة تلميع حجر الرياض بشكل دوري لإزالة الخدوش الخفيفة وتحسين مظهر الحجر.
بشكل عام، يعد حجر الرياض خيارًا ممتازًا للمشاريع البنائية المختلفة، حيث يتميز بجماليته وقوته ومتانته، ويمكن الاعتماد عليه لتحسين مظهر المباني وزيادة قيمتها الجمالية والعملية.

تكلفة واجهة حجر

تعد تكلفة واجهة الحجر من المعلومات الهامة عند التفكير في تحسين مظهر المبنى. يتأثر سعر واجهة الحجر بعدة عوامل مثل نوع الحجر المستخدم وحجم المشروع ومقاييس الواجهة.

 تختلف تكاليف التركيب حسب الطرق المستخدمة في التثبيت والمواد الاستخدامية الأخرى. من المهم مراعاة أن تكلفة واجهة الحجر قد تكون أعلى من بدائل أخرى مثل الطلاء أو الاستخدامات الأخرى. ومع ذلك ، تعتبر الواجهات من الحجر خيارًا رائعًا لتحسين مظهر المنزل أو المبنى التجاري بأناقة وث

كم سعر متر حجر الرياض

فيما يلي قائمة توضح أسعار متر حجر الرياض:

  1. حجر الرياض الطبيعي:
  • سعر متر حجر الرياض الطبيعي يتراوح بين 50 ريالاً و 150 ريالاً، حسب نوعية الحجر وجودته ومصدره.
  • قد يكون هناك اختلاف في الأسعار حسب الكمية المشتراة وموقع التوريد.
  1. حجر الرياض الاصطناعي:
  • يتوفر حجر الرياض الاصطناعي بأسعار متفاوتة. يتم تصنيعه باستخدام مواد صناعية لمحاكاة مظهر الحجر الطبيعي.
  • سعر متر حجر الرياض الاصطناعي يتراوح عادةً بين 30 ريالاً و 100 ريالاً.
  • قد تتأثر الأسعار بمواصفات الحجر الاصطناعي وتقنية التصنيع المستخدمة.
  1. حجر الرياض المستورد:
  • هناك أنواع مختلفة من حجر الرياض المستورد يتم استيرادها من خارج المملكة العربية السعودية.
  • سعر متر حجر الرياض المستورد يتأثر بعوامل مثل الماركة، الجودة، وطريقة التوريد.
  • يمكن أن تتراوح الأسعار بين 100 ريالاً و 300 ريالاً للمتر.

ملاحظة: يرجى مراعاة أن الأسعار قابلة للتغيير بناءً على العرض والطلب، وأنه قد يكون هناك اختلاف في السعر لدى مختلف الموردين والباعة. من المهم دائمًا الاستشارة والتواصل مع المحلات المختصة للحصول على تفاصيل أكثر دقة وعروض أسعار حصرية.




استخدام حجر الرياض في الحدائق

نعم، يمكن استخدام حجر الرياض في تصميم الحدائق والمناظر الطبيعية. يمكن استخدامه كعنصر ديكوري أو كغطاء للتربة أو كمسارات للمشي. يمكن استخدام حجر الرياض بأشكال وأحجام مختلفة لإضفاء لمسة جمالية على الحديقة وتعزيز جمالية التصميم العام للمناظر الطبيعية.

 كما يمكن استخدامه في تصميم النوافير والمسابح والشلالات لإضفاء جمالية وطبيعية على التصميم. ومن الممكن استخدام حجر الرياض بالتناسب مع النباتات والأشجار المحيطة به لتحقيق تناغم في التصميم العام للحديقة أو المنظر الطبيعي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-