حجر الواجهات - افضل الانواع والاسعار

إذا كنت تنوي بناء منزل جديد أو تجديد واجهة منزلك الحالي، فإن حجر الواجهات هو خيار رائع لإضفاء لمسة جمالية وفخامة على المبنى. يتوفر حجر الواجهات بعدة أنواع وأشكال مختلفة، ويتراوح سعره بناءً على نوعية الحجر وجودته.

أحد أنواع حجر الواجهات الشهيرة هو حجر الجرانيت. يعتبر الجرانيت خيارًا مثاليًا للواجهات بسبب متانته وصلابته. يمتاز هذا الحجر بقوته وقدرته على تحمل الظروف الجوية المتغيرة والتأثيرات الخارجية. يتراوح سعر حجر الجرانيت بين 100 و 300 ريال للمتر المربع، وقد يتغير السعر تبعًا لللون والنقوش الموجودة على الحجر.

حجر الواجهات

ومن بين الأنواع الأخرى المشهورة لحجر الواجهات هو حجر الرخام. يُعد الرخام مادة فاخرة ورائعة للواجهات، حيث يمتاز بتصميماته الفريدة وألوانه الجميلة. يعتبر حجر الرخام فاخرًا ومتطلبات صيانته تكون أكثر تعقيدًا بالمقارنة مع حجر الجرانيت. يتراوح سعر حجر الرخام بين 200 و 600 ريال للمتر المربع، وقد يتغير السعر تبعًا لنوع ولون الرخام المختار.

كما يوجد نوع آخر من حجر الواجهات هو حجر الخزف. يعتبر حجر الخزف خيارًا شائعًا في العديد من المشاريع السكنية والتجارية بسبب مقاومته للتآكل وسهولة صيانته. يتميز بتنوع ألوانه وأشكاله، مما يتيح لك الاختيار من بين تصاميم مختلفة وفريدة. يتراوح سعر حجر الخزف بين 80 و 200 ريال للمتر المربع، وقد يتغير السعر تبعًا لجودة الحجر وحجمه ونوع التفاصيل الموجودة عليه.

باختيارك لنوع حجر الواجهات المناسب وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك، يمكنك إضفاء مظهر جديد وجميل على منزلك أو مشروعك. لا تتردد في استشارة خبير في مجال البناء للحصول على المشورة المناسبة وتقديم أفضل نصيحة في اختيار نوع الحجر المثالي لواجهتك. 

أنواع حجر الواجهات وأسعارها

إذا كنت تبحث عن طريقة لجعل واجهة منزلك أو مكتبك تبدو أنيقة وجذابة، فإن حجر الواجهات هو الخيار الأمثل لك. يعتبر حجر الواجهات من المواد الطبيعية المستخدمة في تجميل الواجهات الخارجية، وتتوفر العديد من أنواعه بأشكال وألوان متنوعة تناسب جميع الأذواق.في هذا المقال، سنلقي نظرة على أنواع حجر الواجهات الشائعة وأسعارها المتوقعة:

  1. حجر الرخام: الألوان: يتوفر حجر الرخام بمجموعة واسعة من الألوان مثل الأبيض والأسود والبيج والأحمر والأخضر والأزرق والبني وغيرها. الأسعار: يتراوح سعر حجر الرخام بين 200 - 1000 ريال للمتر المربع، حسب نوع الرخام وجودته.
  2. حجر الجرانيت: الألوان: يتميز حجر الجرانيت بتوافره بالعديد من الألوان المتنوعة مثل الأسود والرمادي والبني والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق وغيرها. الأسعار: تتراوح أسعار حجر الجرانيت بين 300 - 1500 ريال للمتر المربع، حسب نوع الجرانيت وجودته.
  3. حجر الحجر الرملي:الألوان: يتوفر حجر الحجر الرملي بألوان متنوعة مثل البيج والأصفر والأحمر والرمادي والأبيض.الأسعار: تتراوح أسعار حجر الحجر الرملي بين 150 - 500 ريال للمتر المربع، حسب نوع الحجر وجودته.
  4. حجر الحجر الكلسي:الألوان: حجر الحجر الكلسي مشهور بتوافره بالألوان البيضاء والبيج والرمادي والأصفر.الأسعار: تتراوح أسعار حجر الحجر الكلسي بين 100 - 400 ريال للمتر المربع، حسب نوع الحجر وجودته.
  5. حجر الحجر الجيري:الألوان: يتميز حجر الحجر الجيري بتوافره بألوان مختلفة مثل الأبيض والأصفر والبيج والرمادي والأزرق.الأسعار: تتراوح أسعار حجر الحجر الجيري بين 100 - 300 ريال للمتر المربع، حسب نوع الحجر وجودته.

لاحظ أن الأسعار المذكورة أعلاه هي معدلات تقريبية وقد تختلف حسب الموقع الجغرافي والموردين والتصميم العام للمشروع. قبل اتخاذ قرارك النهائي، ينصح بالتشاور مع مصمم داخلي أو مقاول للحصول على توجيهات وتقديرات دقيقة.قبل الشراء، قم بمقارنة المواد المختلفة واختيار الأنواع المناسبة التي تتناسب مع احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية. حجر الواجهات ليس فقط يضيف لمسة جمالية إلى المبنى، بل يعزز أيضًا قيمته ويمنحه مظهرًا فريدًا وأنيقًا.

أنواع الرائعة من حجر الوجهات  في العمارة

مرحبا بكم في موضوعنا الجديد المتميز، حيث سنتحدث عن أنواع حجر الوجهات  في العمارة. هل سبق وأن دار في ذهنك كم الأنواع المختلفة التي يمكن أن تظهر بها واجهة بناء؟ لتجيب على هذا السؤال، سنقدم لكم نظرة عميقة على أبرز وأجود أنواع **حجر الوجهات

  • حجر الوجهات الجرانيت من الأنواع المشهورة والمحببة للكثيرين هو الجرانيت. يتميز بمرونته وقوته، وهذا النوع من حجر الوجهات يعطي للمبنى مظهراً فخماً وأنيقاً. الجرانيت مقاوم للعوامل الجوية والتآكل، مما يجعله خياراً مثالياً للأبنية طويلة الأمد.
  • حجر الوجهات الرخام ومن الأنواع الأخرى الي نستطيع الحديث عنها هو الرخام. الرخام يعتبر من الأحجار الطبيعية الفاخرة والذي يضفي رونقاً وجمالاً على الوجهات. يتميز بالألوان والأشكال المتنوعة التي تناسب كل الأذواق.
  • حجر الوجهات الحجر الجيري لا يمكننا أن نتجاهل الحجر الجيري، الذي يتميز باللون البيج الجذاب والذي يضفي على البناء طابعاً ريفياً وطبيعياً. الحجر الجيري يتحمل العوامل الجوية بشكل جيد ومناسب للاستخدام في مختلف الأماكن.

الحديث عن حجر الوجهات  لا ينتهي، فهناك الكثير من الأنواع التي تستحق الاهتمام. الأهم هو أن تختار النوع الأمثل الذي يتناسب مع ذوقك وإحتياجاتك.أتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم، وللمرة القادمة سنتحدث عن المزيد من انواع حجر الوجهات، مع السلامة ودمتم بود.

أسعار الحجر الطبيعي

تعتبر الأحجار الطبيعية من أكثر المواد المستخدمة في العمارة والديكور والبناء. فهي تضفي جمالاً لا مثيل له على المساحات وتعكس الفخامة والأناقة. إذا كنت تفكر في استخدام الحجر الطبيعي في منزلك أو مشروعك القادم، فإليك قائمة بأسعار الحجر الطبيعي المتوفرة في السوق.

  1.  الرخام البيج  تتراوح أسعار الرخام البيج من ٤٠٠ إلى ١٠٠٠ ريال للمتر المربع حسب الجودة والنوعية. الرخام الأبيض  يتراوح سعر الرخام الأبيض بين ٧٠٠ إلى ١٥٠٠ ريال للمتر المربع، حيث تؤثر جودة الرخام وندرته في تحديد السعر.الرخام الأسود  يعتبر الرخام الأسود من الأكثر رواجاً وفخامة، ويتراوح سعره بين ١٠٠٠ إلى ٢٥٠٠ ريال للمتر المربع. الرخام الملون يصنف الرخام الملون على أنه غالباً من الأنواع النادرة والفاخرة، وتتراوح أسعاره ما بين ١٥٠٠ و ٤٠٠٠ ريال للمتر المربع.
  2. أسعار الجرانيت الطبيعي الجرانيت البني: من بين أنواع الجرانيت الشائعة، يتراوح سعر الجرانيت البني بين ٢٥٠ إلى ٦٠٠ ريال للمتر المربع. الجرانيت الأسود  يعتبر الجرانيت الأسود من النوعية الممتازة ويتراوح سعره بين ٨٠٠ إلى ٢٠٠٠ ريال للمتر المربع. الجرانيت الملون الجرانيت الملون من الأنواع الفاخرة ونادرة، ويتراوح سعره بين ١٥٠٠ و٢٥٠٠ ريال للمتر المربع.
  3. أسعار الحجر الرملي الطبيعي الحجر الرملي الأصفر  تتراوح أسعار الحجر الرملي الأصفر من ٢٠٠ إلى ٤٠٠ ريال للمتر المربع. الحجر الرملي البني  يتراوح سعر الحجر الرملي البني بين ٣٠٠ إلى ٦٠٠ ريال للمتر المربع. الحجر الرملي الملون: يتراوح سعر الحجر الرملي الملون بين ٤٠٠ إلى ٨٠٠ ريال للمتر المربع.
  4. أسعار الحجر الجيري الطبيعي الحجر الجيري الأصفر: يتراوح سعر الحجر الجيري الأصفر بين ١٠٠ إلى ٣٠٠ ريال للمتر المربع. الحجر الجيري البني: تتراوح أسعار الحجر الجيري البني من ٢٠٠ إلى ٥٠٠ ريال للمتر المربع.

 نصائح قبل الشراء

قم بالبحث عن عدة موردين وقارن الأسعار والجودة.اطلب عينة من الحجر قبل الشراء للتأكد من مطابقة الجودة واللون.استشر مهندس متخصص قبل اتخاذ قرار الشراء لضمان التوافق مع المشروع.استخدم هذه القائمة كمرجع عند التفاوض وشراء الحجر الطبيعي. تذكر أن الأسعار قابلة للتغيير وذلك يرجع إلى الجودة والندرة ومصدر الحجر الطبيعي.

استثمر في واجهة مميزة، وتأكد من استعراض العديد من الأنماط والألوان والتشطيبات المتاحة لتختار الأفضل بالنسبة لك. حجر الواجهات يعد خيارًا مستدامًا وقويًا ويعتبر استثمارًا طويل الأمد في جمال المبنى الخاص بك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-