عازل الصوت للغرف

عازل الصوت للغرف 

تحتاج العديد من المنازل إلى تواجه مشكلة وصول الضوضاء المزعجة من الشارع إلى داخل غرفها، وذلك بسبب سيارات المارة وأصوات الأطفال أثناء لعبهم وأصوات الجيران العالية عند تواجدهم في الفناء الخارجي للمنزل.

عازل الصوت للغرف

 يعتبر تبطين الغرف بواسطة عوازل جيدة الحل المثالي لهؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن الراحة والهدوء بعد يوم طويل ومتعب. للصوت وبسبب ذلك، يعانون من عدم قدرتهم على سماع أصوات لعب أطفالهم في الغرف المجاورة.


عازل الصوت الخشبي المستخدم في تجهيز الغرف

لكابلات الكهرباء والتخريم اللازمة لتمرير الأسلاك من خلال البلاكاش، ويُفضَّل استخدام عازل صوت مثل البوليسترين بين طبقتين من البلاكاش لزيادة العزل الصوتي.

 الكهرباء لكي لا تتعرض للتلف من قبل البراغي والمسامير، يتم عمل ثقب صغير في مواقع وجود مفاتيح الكهرباء ومكان تعليق اللمبة في السقف، ويمكن أيضًا طلاء الألواح الخشبية بلون يتناسب معها. ديكور  وأثاث الغرفة.


 طريقة العزل الصوتي للغرف في استخدام ألواح الفلين

تعتبر كلاً من ألواح الفلين وألواح الصوف الصخري مفيدة للغاية في عزل الصوت في الغرفة ومنها. ولكن يجب أن يتم اختيار الألواح التي تكون سميكة بسمك لا يقل عن 5 سم ولا يزيد عن 10 سم لتحقيق النتيجة المثلى. بعد ذلك، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تغلّف الجدران الأصلية للغرفة بجدران من  الجبس وفي حالة إجراء التطابق بين جبس الجدران، يجب التأكد من مطابقة الجبس من أعلى نقطة في الجدران إلى أدنى نقطة فيها.
  • يتم تثبيت ألواح الفلين أو الصوف الصخري على الجدران المنصوبة بالجبس، بناءً على توافقها الكامل مع الجدران من كل الجوانب لتجنب تسرب الصوت إلى الغرفة من أي مصدر.
  • تعديل شكل الغرفة بوضع لوحات جص جديدة على لوحات فلين أو لوحات صوف صخري للعزل. طلاء جدران الجبس ملائم من حيث اللون للديكور والأثاث الموجود فيها.
  • يمكن توجيه الخطوة السابقة بأبسط منهج من خلال استعمال لوحات الفلين المضغوطة ذات العزل الجيد والتي تشبه الملمس الناعم لجدران الجص، وذلك يعمل على تسهيل عملية طلاءها أو تركيب ورق الجدران عليها، فضلاً عن إمكانية توفير الكهرباء للغرفة بوضع أسلاك كهربائية جديدة أو الحفاظ على تلك الأسلاك الأصلية وترك فراغات في اماكنها.


عازل صوت للغرف ساكو

 ساكو تقدم مجموعة متنوعة من مواد العزل الصوتي للغرف، بما في ذلك:

  1. ألواح الصوف المعدني هذه الألواح مصنوعة من الألياف المعدنية، مثل الصوف الزجاجي أو الصوف المعدني. تتميز هذه الألواح بقدرة عزل صوتية عالية، ولكنها قد تكون ثقيلة وصعبة التركيب.
  2. ألواح الرغوة الصوتية هذه الألواح مصنوعة من الرغوة، مثل البولي يوريثان أو البوليسترين. تتميز هذه الألواح بأنها خفيفة الوزن وسهلة التركيب، ولكنها قد لا توفر نفس مستوى العزل الصوتي لألواح الصوف المعدني.
  3. ستائر الصوتية هذه الستائر مصنوعة من مواد سميكة، مثل المخمل أو الفينيل. تتميز هذه الستائر بقدرتها على امتصاص الصوت، مما يساعد على تقليل الضوضاء.
  4. أبواب الصوتية  هذه الأبواب مصنوعة من مواد سميكة، مثل الخشب أو المعدن. تتميز هذه الأبواب بقدرتها على منع انتقال الصوت من غرفة إلى أخرى.

عند اختيار عازل صوت للغرف من ساكو، من المهم مراعاة العوامل التالية:

  •  نوع الصوت الذي تريد عزله  يختلف نوع العزل الصوتي المطلوب حسب نوع الصوت الذي تريد عزله. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول عزل الضوضاء الخارجية، فأنت بحاجة إلى عازل صوتي مصمم للضوضاء الخارجية.
  •  درجة العزل الصوتي المطلوبة  يتوفر العزل الصوتي في مجموعة متنوعة من درجات العزل الصوتي. يجب اختيار درجة العزل الصوتي المناسبة حسب مستوى الضوضاء الذي تريد عزله.
  •  الميزانية يختلف سعر العزل الصوتي حسب نوعه ودرجة عزل الصوت. يجب تحديد الميزانية الخاصة بك قبل الشراء.

فيما يلي بعض النصائح لاختيار عازل صوت للغرف من ساكو:

  1.  اقرأ مراجعات المنتجات قبل الشراء.  يمكن أن تساعدك مراجعات المنتجات في تحديد نوع العزل الصوتي المناسب لاحتياجاتك.
  2.  قارن الأسعار من عدة متاجر مختلفة  يمكن أن تختلف أسعار العزل الصوتي من متجر إلى آخر. من خلال مقارنة الأسعار، يمكنك العثور على أفضل الصفقة.
  3.  اطلب المساعدة من أحد الموظفين.  يمكن للموظفين في ساكو مساعدتك في اختيار عازل الصوت المناسب لاحتياجاتك.

أسعار عازل الصوت للغرف

تختلف أسعار عازل الصوت للغرف حسب نوع العزل ودرجة العزل الصوتي وحجم المساحة التي سيتم تركيب العزل عليها. بشكل عام، تتراوح أسعار عازل الصوت للغرف بين 50 ريال سعودي و 1000 ريال سعودي.

فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار عازل الصوت للغرف في المملكة العربية السعودية:

  1. ألواح الصوف المعدني: تتراوح أسعار ألواح الصوف المعدني بين 50 ريال سعودي و 200 ريال سعودي للمتر المربع.
  2. ألواح الرغوة الصوتية: تتراوح أسعار ألواح الرغوة الصوتية بين 20 ريال سعودي و 50 ريال سعودي للمتر المربع.
  3. ستائر الصوتية: تتراوح أسعار ستائر الصوتية بين 50 ريال سعودي و 100 ريال سعودي للمتر المربع.
  4. أبواب الصوتية: تتراوح أسعار أبواب الصوتية بين 1000 ريال سعودي و 2000 ريال سعودي.

من المهم ملاحظة أن هذه الأسعار تقريبية فقط، وقد تختلف حسب المنطقة والعلامة التجارية.

عوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر عازل الصوت للغرف

  1. نوع المادة: تختلف أسعار المواد المختلفة المستخدمة في صناعة عازل الصوت. على سبيل المثال، تكون ألواح الصوف المعدني أكثر تكلفة من ألواح الرغوة الصوتية.
  2. درجة العزل الصوتي: يؤثر التكوين أيضًا على السعر. على سبيل المثال، تكون ألواح العزل الصوتي ذات درجة العزل الصوتي العالية أكثر تكلفة من ألواح العزل الصوتي ذات درجة العزل الصوتي المنخفضة.
  3. الحجم: تميل الكميات الأكبر إلى أن تكون أقل تكلفة لكل متر مربع.
  4. العلامة التجارية: تختلف أسعار العلامات التجارية المختلفة.

عند اختيار عازل صوت للغرف، من المهم مقارنة الأسعار من عدة موردين مختلفين.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-