برامج تصميم الديكور الداخلي

 برامج تصميم الديكور الداخلي المجانية

يوجد الكثير من برامج تصميم الديكور الداخلي التي يمكن لأي شخص عادي استخدامها لإنشاء تصاميم تجريبية وإضافة بعض قطع الأثاث والديكور إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض البرامج التي تسمح بتجربة التشطيبات وتطبيق الألوان للاختبار قبل التنفيذ، وهذه البرامج لا تحتاج إلى شهادة أو مصمم ديكور.

برامج تصميم الديكور الداخلي

تعد برامج تصميم ديكور الداخلي من أهم الأدوات التي يستخدمها المهندس أو المصمم لتنفيذ تصميمات المنزل بإحترافية. ومع ذلك، فإن المصممين عادةً يلجؤون إلى استخدام برامج معقدة ومتطورة جدًا لإنشاء التصميمات، والأمر يستغرق وقتًا كبيرًا ومجهودًا لتحقيق تصميم فريد ومبتكر ومناسب لذوق العميل.

يوجد بعض البرامج البسيطة التي يمكنك استخدامها بدون أي معرفة سابقة، وهذه البرامج تتيح لك القيام بعدة مهام مختلفة مثل اختيار التصاميم الداخلية والتشطيبات، وتنسيق الغرف والمساحات، وجميعها مجانية ويمكن أي شخص غير متخصص استخدامها. سنقدم لكم أهم هذه البرامج وأفضلها بالتفصيل.

 برامج تصميم الديكور الداخلي

يتوفر العديد من البرامج الوهمية ثلاثية الأبعاد والمجانية التي يمكن الحصول عليها عبر الشبكة العنكبوتية.

تسمح هذه البرامج للمستخدم بتخطيط وتصميم ورسم المساحة المطلوبة، وذلك بناءً على مستوى مهاراته ومتطلبات جودة الرسومات التي يرغب في الحصول عليها.

سواء أراد المستخدم اللعب أو بدء بناء منزل يحمل مواصفاته الخاصة، هنا قائمة بأفضل عشرة برامج مجانية لتصميم الديكور الداخلي.

 برنامج Planner 5D

برنامج بلانر 5D هو واحد من أفضل برامج تصميم الديكور الداخلي بالمجان في السوق، وقد يعتبر الأفضل على الإطلاق، حيث يسهل استخدامه في تصميم الغرف وعرض التفاصيل المعمارية الصغيرة.

 مميزات برنامج بلانر 5D 

تقوم البرامج بعرض النوافذ والسلالم والفواصل، ولا تقتصر قدرة البرنامج على عرض المناطق الداخلية فحسب، بل يمكنه أيضًا عرض المناظر الطبيعية وحمامات السباحة بالإضافة إلى عرض الرسومات ثلاثية الأبعاد.

ّتطبيق Roomstyler 3D Home Planner

برنامج روم ستايلر ثري دي هو برنامج مجاني يسمح بتنزيل مخطط المكان الذي ترغب في تصميمه، ويتيح أيضًا إدخال الجدران والأبواب والنوافذ، واختيار التشطيبات الداخلية من المعرض.

روم ستايلر ثري دي هو برنامج متميز يتميز بعدة مزايا.

  • يتميز هذا البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة نسبيًا ويمكن عرض التصميم بصورة ثلاثية الأبعاد.
  • يمكن التحرك بالكاميرا لرؤية طرق مختلفة لعرض المكان، مع اختلاف ألوان طلاء الجدران وأشكال الأسقف، مع إمكانية اختيار العديد من الألوان.
  • بالإمكان استعمال بعض المنتجات الفعلية وتدمجها في النموذج التصميمي.
  • يُمكن اختيار أدوات المطبخ الصغيرة وأدوات الحديقة ووضعها في نموذج تصميم تجريبي.
  • يمكن الضغط على زر "متوفر للشراء" لمعرفة السعر ومكان شراء هذه الأدوات في الواقع.

برنامج Ikea Kitchen Planner

  • قامت ايكيا بتطوير واحدة من أفضل برامج تصميم الديكور الداخلي المجانية، والتي تسمح للمستخدمين بتصميم وتخطيط المطبخ.
  • يتيح هذا البرنامج فرصة معاينة أجهزة المطبخ والخزائن ومكونات مختلفة أخرى من مطابخ ايكيا.
  • يسمح البرنامج أيضًا بتصفح قائمة التسوق لمتجر ايكيا ومعرفة تكلفة المطبخ بناءً على إدخال الأبعاد والفتحات الحالية للأبواب والنوافذ.
  • من خلال هذا البرنامج يمكن التخطيط لطريقة عمل المساحات في المطبخ ومعرفة أي منتجات الخزانة والأجهزة والمنتجات التنظيمية تلبي احتياجات المكان.

أدوات إيكيا - أدوات تخطيط المنزل من إيكيا

عندما يتصفح المستخدم كتالوج ايكيا، قد يشتهي تجربة بعض من الأرفف الخاصة بالكتب أو المكاتب ليعرف كيف ستظهر في المكان الذي يرغب في شرائها.

تمكن هذا البرنامج وهذه الأدوات من تنظيم تصميم المنزل بسهولة واختيار وحدات الأثاث والزخرفة من المتجر، بالإضافة إلى عرض تكلفة الوحدات المحددة وهو واحد من أفضل برامج تصميم الديكور الداخلي.


 برنامج Design a Room

كثير من الناس يكرهون أن يضطروا لأخذ العديد من عينات المواد في المنزل وتجربتها هناك.

هذا البرنامج هو واحد من أفضل البرامج الحرة لتصميم الديكور الداخلي، حيث يتيح لك مجموعة متنوعة من التركيبات اللونية والمواد المختلفة للاستخدام على الأرضيات والخزائن والأسقف والجدران.

بإمكانك تنفيذ تصميم لغرفة في منزلك واختيار أحد الأنماط والتصاميم المتاحة مثل الأسلوب الحديث، المودرن، الكلاسيك، الأوروبي، أو الإسلامي.

من خلال هذا البرنامج، يمكن اختيار درجات الألوان المناسبة لكل موديل وأسلوب، وتوفير خيارات متنوعة للتشطيبات المختلفة، وإعادة تصميم المكان وتجربة جميع المواد المستخدمة قبل شرائها وتنفيذها.


برنامج أوتوديسك

تُشتهرُ أوتوديسك بِالعديدِ مِنْ البرامجِ الهندسيةِ الّتي تُستَخدَمُ في التصميم الدّاخِلِيِّ مِثلَ الأوتوكاد أوتوكادَ وَالريفيت رِفيتَ وَبرنامجِ الثري دي ماكس الثّري دي مَاكَسَ، وَهُمْ مِنْ بِرَامِجِ التصميم الاحترافيّةِ الّتي تُستَخدَمُ في تَصمِيمِ المباني وَالديكور وَيَعرِفُها كُلُّ مُهَندَسٍ دِيكُورٍ وَيَسْتَخْدِمُهَا كَذَلِكَ.

لم تجعل البرامج الاحترافية التابعة لأوتوديسك شركة البرمجيات الشهيرة تنسى أهمية اختيار تصميم منزلك بنفسك، ولذلك قدمت أيضًا برنامجًا رائعًا للمستخدمين غير المحترفين لتخطيط المساحات المنزلية والمكتبية والشقق. واحدة من هذه البرامج هي Homestyler، وهو برنامج تصميم داخلي مجاني.

برنامج هوم ستايلر اوتوديسك سهل الاستخدام ومشابه لبرامج احترافية أخرى يقدمها الشركة، ويمكن استخدامه لإنشاء مخططات الأرضية.

  1. تتيح البرامج العديد من الوظائف من خلال التحريك بالسحب والإفلات السهل والقدرة على إنشاء تصاميم متنوعة للجدران في البرنامج.
  2. من خلال البرنامج يمكن إضافة أشكال متنوعة من الأبواب والنوافذ بدون الحاجة للمعرفة المسبقة بأنواعها.
  3. يمكن أيضاً استعمال أدوات التصميم ثلاثية الأبعاد عبر البرنامج.
  4. تُعَدُّ واحدة من برامج تصميم الديكور الداخلي المجانية الأفضل، حيث تُمَكِّن المستخدم من اختيار وحدات الأثاث والخزائن والأجهزة وكل جزء من أجزاء الديكور التي تُعَد واجهة للتفكير فيها.
  5. من خلال هذا البرنامج يُخصص مكان مُخصص للسجاد في المنطقة، وتُقدَّم العديد من الشركات المصنعة.
  6. عند الانتهاء من التصميم، يتمكن الفرد من طباعته.

 برنامج The Home Renovator

هذا البرنامج من بين أفضل برامج تصميم الديكور الداخلي المجانية، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تنفيذ أعمال الديكور والتصميم الداخلي بأنفسهم بدون خبرة في التعامل مع البرامج، فإن هذا البرنامج يعد واحداً من القلائل التي تناسبهم.

  • من خلال البرنامج، يمكن تنفيذ تخطيط وتصميم المكان المرغوب في تصميمه، وفهم الخطوات اللازمة لشراء المواد وبدء عملية التشطيب.
  • في التصميم والتشطيب والبناء، يتم الاختيار بين مواد العزل وألوان الجدران والدهانات وبلاطات السيراميك وبلاط السقف، ويتولى إدارة المشاريع.
  • يمكن الاستفادة من أوراق العمل المجانية المتاحة على الموقع لقياس المساحة الخاصة بالمكان، حيث يمكن إدخال القياسات ومراجعة المتطلبات.
  • في النهاية، يحصل المستخدم على تقرير يشتمل على قائمة المواد المطلوبة للمشروع والمبلغ المتاح للإنفاق، مع توضيح للتعليمات المعروضة.

برنامج سويت هوم ثري دي

سويت هوم ثري دي هو برنامج رائع ثلاثي الأبعاد يوفر الكثير من الاختيارات في تصميم الديكور الداخلي لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من الخيارات.

  1. إنه برنامج مجاني لتصميم الديكور الداخلي يتطلب فقط تسجيل الدخول وإدخال بعض المعلومات حول المستخدم.
  2. يتكون الواجهة من أربعة أجزاء حيث يمكن للمستخدم استعراض كتالوج الأثاث واختيار المكونات باستخدام الاسم، ثم يتم إضافتها إلى المخطط عن طريق سحبها وإفلاتها مباشرة على الأرضية.
  3. سيقدم البرنامج قائمة تحتوي على وحدات الأثاث المنزلي وأبعادها بحسب الاسم والحجم.
  4. في المخطط المصمم بتنسيق ثنائي الأبعاد، يتم وضع الجدران والنوافذ والأبواب والأثاث.
  5. من ثم يتم استعراض التصميم ثلاثي الأبعاد ليتاح للمستخدم أن يتخيل الخطة أثناء عملية التصميم.
  6. بالإمكان استيراد المخطط إلى البرنامج وإجراء تعديلات عليه.

البرنامج قد يبدو بسيطًا على السطح، ولكنه يحمل العديد من المزايا الرائعة، وخاصةً للأشخاص الذين يرغبون في التصميم ثلاثي الأبعاد على مستوى متقدم.

برنامج سكارت درو

سكارت درو هو برنامج تصميم الديكور الداخلي المجاني الذي يسمح للمستخدم بإنشاء رسومات مرئية وعروض تقديمية للديكور، بالإضافة إلى إعداد مخططات المشاريع والجداول الزمنية والمخططات التسويقية والمخططات الانسيابية.

  1. هذا البرنامج يوفر إمكانية تصميم الرسومات وتعديلها وعرضها بشكل ملائم لكلا المبتدئين والمحترفين.
  2. يُستخدم لتصميم المساحات المكتبية والشقق والغرف الفردية وأنماط البناء في الطوابق والواجهات.
  3. برنامج سمارت دراو هو برنامج مثالي للأفراد والشركات التي ترغب في توفير النفقات العالية على برامج التصميم.
  4. هذا البرنامج له فترة تجريبية مجانية طويلة نسبيًا، وإذا كنت راضيًا عنه بإمكانك شراء البرنامج بالكامل.
  5. البرنامج يشمل مجموعة لا متناهية من الأثاث والسيارات ومواد البناء وبعض الخطط والتصميمات التي تم تحميلها مسبقًا.
  6. هذا البرنامج يوفر مظهرًا احترافيًا للعمل ويتطلب وجود شخص ملم بأجهزة الكمبيوتر وبرامج التصميم.

برنامج هوم باي مي - HomeByMe 

  • برنامج هوم باي مي هو برنامج مجاني لتصميم الديكور الداخلي يسمح للمستخدمين بتخطيط وتصميم الغرف.
  • يمكن البدء في تنفيذ التخطيط وإنشاء الغرفة من البداية إلى النهاية في مخطط ثنائي الأبعاد.
  • بعد التوصيل والترتيب النهائي للأثاث والإكسسوارات، يمكن تحويلها إلى شكل ثلاثي الأبعاد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-