أفضل بلاط للحوش

إذا كنت تبحث عن أفضل بلاط لتجديد حوشك، فأنت في المكان المناسب. سوف نقدم لك في هذا المقال أفضل أنواع البلاط المتاحة في السوق والتي تناسب تصميمات الحوش المختلفة. سنستعرض الخيارات المتنوعة من حيث المواد، مثل البلاط السيراميك والبورسلين والأحجار الطبيعية، مع توضيح السمات الفريدة لكل منها.

أفضل بلاط للحوش

ستجد هنا أيضًا معلومات مفصلة حول مزايا وعيوب كل نوع، إلى جانب نصائح لاختيار البلاط المناسب لحوشك وكيفية الاعتناء به. في نهاية المقال، ستكون لديك المعرفة الكافية لاتخاذ قرار مدروس بشأن أفضل بلاط يناسب احتياجاتك ويعزز جمالية حوشك.أفضل المواد المستخدمة لتبليط الأحواش ومداخل الفلل والمنازل هي كالتالي.

عند البدء في تصميم الحدائق، يُنصح بشدة باستخدام بلاط الأرصفة حتى لو كانت معظم مساحة الحديقة مغطاة بالعشب، أو إذا كنت ترغب في الحصول على منطقة طبيعية بالكامل، فيجب استخدام أحد أنواع بلاط الأرصفة في جزء من الحديقة، وخاصة في مناطق الجلوس والشواء وفي بناء الممرات والحدود بين أجزاء الحديقة المختلفة. يجب استخدام أفضل أنواع بلاط الأرصفة الخارجية في جميع هذه الزوايا للحصول على شكل متناسق ومريح للعين، بالإضافة إلى الحصول على حديقة صحية ويُقلل من تكاليف الصيانة.

 معلومات عن تركيب بلاط احواش

في عملية تركيب بلاط الحوش، يختلف الأمر حسب نوع البلاط المستخدم في الحديقة. ومع ذلك، هناك خطوات أساسية يجب اتباعها قبل بدء عملية التركيب.

 على سبيل المثال، يجب التأكد من تكامل وجودة شبكة الصرف الصحي قبل الشروع في عملية التركيب لتجنب مشاكل مستقبلية مثل إعادة فك البلاط أو تكسيره. بعد ذلك، يتم تحديد أبعاد المساحة التي سيتم تغطيتها بالبلاط، وبعد ذلك، يبدأ في تجهيز الأرض وصبها وثبيتها باستخدام مواد عالية الجودة.


افضل بلاط احواش

يتوفر في الأسواق العديد من أنواع بلاط الأرضيات لحدائق الخارجية، والتي تختلف في مقاومتها وجودة المواد المستخدمة في تصنيعها وشكلها. يمكن تلخيص أفضل أنواع البلاط على النحو التالي:

  •  السيراميك : 

يُعَدُّ السِّيرَامِيك مِنْ أَفْضَلِ أَنْوَاعِ البُلاطِ الَّتِي يُمَكِنُ اسْتِخْدَامُهَا فِي الْحَدِيقَةِ الْخَارِجِيَّةِ، بَلْ وَتَوَفُّرِهَا بِكَمِّيَّاتٍ كَبِيرَةٍ وَمِنْ نَوْعِيَّةٍ جَيِّدَةٍ. بلاط احواش يتم استخدام الفخار عالي المقاومة والمضاد للرطوبة في صناعة السيراميك الخارجي، حيث لا يتأثر بتجمع المياه عليه.

  •  البورسلين : 

البورسلين هو تركيبة تجمع بين عدة مواد صلبة وصخرية، وهو يتميز بقوته ومقاومته العالية للتكسير والانزلاق. ومع ذلك، فإنه ليس مناسبًا لتغطية المساحات الكبيرة بسبب تكلفته العالية.

بلاط الرخام

خيار جميل لكنه غالٍ في الثمن. لديه القدرة على اللمعان والتألق ويمكن إزالة العيوب الناجمة عن الاستخدام واستعادة بريقه بواسطة عملية اللمعان والتلميع.

  •  الجرانيت : 

الجرانيت هو نوع من الصخور الصلبة التي تصمد أمام الضغوط العالية بشكل كبير، وبالتالي فإنه يستخدم في المناطق التي تتعرض للحرارة بشكل مستمر وتوضع عليها أجسام ثقيلة.

كيفية اختيار بلاط خارجي للأحواش

نظراً لتنوع الخيارات المتاحة، يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لاختيار أفضل بلاط للحوش الخارجي الذي يتناسب مع حديقتك ويحقق رغباتك. بالتالي، يمكنك الاستفادة من النصائح التالية.

  • بالتأكيد، ستتعرض أرضية الحديقة للأمطار خلال جميع أيام السنة، ولذلك يتعين علينا التحقق من أن بلاط الفناء قادر على امتصاص المياه بشكل جيد.
  • ضرورة التحقق من مقدار مقاومة البلاط للحرارة العالية والتغيرات المناخية المتقلبة، وتأكيد تناسبه للاستخدام في المناطق المفتوحة.
  • أن يتحمل الضغط والحركة الكبيرة بوجه خاص إذا كان يستعمل في مواقف السيارات.
  • ينبغي أن تكون لبلاط الفناء توافق مع التصميم العام للحديقة وتنسيق واجهة المنزل.

كيفية تنظيف بلاط الحوش

بغض النظر عن نوع بلاط الأحواش، يمكن تنظيفه بسهولة، ولكن في حالة وجود بقع صعبة الإزالة أو إهمال التنظيف لفترة طويلة، فإنه من المهم أن نعرف الطريقة الصحيحة لتنظيفه. ومن أجل ذلك، نقترح اتباع إحدى الأساليب التالية:

  •  باستخدام المكنسة : 

يمكن استخدام فرشاة لينة لتنظيف الأرضيات المبلطة في الفناء يوميًا أو لإزالة الغبار والأتربة إذا لم يكن هناك أي أوساخ رطبة.

  •  تنظيف باستخدام المياه : 

عند تعريض الأرضيات للضغط بالماء، يتساعد ذلك في إزالة الأوساخ والبقع المتنشقة والتخلص منها تماماً.

  • استعمال المواد الكيميائية للتنظيف:

عندما تكون هناك بقع جافة ملتصقة بقوة بالبلاط، أو عندما تكون هناك رائحة مستمرة، يمكن التخلص منها عن طريق استخدام مواد كيميائية خاصة أو منظفات مثل الكلور والمبيض. يجب فرك المنطقة المتسخة بشكل جيد، ثم غسلها بالماء للتخلص من المشكلة.

في النهاية، الحصول على بلاط إحواش عالي الجودة وتركيبه وتصميمه بشكل صحيح يعني الحصول على حديقة جميلة وسهلة الصيانة ومريحة في نفس الوقت. لذلك، لا تتردد في طلب خدمات تركيب وصيانة الحدائق المقدمة من خلال موقعنا.



أفضل بلاط للحوش الخارجي

تختلف احتياجات الحوش من منزل إلى آخر ، ولكن بلاط الحوش يمكن أن يضيف لمسة جمالية إلى المساحة ويساعد في تعزيز أمان المكان. إذا كنت تبحث عن أفضل بلاط للحوش الخاص بك ، فإليك قائمة ببعض الخيارات المتوفرة التي تناسب تفضيلاتك واحتياجاتك:

  1. بلاط الحجر الطبيعي:
    إذا كنت تفضل مظهرًا تقليديًا وطبيعيًا لحوشك ، فإن بلاط الحجر الطبيعي هو الخيار المثالي. يتميز بقوته ومتانته لمقاومة العوامل الجوية والتآكل ، وهو يعطي شعورًا بالأصالة والجمال للحوش. يُعتبر الحجر الجيري والجرانيت والصوان من أنواع الحجر الطبيعي الشائعة.

بلاط التيرازو

تم تطوير البلاط البلدي بواسطة التقنيات الحديثة.تتكون من كسر الرخام مع إضافة بعض المكونات مثل المرو والجرانيت والزجاج والأسمنت الأسود.

  • أشهر الأحجام المتاحة هي 40 في 40 سم.
  •  30*30 سم. 
  •  25*25 سم. 

المصانع التي يتم تصنيعها من قِبَل المصنع السعودي للمنتجات الاسمنتية.

الجرانيت

يعتبر الأشجار والنباتات الخضراء هي أفضل وأجمل وأنسب خيار لتزيين الحدائق الخارجية والفناءات ومداخل الفلل. واحدة من أبرز مزاياه هي قدرته على مقاومة البقع بحيث لا تظهر أي أثار للأتربة أو التآكل نظرًا لطبيعته الدقيقة. من أجمل ألوانه : 

  1.  بيانكو. 
  2.  نجران براون. 
  3.  جرانيت جالكسي. 
  4.  جرانيت سالمون احمر. 
  5.  بورينو. 
  6.  جرانيت جندولي. 
  7.  جرانيت روبي. 
  8.  جرانيت بيانكو 
  9.  جرانيت بيانكو ارضيات 

بلاط تاراكوتا

يتم صُنع التروكوتا الأصلي من طين فخار خاص من دولتي إسبانيا وإيطاليا، ثم يتم وضعه في الفرن تحت درجات حرارة عالية تصل إلى 1300 درجة.

الألوان الأصلية لها ألوان ترابية تحتاج إلى وجود فواصل بين الحبات بعرض لا يقل عن 8 ملم.

رائع وملائم للأعمال الكلاسيكية.


حجر البازلت

حجر طبيعي بركاني يتكون من حمم بركانية نشأت من باطن الأرض.

يتميز اللون الرمادي الداكن بأنه يمكن تعديله بواسطة عدة طرق، مثل تنعيمه أو تلميعه.

إحجار البناء هي واحدة من المؤسسات التي تقوم ببيعها في العاصمة السعودية، الرياض.


 ‏مواصفات حجر البازلت

  1. يتميز بأنه مانع لتسرب الرطوبة 
  2. لا يمتص الماء، مما يعني أن لونه لا يتغير مع مرور الوقت.
  3. مقاوم للنحت والتآكل. 
  4. يتحمل البرد بدون تجمع الهواء فيه فراغات.
  5. متحمّل للعوامل الكيميائية مثل الأحماض والقلويات.


الخرسانة المطبوعة

يتم سكب الأرضية بواسطة الخرسانة ويمكن أن تكون مسلحة بتسليح خفيف إذا كانت كممر أو موقف للسيارات، وتبدأ سماكة الأرضية من 10 سم.

  1. تتم بعدها عملية التسوية. 
  2. إضافة اللون المطلوب بالرش 
  3. تعطي التشكيلات المطلوبة بواسطة قوالب مصنوعة من الحديد النتيجة أشكالًا مشابهة للحجر أو البلاط الداخلي أو رخام الزخرفة.
  4.  سعر المتر خرسانة مطبوعة : 
  5.  يتراوح بين 90 إلى 120 ريال 

بلاط احواش رخيص

بلاط الشيدر إذا كنت تبحث عن بلاط متين وسهل التركيب ، فيمكن أن يكون بلاط الشيدر هو الحل المثالي. يتميز بتشطيبه المتين ومقاومته للتآكل ، واستخدامه الشائع في الهندسة المدنية والبناء. بلاط الشيدر متاح بأحجام وألوان مختلفة ويسهل تنسيقه مع التصميم العام للحوش.

  • بلاط السراميك

يعتبر بلاط السيراميك خيارًا شائعًا للحوش بسبب متانته وسهولة الصيانة. إنه مصنوع من الطين المطلي بالغراز ويعالج في حرارة عالية. بلاط السيراميك متوفر بمجموعة واسعة من الألوان والأنماط والأحجام ، مما يجعله مثاليًا للتنسيق مع التصميم العام للحوش.

  • بلاط البورسلين

إذا كنت تبحث عن بلاط متين وشديد التحمل ، فإن بلاط البورسلين هو الخيار الأمثل. يتميز بمتانته العالية ومقاومته للتآكل والصدمات ، مما يجعله مثاليًا للحوش التي قد تكون تتعرض لاستخدام مكثف أو حركة مرورية. يمكن العثور على بلاط البورسلين بألوان وأنماط متنوعة ، بما في ذلك تقليد الحجر الطبيعي والخشب.

  • بلاط الخشب المركب

إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر الخشب لحوشك دون مشاكل الصيانة والتآكل ، فإن بلاط الخشب المركب هو الخيار المثالي. يتميز بمظهر مشابه للخشب الطبيعي ، ولكنه مصنوع من مواد قوية ومقاومة للتآكل مثل البلاستيك أو الفايبر جلاس. يعد بلاط الخشب المركب سهل التركيب ولا يتطلب صيانة دورية مثل الخشب الحقيقي.

تذكر أن تأخذ في الاعتبار الميزانية واحتياجاتك الفردية عند اختيار بلاط الحوش المناسب. قد ترغب أيضًا في مراجعة عينات من البلاط المختلف والتحدث إلى المتخصصين للحصول على التوجيه والنصائح قبل اتخاذ قرار نهائي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-