رولات العزل - افضل الانواع مقارنة كاملة بين السعر والجودة

يوجد اليوم العديد من أنواع رولات العزل المائي، حيث أصبح بعضها أكثر فعالية من تلك التي استخدمت في السابق في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل أنواع رولات العزل المائي التي يمكن استخدامها في جميع اعمال العزل.

انواع رولات العزل افضلها مقارنة من حيث الجودة


 وجود أنواع مختلفة من مواد العزل المائي ضروري لك عليك أن تدرك أن العزل المائي له تأثير كبير على حياتك  بدون استخدام نوع ملائم من أنواع العزل  المائي، ستواجه منزلك مشاكل كبيرة وسيكون عرضة للتسريبات المائية عزل الاسطح بالرولات أمر حيوي لأغراض متعددة.

أنواع رولات العزل المائي

وجود أنواع مختلفة من مواد العزل المائي ضروري لك  عليك أن تدرك أن العزل المائي له تأثير كبير على حياتك  بدون استخدام نوع ملائم من العزل المائي، ستواجه منزلك مشاكل كبيرة وسيكون عرضة للتسريبات المائية.

عزل الاسطح بالرولات أمر حيوي لأغراض متعددة، إنه مدهش في المنزل وفي سيارتك، أحرص فقط على ألا تنتهج كل مواد العزل المائي مناسبة لكل الأغراض، لذا يجب التأكد من الحصول على أنواع المواد المناسبة لاحتياجاتك الفردية.

البيتومين

ألبيتومين بشكل ممتاز في العديد من الاستخدامات. يمكن استخدام هذا النوع من العزل المائي بشكل رائع في المباني التجارية والسكنية. سيتم الجمع بين البيتومين لإنشاء هذا النوع الممتاز من العزل المائي. البيتومين مع المزيج المنوع واذكر أن البيتومين هو عبارة عن مادة أسفلتية أو قطران الفحم ويتألف المزيج المنوع عادةً من سوائل عضوية تكون لزجة بشكل كبير.

إضافة إلى ذلك، فإن المادة ليست فقط لزجة ومقاومة للماء، مما يجعلها فعالة جدًا للاستخدام في هذا السياق المحدد. الوقت يجب أن تدرك أن الألياف الزجاجية قد تكون ذات فائدة في العديد من التطبيقات، ومثال على ذلك هو استخدامها في بناء الأسقف، ويمكن العثور عليها عادةً على شكل مواد تسقيف ملفوفة.

هناك عيوب ترتبط بالعزل المائي للغشاء البيتوميني، على سبيل المثال يجب أن تعلم أن المادة مصنوعة أساساً من النفط الخام، لذا فإنها لا تُعتبر مستدامة كمنتج للبناء. وعلاوة على ذلك، يجب أن نلاحظ أن هذه المادة لا تعمل بشكل جيد في المناطق ذات درجات حرارة قصوى، وعند تعرضها لدرجات حرارة عالية وكمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، ستتأثر مدة صلاحيتها بشكل كبير. وإضافة إلى ذلك، فإن هذه المادة قابلة للاحتراق، وعند تطبيقها ستُطلق بعض الأبخرة التي قد تُسبب مشاكل في الجهاز التنفسي.

البولي يوريثين

من انواع العزل المائي على الرغم من وجود أنواع متعددة من مواد العزل المائي ، إلا أنها ليست متساوية جميعها. بالنسبة للكثير من الناس ، سيكون البولي يوريثين هو الخيار الأفضل ، حيث يوفر العديد من الفوائد التي لا تتوفر في البدائل. لذلك ، يجب أن تتعلم أكبر قدر ممكن عن هذا النوع من مواد العزل المائي قبل أن تستثمر وقتك أو أموالك.

البولي يوريثين  تحميك من الماء ومن الرطوبة. كما أنها توفر حاجزًا ضد التآكل والتلف بفضل خواصها المضادة للماء والرطوبة. الماء يجب أخذ العلم بأن الخرسانة ستصبح أكثر صلابة في الجزء العلوي عند استخدام هذه المادة.

رولات العزل من اللدائن الحرارية

تتمتع المواد البلاستيكية العازلة للماء بشعبية كبيرة، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون الأرخص ثمنًا، إلا أنها توفر مجموعة واسعة من الفوائد. على سبيل المثال، فهي تُعَتَبَر واحدة من أقوى المواد المُعَزِّلة للماء الموجودة في السوق. وفي المتوسط، يمكن لها أن توفر متانة ومُقاومة للماء تدوم لمدة 50 عامًا أو أكثر، وهذا يعني أنها تدوم لفترة أطول من العديد من البدائل الأخرى وعند تسخينها بطريقة صحيحة، ستصبح المادة مرنة بدلاً من الصلبة.


يمكن أيضا استخدام المواد في تصنيع الأقمشة والملابس. في البيئات الصناعية، يمكن أن يساعد طلاء TPU في حماية الخيام والأنابيب المرنة والستائر ومقابس الأنابيب وما إلى ذلك. كما يستخدم على نطاق واسع في الألواح المنقسمة وحفر المصاعد والخزانات والنوافير والطوابق. السلبية الوحيدة لهذا النوع من المواد هي تكلفتها الإضافية وصعوبة التعامل معها، خاصة عند تثبيتها على سطح المنزل.


رولات العزل من اللدائن المطاطية

اللدائن المطاطية EPDM هي مادة فعّالة جداً في عزل سقفك. إنها مادة صناعية مطاطية، ويمكن استخدامها في فئة M المتينة التي تصنع من الإيثيلين والبروبيلين. على الرغم من ارتباطها الشائع بالسيليكون، إلا أن المادتين مختلفتان بشكل كبير. يستخدم مطاط EPDM بشكل أساسي لتوفير طلاء مضاد للماء للأسطح، ويعمل بشكل ممتاز لهذا الغرض.

 كما يستخدم أيضاً في المركبات وفي هذا النوع من التطبيقات. البيئة يتم استخدام المطاط لإغلاق النوافذ والأبواب وحتى الأثاث المصنوع من الخشب.

ويمكن العثور عليها أيضاً في أجهزة التدفئة وأجهزة تبريد الزيت ومضخات المياه وأجهزة الترموستات وغيرها من المواقع. هذه المادة تمتلك القدرة على صد الماء، بالإضافة إلى كونها فعالة. وهي متوفرة بسماكتين 45 و 60 مل، واختيار السمك سيؤثر على السعر في النهاية.

الأسفلت المطاطي

الأسفلت المطاطي هو مادة أخرى تساهم في منع تسرب المياه، حيث تعمل بفعالية في الحفاظ على منزلك محمياً من التأثيرات الجوية. رغم وجودها بشكل أساسي على سطوح الأعمال التجارية، إلا أن الإسفلت المطاطي الساخن يُعتبر الأفضل في هذا المجال.

إذا كانت لديك حديقة نباتية واسعة النطاق أو مبانٍ مكثفة، فسيتعين عليك استخدام هذه المواد لتجنب المشاكل وتحقيق أفضل النتائج. ويُستخدم هذه المواد في بعض الأحيان لتوفير غطاء مانع لتسرب المياه للمركبات الترفيهية والمخيمات.

إنه مرن جداً ونصفه البخاري منخفض للغاية. هذا يضمن حصولك على نتائج جيدة. يتم استخدام هذه المواد بشكل شائع في مقاومة الجسور والساحات ومناطق الوقوف. السيارات أثناء استخدامها على الأسطح الخرسانية، تساهم الأسطح التجارية في تقليل الشقوق والضوضاء وانزلاق الماء، وتعزز أيضًا قوة المادة الأساسية. عادة، تتجف المادة في غضون 3-4 أيام. ساعات  بعد تطبيقها.

غشاء PVC

يعد خياراً جيداً نظرًا لسهولة تركيبه وصيانته وتكلفته الاقتصادية. تتميز مادة غشاء PVC بأنها مقاومة للماء وللعوامل الجوية مثل الحرارة والبرودة والمطر، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في الأماكن التي يتعرض فيها السقف للتسربات والتآكل. بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر عزلاً حراريًا جيدًا.

 مما يجعلها فعالة في تقليل استهلاك الطاقة بالمباني والمنشآت. مقاوم للماء يمكنك ضمان أنه سيحافظ على المياه بعيدةً عنها، كما أنه يُمكن أن يمنع تسرب البخار، وهذا سيدل على فوائده العظيمة.

سيكون هذا النوع من مواد ألعزل المائي يحتوي على قاعدة تقوية،عادةً ما تكون القاعدة مصنوعة من الألياف الزجاجية أو شبكة البوليستر، وعلى الرغم من استخدامه بشكل أساسي للأسطح، إلا أنه يستخدم أيضًا على نطاق واسع في الأنفاق وحمامات السباحة والهياكل تحت الأرض.

القدر مع استخدام أغشية مقواة سوف تحصل على مزيد من القوة والصلابة، بينما مع البديل سوف تستفيد من مزيد من المرونة ويمكنك الاطمئنان إلى أن المادة لن تتمزق. الاختلاف الرئيسي بين PVC والمواد الأخرى هو أن تثبيته سهل للغاية ولديه عمر أطول بشكل ملحوظ. العيب الوحيد المحتمل هو أن هذه المادة تسمح بخروج الرطوبة من مساحة البناء. يمكن شراء لفات من غشاء العزل PVC بطول يتراوح عادة بين 60 و 75 قدماً.

العزل المائي الأسمنتي

يعتبر العزل المائي الأسمنتي نوعاً فريداً من العزل المائي يعتمد على الأسمنت عند استخدامه بشكل صحيح ويمكن للأسمنت إنشاء حاجز رطوبة للجدران والأرضيات الأسمنتية سيأتي الحاجز على شكل مزيج من الإيبوكسي أو اللاتكس وسيتم تطبيقها كمادة مانعة للتسرب للطابق السفلي أو الأساسات الأخرى.

يمكن أن يكون العزل المائي للأسمنت مفيداً جداً للعديد من الأغراض ومع ذلك يتم استخدامه بشكل أساسي في الطوابق السفلية أو مساحات  الزحف  ويعتبر هذا النوع من العزل المائي رائعاً طالما يتم استخدامه للتطبيقات الصحيحة.

العزل المائي البلوري

يعتبر العزل المائي البلوري طريقة فعالة واقتصادية لإضافة العزل المائي لمنزلك في هذا النوع من المواقف سيستخدم الأخصائي بلورياً قائماً على السيليكون للعزل وسيتم إنشاء زاوية تلامس بين سطح المادة وقطرة السائل ويجب أن تكون الزاوية أعلى للتأكد من أن السطح عازل للماء.

تعمل هذه التقنية على تعديل الطاقة السطحية لضمان حمايتها من الماء كما يمكن تطبيقها بسهولة ويمكن تطبيق الرذاذ على أي سطح في غضون دقائق.

الألواح المعدنية

هناك العديد من أنواع الألواح المعدنية المستخدمة في العزل المائي مثل الإستانليس ستيل والألومنيوم والرصاص وتتميز تلك الطريقة بتكلفتها المنخفضة ولكن عيبها الواحيد هو الصدأ مع مرور الوقت وحل تلك المشكلة دهن الألواح المعدنية بمادة مقاومة للصدأ لكي تعزل السطح عن المياه والهواء والرطوبة.


أفضل عازل مائي للأسطح  يعتبر أفضل نوع رولات للعزل المائي هو مادة البولي يوريثين إنه سهل التركيب ويوفر تشطيباً سلساً ومتانة طويلة المدى ومقاومة للتآكل ويتم عزل المياه بنسبة 100% إن مادة العزل هذه سوف تملأ جميع الشقوق ويمكن أن تقلل من امتصاص الماء للخرسانة وشيء آخر يجب ملاحظته هو أن هذه المادة تجعل السطح العلوي للخرسانة أكثر صلابة اهمية العزل وابرز الحلول.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-