اصلاح وترميم الخرسانة

 منتجات  لإصلاح وترميم الخرسانة

لكل مادة بناء نقطة ضعف. يتعفن الخشب ويتآكل المعدن وتتشقق الخرسانة. تتعرض الخرسانة أيضًا للتلف السطحي مثل التقشير والتقطيع. ومن الجانب الإيجابي، تكون الخرسانة ضخمة ومتينة لدرجة يمكن إصلاح الهياكل السليمة التي بها تشققات وتلف سطحي لتصل لحالة مشابهة للحالة الجديدة، بخلاف الخشب المتعفن والمعدن المتآكل.

إصلاح الخرسانة

 يكمن سر إصلاح الخرسانة بنجاح في استخدام منتج إصلاح مناسب. هناك مواد إصلاح مختلفة للشروخ الصغيرة والكبيرة، الأفقية والرأسية والثقوب الضحلة والعميقة والأضرار الخفيفة وأيضًا الأضرار الواسعة.

 مانع التسرب للشروخ -  Crack Sealant

تم تصميم مانع تسرب الخرسانة لسد الشقوق التي تصل عرضها إلى نصف بوصة في الأسطح الأفقية المصنوعة من الخرسانة. يعد هذا المانع مثاليًا لسد الشقوق الطويلة والضيقة في الممرات وأرضيات المرآب والفناءات وغيرها. يتكون المانع من سائل لزج من مادة اللاتكس ذات لون الخرسانة، حيث يتدفق بسهولة إلى الشقوق ويتم تسويته تلقائيًا بحيث لا يحتاج إلى تنعيمه بإصبعك أو آلة ملس المعجون ليتوافق مع السطح المحيط.

 يأتي المانع في زجاجة تحتوي على فوهة رفيعة مما يسهل صب المادة المانعة للتسرب مباشرة من الزجاجة في الشق. هذا يجعله أسهل وأكثر سهولة في التطبيق مقارنة بمانع التسرب التقليدي.

يمكن تنفيذ الإصلاح أو الترميم باستخدام مانع التسرب من الشروخ في طبقات متعددة. إذا كانت الشقة عميقة، يمكنك ملئها جزئياً بالرمل قبل إضافة المانع للتسرب بمقدار ربع بوصة تحت السطح أو قرابة ذلك.

 السدادة لإصلاح الخرسانة -  Concrete Repair Caulk

تُستخدَم سدادة إصلاح الخرسانة داخل أنبوب ويتم تطبيقها بشكلٍ مطابق تمامًا للمادة العادية للاتكس أو السيليكون، باستخدام مسدس السد القياسي. مثل مادة الخرسانة المانعة للتسرب، تكون سدادة الإصلاح متطابقة باللون مع الخرسانة وقادرة على سد الشقوق التي يصل عرضها إلى نصف بوصة. وعلى عكس مادة المانعة للتسرب، فإن السدادة مناسبة للأسطح الرأسية والأفقية.

 يعتمد تثبيت السدادة على مادة اللاتكس ويتم خلطها بالرمل للمساعدة في اندماجها مع الخرسانة عندما تجف. يمكن تطبيقها في طبقات متعددة، مما يسمح لها بالجفاف بين كل طبقة.

 الأسمنت سريع الشك

تحتاج الشقوق التي يكون عرضها أكثر من نصف بوصة إلى استخدام منتج مبني على الأسمنت بدلاً من استخدام عازل للتسرب أو مادة سائلة قائمة على اللاتكس. يتم مزج الأسمنت السريع الجفاف مع الماء لإنتاج معجون صلب يشبه الطين، ويمكن إدخاله في الشقوق باستخدام سكين أو مجرفة.

إذا كانت الشقة أصغر من ١ × ١ بوصة، قد تحتاج إلى مزج الأسمنت مع مادة معززة بالأكريليك للمساعدة في التطبيق والتماسك. يساعد المعزز أيضًا في تأخير وقت تصلب الأسمنت لإصلاح قوي.

يُعتبر الأسمنت السريع الشك أيضًا المادة الأفضل للإصلاح وإعادة بناء الحواف المتكسرة أو المكسورة للهياكل الخرسانية مثل الدرجات والأرصفة والبلاطات. يُمكن استخدام لوح كعامل تثبيت للأسمنت في الزواية والأسطح الرأسية حتى يتم تثبيته بشكل كافٍ ليتم تشكيله أو نحته وفقًا للرغبة.

 الأسمنت الهيدروليكي

الأسمنت الهيدروليكي المعروف أيضًا باسم أسمنت توقف الماء، والاسم يعكس الغرض من استخدامه. يعد هذا المنتج مادة بناء سريعة التجفيف قادرة على سد الشقوق والثقوب في الهياكل الخرسانية أثناء تدفق الماء.

 يأتي الأسمنت الهيدروليكي على شكل مسحوق جاف يمكن مزجه مع الماء للحصول على عجينة متماسكة ومرنة. بعد ذلك، يتم وضع العجينة في الشقوق أو الثقوب يدويًا، ومن ثم يتم إزالة أي فائض باستخدام مجرفة. إذا كانت لديك تسربات في الجدران الأساسية أو حمام السباحة أو بركة الحديقة أو النافورة، فإن الأسمنت الهيدروليكي هو المنتج المثالي لتصليح هذه المشكلة.

 مركب الترقيع -  Patching Compound

يأتي مركب الترقيع الخرساني في مجموعة متنوعة من الأشكال ولكنه يتكون عادةً من مزيج الأسمنت والفينيل أو راتنجات البوليمر الأخرى لتحسين قابليته للعمل وقوة التحميل.

 تم تصميم مركبات الترقيع لاصلاح الحفر والثقوب الضحلة التي لا تتجاوز ربع بوصة وتغطي مناطق صغيرة نسبيًا. يتم توفير المركبات في حاويات جاهزة للخلط وفي شكل مسحوق جاف ليتم خلطه بالماء. ثم يتم تطبيقها باستخدام مجرفة.

 معالج سطح الخرسانة -  Concrete Resurfacer

معالج سطح الخرسانة هو سائل رقيق يستخدم أسمنته كقواعد، يتم سكبه ونشره بواسطة ممسحة أو مجرفة أو فرشاة لإنشاء طبقة جديدة تمامًا فوق الألواح الخرسانية التالفة. يتكون هذا السائل من الأسمنت والرمل والبوليمر المعدل، ويمكن تطبيقه بسماكة تتراوح من ١ / ١٦ بوصة (١.٥٠ ملم) إلى ٣ / ٨ بوصة (١ سم).

يعتبر مناسبًا للتطبيقات الداخلية والخارجية، لذا يمكن استخدامه لإصلاح الممرات والمشايات القبيحة أو أرضيات المرآب أو طابق القبو أو الأرضيات الخرسانية المكشوفة في أماكن الإقامة.

معالج السطح الخرساني يتم بيعه على شكل مسحوق جاف يجب خلطه مع الماء. يتميز بالتسوية الذاتية ويتم السماح بتصلبه بعد نشره أو طلائه، وذلك دون الحاجة إلى أدوات إضافية ؛ أو يمكن تمشيطه للحصول على لمسة نهائية آمنة من عدم الانزلاق (موصى بها للممرات والمشايات).

 الخرسانة الرملية - المونة 

عندما يُستخدم المعالج السطحي للخرسانة، يتكون طبقة رقيقة فوق الخرسانة، بينما يُشبه الخلط بالرمل إعادة البناء أو إعادة الصقل للاستخدام الشاق، وهو مثالي لإنشاء طبقة جديدة من الخرسانة يمكن أن يصل سمكها إلى ٢ بوصة فوق البلاطات الخرسانية الموجودة.

  •  المونة هي نوع من الخرسانة، ولكنها ليست كالخرسانة التقليدية، فهي لا تحتوي على حصى كبيرة، ويمكن تطبيقها بسهولة في طبقة رقيقة نسبيًا. بالإضافة إلى أعمال الإصلاح، غالبًا ما يُستخدم المزيج من المونة لإنشاء أسطح كونترتوب خرسانية أو يُصب في قوالب.
  • عملية إجراء الإصلاحات تتضمن استخدام خليط المونة لبناء هيكل خشبي حول منطقة الإصلاح، وملء هذا الهيكل بالمونة الرطبة، ثم إنهاء وتسوية السطح بنفس طريقة الخرسانة التقليدية.

 وبمثابة معالج سطح الخرسانة (إعادة التسطيح)، يوصى بإنهاء خشن يعمل كمانع للانزلاق للأسطح التي يتم المشي عليها أو الأسطح التي ستتحمل السيارات.


كيفية جعل الأسمنت أكثر صلابة

هل تود تحسين جودة الأسمنت وجعله أكثر صلابة؟ إذاً، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال، سأقدم لك بعض النصائح البسيطة والمفيدة لمساعدتك في زيادة صلابة الأسمنت وتحسين تحمله. تابع القراءة للتعرف على الطرق الفعالة لتحقيق ذلك.

  1. استخدام نسبة ماء وأسمنت مناسبة تأكد من اتباع توصيات المصنع بخصوص النسبة المناسبة للماء والأسمنت. إذا كنت تزيد من كمية الماء، فقد يؤدي ذلك إلى خفض صلابة الأسمنت. استخدم الكمية الموصى بها وحافظ على التوازن لتحقيق أفضل النتائج.
  2. استخدام مجموعات مضادة للتجمد إذا كنت تتعامل مع ظروف باردة أو معرضة للتجمد، فاعتماد مجموعات مضادة للتجمد يمكن أن يكون حلاً جيدًا. هذه المجموعات تساعد في امتصاص الرطوبة داخل الأسمنت وتقليل تأثير الانكماش الثلجي وتمنحه صلابة أكبر.
  3. استخدام ملونات المجففة إذا كنت تهدف إلى تحسين صلابة الأسمنت وإعطائه مظهراً أكثر جاذبية، فقد تعتبر ملونات المجففة خيارًا رائعًا. يمكنك اختيار لون يتناسب مع التصميم العام ويعزز جاذبية الأسمنت. استعمل الملونات المجففة معاً مع الأسمنت للحصول على نتائج رائعة.
  4. استخدام مضافات خاصة يمكنك أيضًا استخدام مضافات خاصة لتحقيق صلابة أعلى في الأسمنت. تتوفر العديد من المضافات في السوق، مثل المواد الكيميائية المعالجة أو المواد المضادة للتآكل، والتي يمكن أن تكون مفيدة لزيادة صلابة الأسمنت وتحسين أداءه.
  5. عمل جيد للخلط يجب أن تكون عملية الخلط للأسمنت جيدة ومتجانسة. استخدم خلاطة قوية وتأكد من خلط الأسمنت وأي مضافات بشكل جيد للحصول على نتائج متماسكة. قم بقلب الخليط بشكل جيد لضمان توزيع متساوي لجميع المكونات.

مع اتباع هذه النصائح والتوصيات، يمكنك تحسين صلابة الأسمنت وتحسين أدائه. لا تنسَ أن تتبع التعليمات المقدمة من المصنع وتتشاور مع الخبراء المحليين إذا احتجت إلى مشورة إضافية. استثمر في جودة الأسمنت ولاحظ الفرق الكبير في قوته وصلابته.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-