الدرابزين أسعار وتفاصيل التركيب

تتفاوت أسعار الدربزين  التي تركب على الحوائط تبعاً للنوع والشكل لونه الدرج بأمان. بغض النظر عن الشكل أو المواد المستخدمة في صنع الدرابزين، فإن المهمة الأساسية هي أن يكونوا آمنين ومناسبين للاستخدام اليومي.

الدرابزين أسعار وتفاصيل التركيب

يجب أيضًا أن يتناسبوا مع تصميم المنزل العام ويضيفوا لمسة جمالية إلى المكان. من الضروري الحصول على معرفة واسعة بأنواع الدرابزين المختلفة وخصائصها لضمان اختيار الخيار الأفضل لمنزلك.


 يمكن الاستعانة بمصادر متعددة مثل الإنترنت والمعارض للحصول على المعلومات اللازمة والمقارنة بين الأنماط والأسعار. الدرج ونظرًا لأنه يعد احتياجًا أساسيًا ، يوضح هذا المقال لك متوسط الأسعار لكل فئة من أصنافه.

أسعار الدرابزين حسب النوع

أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر في تفاوت أسعار الدرابزين هي المادة المستخدمة في تصنيعه. فيما يلي أسعار بعض الخامات الأكثر شهرة التي يتم تصنيع الدرابزين منها في السوق السعودي:

 أسعار درابزين ستانلس ستيل

تتفاوت أسعار دربزين الفولاذ المقاوم للصدأ مع الزجاج ما بين 300 ريال إلى 550 ريال.


الدرابزين الزجاجي

 هو نوع من الدرابزين يستخدم الزجاج كعنصر رئيسي. يمكن أن يتواجد الزجاج في هذا النوع من الدرابزين بعدة أشكال وألوان، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون صلبًا أو منحنيًا. هناك العديد من أنواع الدرابزينات الزجاجية المتاحة، ومنها:

  1. الدرابزين الزجاجي المثبت على الإطار، الذي يتم تركيبه على إطار معدني أو خشبي، ويتم صنعه من شرائح زجاجية. الدرابزين الزجاجي المنحني، الذي يتم صنعه من شرائح زجاجية منحنية.
  2.  الدرابزين الزجاجي الشفاف، الذي يتم صنعه من شرائح زجاجية شفافة لتوفير رؤية واضحة للمكان أسفله. الدرابزين الزجاجي الملون، الذي يتم صنعه من شرائح زجاجية ملونة لإضفاء لمسة جمالية على المكان. 
  3. الدرابزين الزجاجي المصبوغ، الذي يتم صنعه من شرائح زجاجية مصبوغة ويوفر حماية إضافية من التلف. يتمتع الدرابزين الزجاجي بالعديد من المزايا، منها: الرؤية الواضحة للمكان أسفله، مما يجعله خيارًا مثاليًا للأماكن التي ترتفع فيها الارتفاعات.

 السلامة، حيث يمكن للدرابزين الزجاجي أن يكون آمنًا إذا تم تركيبه بشكل صحيح. الجمال، حيث يمكن للدرابزين الزجاجي أن يعزز الجمالية في أي مساحة. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض العيوب للدرابزين الزجاجي، مثل التكلفة العالية والصيانة التي قد تتطلبها. عند اختيار الدرابزين الزجاجي، يجب مراعاة عوامل مثل التطبيق المحدد، الميزانية المتاحة، واحتياجات الصيانة.



أسعار الدرابزين الزجاج

سعر القطعة الزجاجية ذات الحدود 450 ريال سعودي للمتر الواحد.

سعر الدرابزين الزجاجي المتوسط ​​مع مقابض ألمنيوم هو 1150 ريال لكل متر طولي.

 اسعار الدرابزين الخشب

تتنوع أسعار الدرابزين الخشبية وتبدأ من 1500 ريال سعودي للمتر، وتختلف الأسعار حسب العوامل التالية:

  •  نوع الخشب 
  •  التصميم المطلوب 

أسعار الدرابزين الحديد

 متوسط أسعار الدرابزين الحديد 750 ريال للمتر. تتراوح أسعار درابزين الحديد المقصوص بالليزر بين 600 و 700 ريال وتتفاوت حسب سمك الحديد.أسعار الدرابزين المصنوعة من التيوبات الحديد تتراوح بين 250 - 300 ريال وتُعتبر أحد الأقلام أرخص درابزين المتوفرة بالأسواق . 

العوامل التي تؤثر على أسعار الدرابزين تتضمن:

المادة المصنعة

تختلف المواد المستخدمة في تصنيع الدرابزين وبناءً عليها تختلف الأسعار. لكل مادة جودتها ومواصفاتها الخاصة التي قد تؤثر بشكل رئيسي على السعر.

السماكة

في الحالات التي يتم صنع الدرابزين من الحديد أو الزجاج، تكون السماكة عاملاً أساسياً في التأثير على السعر.

على سبيل المثال، سعر درابزين حديد قص ليزر بسماكة ٤ ملم يكون أقل من سعر درابزين حديد بسماكة ٦ ملم. بمعنى آخر، كلما زادت السماكة زاد السعر، وهذا ينطبق على الزجاج أيضاً.

 التصميم

تتنوع التصاميم في مجال الدرابزين باختلاف المادة التي يصنع منها، ويمكن أن يؤثر هذا على السعر بشكل يختلف. قد يكون سعر الدرابزين المصنوع من الخشب مختلفًا عن سعر الدرابزين المصنوع من الخشب لأنهما يختلفان في التصميم.

الإضافات  ماذا عن درابزين زجاج بمقابض حديد أو خشب؟ يمكن أن تؤثر هذه المواد البسيطة المستخدمة في تصنيع الدرابزين، سواء كانت مصنوعة من الحديد أو الخشب، على السعر بزيادته أو نقصانه.

العروض والتخفيضات سعر الدرابزين قد يتغير عن السلع الأخرى في بعض الأحيان، خاصةً إذا كان هناك عروض خاصة أو فصول معينة. وقد يتأثر أيضاً بتغير في أسعار المواد الأساسية مثل الحديد والألمنيوم.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-