عازل كول رووف من الجزيرة

في هذا المقال، سنتحدث عن عازل كول رووف من الجزيرة وأهميته في الحفاظ على سطح السقف وحماية المبنى من العوامل الجوية الضارة. 

عازل كول رووف من الجزيرة

سنناقش ما هو عازل كول رووف من الجزيرة وكيف يمكن استخدامه بفعالية لتعزيز حماية المبنى.


ما هو عازل كول رووف من الجزيرة

عازل كول رووف من الجزيرة هو عبارة عن طبقة عازلة تستخدم لتغطية سطح السقف وحمايته من الحرارة والماء والرطوبة. يتم تصنيعه من مواد مقاومة للعوامل الجوية والتآكل، مما يجعله قويًا ومتينًا لمقاومة التغيرات المناخية المتطرفة.

تعمل طبقة العزل على تقليل انتقال الحرارة من الخارج إلى الداخل والعكس بفضل خواصها المعززة للعزل الحراري. وبذلك، يمكن تحقيق توفير في استهلاك الطاقة وتبريد المبنى في فصل الصيف وتدفئته في فصل الشتاء.

هذا العازل أيضًا يعمل على منع تسرب الماء والرطوبة إلى داخل المبنى. فهو يحمي الأسطح من التلف الناتج عن تسرب الماء ومن ظهور التشققات والتكسيرات التي تؤدي إلى تدهور سطح السقف.


أهمية استخدام عازل كول رووف من الجزيرة

استخدام عازل كول رووف من الجزيرة له العديد من الفوائد المهمة لحماية المباني وتقليل الأضرار الناتجة عن التغيرات المناخية. إليك بعض الأسباب التي تجعل استخدام العازل ضروريًا:

  1. حماية السقف: يعمل العازل على حماية سطح السقف من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية والأمطار والثلوج والرياح القوية. فهو يحفظ السقف ويطيل عمره ويحافظ على مظهره الجمالي.
  2. توفير الطاقة: يعمل العازل على تقليل تسرب الحرارة في فصل الصيف والبرودة في فصل الشتاء. وبذلك، يتم تقليل استهلاك الطاقة اللازمة لنظام التدفئة والتبريد، مما يؤدي إلى توفير في فواتير الكهرباء.
  3. صحة المباني: يحمي العازل المباني من تراكم الرطوبة والعفن والفطريات. فهو يمنع تسرب الماء إلى المبنى ويحافظ على جفافه ونظافته، مما يحمي صحة السكان ويضمن بقاء المباني سليمة على المدى الطويل.
  4. الحماية البيئية: يساهم استخدام عازل كول رووف في الحفاظ على البيئة. فهو مصنوع من مواد صديقة للبيئة وقابلة للتحلل، مما يقلل من الآثار السلبية على البيئة ويعزز الاستدامة.


سعر برميل العزل المائي الجزيرة

يبلغ سعر برميل العزل المائي الجزيرة في المملكة العربية السعودية ما يلي:

  1. عزل مائي بوليمر أسمنتي الجزيرة: 390 ريال سعودي.
  2. عزل مائي بوليمر مطاطي الجزيرة: 450 ريال سعودي.
  3. عزل مائي بوليمر سائل الجزيرة: 550 ريال سعودي.
  4. وتشمل هذه الأسعار تكلفة النقل والتسليم إلى موقع العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار قد تتغير من وقت لآخر حسب عوامل العرض والطلب في السوق، بالإضافة إلى عوامل أخرى، مثل نوع العزل المائي وحجمه ونوعية التركيب.


سعر الجزيرة كول رووف

يبلغ سعر الجزيرة كول رووف في المملكة العربية السعودية ما يلي:

  1. برميل الجزيرة كول رووف 20 لتر: 290 ريال سعودي.
  2. برميل الجزيرة كول رووف 30 لتر: 390 ريال سعودي.
  3. برميل الجزيرة كول رووف 40 لتر: 520 ريال سعودي.
  4. وتشمل هذه الأسعار تكلفة النقل والتسليم إلى موقع العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار قد تتغير من وقت لآخر حسب عوامل العرض والطلب في السوق، بالإضافة إلى عوامل أخرى، مثل حجم البرميل ونوعية التركيب.


استخدام عازل كول رووف من الجزيرة

هناك العديد من الأمثلة الملهمة لاستخدام عازل كول رووف من الجزيرة في العديد من المشاريع الكبيرة والصغيرة. إليك بعض الأمثلة:

  • المباني التجارية: يستخدم العازل لحماية الأسطح في المباني التجارية مثل المحلات والفنادق والمطاعم. فهو يحمي هذه الأماكن العامة من العوامل الجوية الضارة ويساهم في إبقاء الزبائن راضين وآمنين.
  • المباني الصناعية: يعتبر العازل كول رووف من الجزيرة خيارًا مثاليًا للمباني الصناعية مثل المصانع والمستودعات. فهو يُحمي المعدات والمنتجات من التغيرات المناخية المتطرفة ويحافظ على البيئة الداخلية مناسبة للعمل.
  • المنازل السكنية: يمكن استخدام العازل لتحسين حماية سطح السقف في المنازل السكنية. يمكن لهذا العازل تقليل تسرب الحرارة وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المنازل، مما يجعله خيارًا شائعًا بين أصحاب المنازل.

 يمكن القول إن عازل كول رووف من الجزيرة يلعب دورًا حاسمًا في حماية المباني وتوفير الطاقة والحد من الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية. قم باستخدام هذا العازل في مشروعك التالي وانتقل نحو بناء مستدام وآمن.


المواصفات وطريقة الاستخدام

تُستخدم هذه التقنية على الأسطح الأفقية والمائلة التي تحتاج إلى خصائص استثنائية لعزل الحرارة، حيث يتم انعكاس أشعة الشمس وتحقيق عزل ممتاز للماء على أنواع مختلفة من الأسطح مثل الحديد والمجلفن والخرسانة والبلاط الإسمنتي وأسطح البولي يورثان فوم والبيتومين.

 يتم استخدام هذه التقنية في المنشآت الحديدية مثل الهناجر والمستودعات، فضلاً عن المباني التجارية والسكنية والمرافق العامة.


نظام الطلاء

للسطوح الحديدية:

  1. يتم تطبيق طبقة من "الجزيرة كول رووف" على سطح بنسبة تخفيف تتراوح بين 10-15٪ باستخدام مسدس الرش بسمك يبلغ 75 ميكرون.
  2. تتضمن العبارة التالية وصفًا لتطبيق شبكة النسيج المعروفة باسم "الجزيرة تايتكس T-٣٢٥" على مناطق ربط الألواح التي توجد على مسار تصريف المياه وتثبيتها باستخدام منتج "الجزيرة كول رووف".
  3. تم تطبيق طبقتين من طلاء "الجزيرة كول رووف" ذو سمك ٥٠٠ مايكرون بواسطة مسدس الرش.
  4. بالنسبة لأسطح البلاط الأسمنتي والأسطح الخرسانية:
  5. يُطلى سطح الجزيرة كول رووف بطبقة من الطلاء باستخدام الرول، ويتم تخفيفه بنسبة (١٠-١٥ ٪) ليكون ذو سمك٧٥ مايكرون عند الضرورة.
  6. تُطبَّق شبكة النسيج "الجزيرة تايتكس T-٣٢٥" على الأركان والتشققات في الأسطح الخرسانية، بالإضافة لفتحات الأنابيب وتُثَبِّت باستخدام "الجزيرة كول رووف".

تُطبِّق طبقة من "الجزيرة كول رووف" بسماكة ٥٠٠ مايكرون باستخدام الرول، ثم يتم تثبيت الشَّبَك وإعادة تطبيق وجه آخر على الشَّبَكَة بسماكة ٥٠٠ مايكرون، ويتم الاستمرار على هذا النحو.


نفس النهج لكامل المساحة

فيما يتعلق بالأسطح المصنوعة من رغوة البولي يوريثان وألواح البيتومين،

  • تم استخدام تطبيق شبكة نسيجية تحت اسم "الجزيرة تايتكس T-325" لتثبيت الأركان والحفر الكبيرة، وذلك بواسطة استخدام "الجزيرة كول رووف" للتثبيت.
  • يتم استخدام الرول لتطبيق طبقتين من طلاء "الجزيرة كول رووف" بسماكة 500 مايكرون.
  • نوع السطح

توجد أشكال مختلفة من الأسطح مثل الحديدية والمجلفنة والخرسانية والبلاط الاسمنتي وأسطح البولي يورثان فوم والبيتومين.


أدوات التطبيق

  1. مسدس الرش اللاهوائي
  2. الـــرول
  3. الفرشــاة
  4. التخفيف
  5. الماء العذب
  6. الأحجام المتوفرة
  7. برميل 18 لتر
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-