أفضل أنواع الأبواب الداخلية

 أفضل أصناف الأبواب الخشبية وتكاليفها لعام 2024.، فإن أي فرد يهدف إلى بدء إنشاء مبنى جديد، سواء كان منزله الخاص أو مكتبه المتعلق بعمله، فإن هذا يتطلب منه شراء العديد من المواد اللازمة لإكمال المبنى، والتي تعتبر ركناً أساسياً لبنائه.

أفضل أنواع الأبواب الداخلية

 ومن أهم هذه المواد هي الأبواب والنوافذ، التي تأتي بأشكال وأنواع مختلفة. وحسب مقالنا، سنتعرف على أفضل أنواع الأبواب الخشبية وأسعارها في عام 2024.



أفضل انواع الأبواب الخشبية الداخلية 2024

عندما يتعلق الأمر بالأبواب الخشبية، فإنها تأتي بأنواع وألوان مختلفة. يتم اختيار لون وحجم الباب المناسب وفقًا للمكان الذي سيتم تركيبه فيه. سنقوم اليوم بمعرفة أفضل أنواع الأبواب الخشبية لعام2024 من خلال النقاط التالية.

أفضل أنواع الأبواب الخشبية واسعارها 2024

خشب الزان

  1. لا شك أن خشب الزان يُمثل واحداً من أفضل أنواع الأخشاب المعروفة عالمياً، حيث يستخدم في تصنيع أثاث ذو جودة عالية ومتنوعة.
  2. حقيقة أن الزان خشب يتمتع بعدد من المميزات التي تجعله يتصدر أنواع الخشب، وتشمل هذه المميزات الصلابة والمتانة والقوة والجمال. كما يتميز بقدرته على تحمل درجات الحرارة العالية وعدم تعرضه للتسوس.
  3. يُميز خشب الزان بارتفاع سعره بفضل جودته العالية، كما يتواجد أنواع متعددة منه مثل الزان التركي والزان الأمريكي والزان الروسي.

خشب الارو

  • يتمتع خشب الأرو بالمتانة ولون جميل حتى دون الحاجة لدهنه.
  • مثلما يُعتبر الخشب ذو سعر مرتفع، فإن هذا الأمر يقلل من الطلب عليه من قِبَلِ أَغْلَبِ الناس. ولكن عند مُقَارَنَتِهِ بِأَنُواعٍ أُخْرَى مثل الخشب الإنجليزي والإفريقي والأمريكي، يعتبر الخشب ذو الجودة العالية- أفْضَلَ أُنْوَاعِهِ.

خشب الموسكي

  1. كثيراً ما نسمع عن هذا النوع من الخشب بسبب انخفاض سعره، وأنه يتميز بخصائص جيدة بالنسبة للقيمة المادية التي يمتلكها.
  2. وبإضافة إلى ذلك، يقوم العاملون في هذا المجال أيضًا بتطبيق بعض الطرق التي تخفي عيوب الخشب وتحسن جودته، مثل تغليفه بالقشور الخارجية التي تعزز قوته وتجعله قادرًا على تحمل التغيرات البيئية المختلفة.
  3. من بين أنواع الأغلاف المستخدمة، تشمل القشور الزان، وقشور الأرّو الأحمر والأبيض، وقشور البلوط، وقشور الماهوجني، وغيرها الكثير.

خشب الماهوجني

  • هذا النوع من الخشب يتميز بلون جميل وهو لون خشبي قريب من اللون الأحمر، ولديه عمر طويل بسبب صلابته القوية وعدم تأثره بالماء.
  • على الرغم من عدم وجود عقد خشبية تعيق عملية التصنيع في هذا النوع من الأخشاب، إلا أنه يتميز بسعره العالي مقارنة بالأخشاب الأخرى.

أبواب الخشب العزيزي

يتمتع الباب بأبعاد قياسية تبلغ 100 في 210 سم، ويتميز بعرض يقدر بـ اثنين بوصة. بالإضافة إلى ذلك، فإن القوائم الجانبية للباب تصل إلى 12.5 سم، في حين أن القوائم العلوية والسفلية تصل إلى 15 سم. وفيما يتعلق بالحشوة الداخلية للباب، تصل سماكتها إلى 1.2 بوصة.

خشب السويد هذا النوع من الأخشاب يُنتج ويُصنع في دولة السويد، ويتميز بلونه الأبيض وتوجد له انحناءات لونية صفراء، وتتم عملية التصنيع أيضًا في السويد.


أنواع الأبواب الخشبية واسعارها في مصر لعام 2024

كما ذُكِرَ سابقًا، توجد أصناف متعددة من أبواب الخشب التي يتم استخدامها في المباني المختلفة والحديثة، ولكل نوع من هذه الأنواع سعره الخاص. في هذا المقال، سنكتشف أسعار مجموعة متنوعة من أبواب الخشب في مصر عام 2024.

  1. تتراوح تكلفة أبواب الحمام المصنوعة من الخشب بين 600 و 800 جنيه، ويتميز بأبعاده طول 210 سم وعرض 80 سم.
  2. تتراوح تكلفة شراء باب خشبي لغرف المنزل بين ٨٨٠ و٩٥٠ جنيهًا، ويبلغ مقاس تلك الأبواب ٢١٠ في ٩٠ سم.
  3. بجانب ذلك، سعر الباب السلك الإضافي للشقة المصنوع من الخشب يتراوح بين 700 و 850 جنيه، ويأتي بمقاس 210×90 سم.
  4. يتم تحديد سعر باب خشبي للشقق الخارجية بمقاس 210 × 90 سم ما بين 1200 و 1400 جنيه.

أشكال الأبواب الخشبية

الأبواب الخشبية متنوعة في الأشكال والألوان والأحجام، وتختلف وجهات نظرنا حول الشكل المناسب المطلوب لتركيب الباب حسب المكان، وسنعرض في هذا الموضوع أشكال الأبواب الخشبية من خلال الفقرات القادمة.

  • باب من نوع درفة واحدة، ويتميز هذا الباب بعرض يصل إلى 90 سم، ويستخدم في معظم غرف المنازل.
  • سمة الباب ذو الدرفتين تتمثل في أنه يتوفر بعرض يتراوح من 180 أو أكثر أو أقل، ويستخدم عادة في مداخل المنازل الرئيسية.
  • هذا الباب لديه ثلاثة درافين، وعرضه يتراوح حوالي ٢١٠ سم. يستخدم هذا النوع من الأبواب في المداخل ذات العرض الكبير.

يتم استخدام الباب السحاب عادة في غرف الصالون الكبيرة بسبب مظهره الجميل والرائع.

عيوب الأبواب الخشبية

يوجد للأبواب الخشبية مجموعة من المزايا التي تجعلها ضرورة لأي شخص يريد بناء مبنى أو مشروع خاص به، ولكن هذا لا يعني أنها ليست معروضة لبعض العيوب. سنتعرف في هذا المقال على بعض العيوب التي قد تواجه بعض أنواع الأبواب الخشبية.

  1. التصدعات والشقوق.
  2. الاعوجاج والتقوس.
  3. التسويس.
  4. تكون قابلة للاحتراق.
  5. الانكماش وأيضاً التمدد.

يمكن أن تتأثر بعض أنواع الأبواب بمجموعة متنوعة من العوامل، مثل: التعفن والرطوبة والانكماش والتمدد.

أماكن بيع الأبواب الخشبية

يتوفر في بعض المواقع أنواع ممتازة من الأبواب الخشبية التي تلبي احتياجات أولئك الذين يبحثون عن الجودة والشكل الجمالي. في هذه المقالة، سنتعرف على أماكن بيع الأبواب الخشبية في جمهورية مصر العربية وفي بقية الدول العربية.

  1. سوق الرويعي في الموسكي يوفر تشكيلة متنوعة من الأبواب الخشبية بأنواع وتصميمات مختلفة، مصنوعة من الأخشاب الطبيعية والصناعية.
  2. سوق المناصرة في الدرب الأحمر هو مرجع رئيسي لصناعة الأخشاب في القاهرة، ويضم بلا شك كل ما تبحث عنه.
  3. سوق درب سعادة في الأزهر هو سوق متنوع يضم متاجر تبيع الأخشاب بجميع أنواعها، وتستورد هذه الأخشاب من الخارج.
  4. سوق الجمعة في السيدة عائشة: إذا كنت تبحث عن باب خشبي مستعمل بسعر مناسب ، فيمكنك الاعتماد على هذا السوق ، ولكن نوصيك بأن تأخذ معك خبيرًا في النجارة لتحديد حالة الخشب ونوعه.

هناك محلات كبيرة توفر تشكيلة فريدة من الأبواب، على غرار محلات إيكيا المنتشرة في أكثر من دولة حول العالم.


مميزات الباب الخشب

يجب علينا أن ندرك أن سعر أي باب خشبي يتوقف على مواصفاته الفردية والإضافات التي يرغب صاحبه في إضافتها، مثل تغيير لون الدهان أو إجراء تعديلات مختلفة. في هذا المقال، سنتعرف على أماكن بيع الأبواب الخشبية.

  1. السهولة في التشكيل وأيضاً الزخرفة.
  2. انتهاء الصلاحية طويل.
  3. يكون عازل للأصوات والحرارة.
  4. ميزة عامة لمعظم أنواع الأبواب هي أنها ذات وزن خفيف.
  5. المتانة والصلابة العالية.
  6. كما يتميز الخشب بقدرته على امتصاص الرطوبة ومقاومتها، بالمقارنة مع الشبابيك المصنوعة من الألومنيوم.
  7. تم تقديم هذه المعلومات في موضوعنا حول أنواع الأبواب الخشبية الأفضل وتكلفتها.

تعرفنا من خلال موضوعنا على تشمل أفضل أنواع الأبواب الخشبية التي ستكون متاحة وبأسعار مناسبة في عام 2024.تحدثنا سابقاً عن الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها عند تصميم وتجهيز الأبواب في المباني، بما يشمل اهتمام صاحب المبنى بتلك النقاط المهمة عند اتخاذه هذه الخطوة.


أنواع الأبواب الحديثة

مرحبا بك في قائمة الأبواب الحديثة التي يجب عليك معرفتها. إليك بعض الأنواع المذهلة والعصرية من الأبواب التي تأتي بأشكال وتصميمات مختلفة:

  1. الأبواب الزجاجية: تتميز هذه الأبواب بأنها تعطي سطحًا شفافًا للغاية، وتدعو الضوء والأمان إلى المنزل.
  2.  الأبواب الحديدية المزخرفة: تمنح هذه الأبواب النجمة الفولاذية القديمة شكلاً عتيقًا.
  3.  الأبواب المنزلقة: تسمح بحرية الحركة من خلال المدخل، وتجلب مساحة اضافية للاستخدام.
  4. الأبواب الأتوماتيكية: تتمتع هذه الأبواب بإمكانية الفتح والإغلاق الذاتي عن طريق استشعار حركة الشخص.
  5. الأبواب المميزة بلوحات فنية: تشتهر هذه الأبواب بلوحاتها الفنية الخاصة وغالبا ما تزين الزوايا الفريدة في المنزل.
  6.  الأبواب الفرنسية: بمزيد من الفخامة؛ تتكون هذه الأبواب من زجاج وطابع خفيف، وهي الاختيار الأمثل للأشخاص الذي يحبون الإحساس بالمساحة داخل المنزل.
  7. الأبواب التي تحتوي على تصميمات جيومترية: إذا كنت من محبي التصاميم العصرية، فإن الأبواب التي تحتوي على تصاميم جيومترية سوف ترضيك بالتأكيد.
  8.  الأبواب الخشبية الحديثة: تأتي بأشكال مذهلة وتُعد واحدة من الأنواع الأكثر انتشارًا من الأبواب الحديثة، لقوة خشبها المتين وخصوصيتها.
  9. الأبواب الصلبة: تساعد هذه الأبواب على تعزيز الأمان، فهي مصنوع من الفولاذ وتتحمل الضغط والصدمات الشديدة.

لا شك أن الأبواب الحديثة تعطي المنزل مزيدًا من الأناقة والجاذبية، ولذلك فإن اختيار النوع المناسب من الأبواب الحديثة يمكن أن يعزز جمال ووظيفية المنزل.

بمجرد تصميم المنزل، يعد اختيار الأبواب من الخطوات الأساسية التي تضيف لمسة جمالية ووظيفية للديكور الداخلي. إذا كنت تبحث عن أبواب حديثة تناسب أسلوب منزلك، فإليك قائمة بأنواع الأبواب الحديثة التي يمكنك الاختيار من بينها:

النوعالوصف
باب النافذةيعد من الأبواب الحديثة المميزة التي تضيف لمسة عصرية للمنزل وتسمح بدخول الضوء الطبيعي للمكان. إنها خيار رائع للمنازل الصغيرة أو المكاتب.
باب الانزلاقيعتبر هذا النوع من الأبواب الحديثة مثاليًا لتوفير المساحة، ويمكن استخدامه في الغرفة أو الممرات الضيقة، مما يوفر لك المزيد من مساحة الديكور الداخلي.
باب الألومنيوميتميز بمتانته ومقاومته للعوامل الجوية، مما يجعله خيارًا مثاليًا للأبواب الخارجية. كما أن تصميمه الحديث يعطي لمسة أنيقة وعصرية للمنزل.
باب الزجاج الممزقإذا كنت تبحث عن أسلوب معاصر وأنيق، فإن باب الزجاج الممزق هو الخيار الأمثل. يضيف جوًا من الجمال والفخامة للديكور الداخلي ويسمح بتدفق الضوء بشكل جيد.
باب الخشب الحديثتعتبر الأبواب الداخلية من الخشب الحديثة خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يحبون الطابع الدافئ والأصالة. يمكن تصميم هذا النوع بأشكال مبتكرة وأنماط جميلة.

استكشاف تلك الأنواع المختلفة من الأبواب الحديثة سيساعدك على اختيار الخيار الأمثل الذي يلبي احتياجاتك ويضيف لمسة مميزة لديكور منزلك.


أنواع الأبواب الخشبية واسعارها

تختلف أنواع الأبواب الخشبية حسب نوع الخشب المستخدم وطريقة التصنيع، كما تختلف أسعارها حسب نوع الخشب وحجم الباب وطريقة التصنيع أنواع الأبواب الخشبية حسب نوع الخشب المستخدم
  • أبواب خشب طبيعي: وهي الأبواب المصنوعة من أنواع الخشب الطبيعي، مثل الزان والبلوط والجوز وغيرها. تتميز هذه الأبواب بالقوة والمتانة والجمال، ولكنها قد تكون مكلفة.
  • أبواب خشب مركب: وهي الأبواب المصنوعة من خليط من الخشب الطبيعي والمواد الأخرى، مثل البلاستيك أو المعادن. تتميز هذه الأبواب بأنها أقل تكلفة من الأبواب الخشب الطبيعي، ولكنها قد تكون أقل متانة.
  • أبواب خشب صناعي: وهي الأبواب المصنوعة من مواد صناعية، مثل الخشب الرقائقي أو المضغوط. تتميز هذه الأبواب بأنها اقتصادية، ولكنها قد تكون أقل متانة من الأبواب الخشب الطبيعي أو المركب.

أنواع الأبواب الخشبية حسب طريقة التصنيع

  1. أبواب خشب مصفحة: وهي الأبواب التي يتم تغليفها بطبقة من الخشب الرقائقي أو المضغوط، ثم يتم دهانها أو طلاؤها. تتميز هذه الأبواب بأنها قوية ومتينة، ولكنها قد تكون أقل جمالًا من الأبواب الخشب الطبيعي.
  2. أبواب خشب مزخرفة: وهي الأبواب التي يتم تزيينها بأشكال أو نقوش مختلفة. تتميز هذه الأبواب بجمالها، ولكنها قد تكون أكثر تكلفة من الأبواب الخشب العادية.
  3. أبواب خشب عادية: وهي الأبواب التي لا تحتوي على أي زخارف أو نقوش. تتميز هذه الأبواب ببساطة تصميمها، ولكنها قد تكون أقل جمالًا من الأبواب الخشب المزخرفة.

أسعار الأبواب الخشبية

تختلف أسعار الأبواب الخشبية حسب نوع الخشب المستخدم وطريقة التصنيع وحجم الباب. بشكل عام، تتراوح أسعار الأبواب الخشب الطبيعي بين 1000 و 5000 ريال سعودي للباب الواحد.

 بينما تتراوح أسعار الأبواب الخشب المركب بين 500 و 2000 ريال سعودي للباب الواحد، وتتراوح أسعار الأبواب الخشب الصناعي بين 200 و 1000 ريال سعودي للباب الواحد.

نصائح لاختيار الأبواب الخشبية

عند اختيار الأبواب الخشبية، يجب مراعاة العوامل التالية:

  1. الميزانية: يجب تحديد الميزانية المتاحة قبل البدء في البحث عن الأبواب الخشبية.
  2. نوع الخشب: يجب اختيار نوع الخشب المناسب حسب الاحتياجات والميزانية.
  3. طريقة التصنيع: يجب اختيار طريقة التصنيع المناسبة حسب الاستخدام.
  4. التصميم: يجب اختيار التصميم المناسب حسب الذوق الشخصي.
  5. الجودة: يجب التأكد من جودة الأبواب الخشبية قبل شرائها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-