عازل إسمنتي للسطح

العازل السطحي الإسمنتي هو طبقة من الإسمنت المخلوط بمواد لا تسمح بالتسرب، ويستخدم هذا العازل لحل مشكلات تسرب المياه والرطوبة والعفونة على الأسطح الخرسانية مثل جدران المباني وأسطح الخزانات الإسمنتية.
عازل إسمنتي للسطح


 ويمكن أيضًا استخدامه لحماية الأسطح التي تتعرض بشكل مستمر للرطوبة والمياه مثل الحمامات والمطابخ وخزانات المياه. ويتميز هذا العازل بصلابة ومقاومة جيدة للتغيرات المناخية، مما يجعله خيارًا فعالًا وموثوقًا لمعالجة مشاكل التسرب والرطوبة في الأسطح.

أفضل عازل إسمنتي للسطح

عازل إسمنتي للسطح فيما يتعلق بمنع تسرب الماء والرطوبة داخل المباني، فإن العوازل الإسمنتية تعتبر حلاً مثالياً. ومع ذلك، هناك العديد من الخيارات المتاحة في الأسواق، ومن الصعب والمحير أن نحدد أي عازل هو الأفضل. لذلك، سنوضح لكم فيما يلي أفضل عازل إسمنتي للسطح.

  1.  عازل سمارت هوم  يتميز هذا النوع بسماكة عالية وقدرته على عزل الرطوبة ومنع تسرب الماء، كما أنه سهل التطبيق ويجف بسرعة، وأسعاره معقولة، ومناسب للأسطح المسطحة والمائلة. كل عبوة من سمارت هوم تستطيع تغطية مساحة ١٠ متر مربع.
  2.  عازل سيكا توب سيل   107  هذا العازل يحتوي على طبقة مضلعة مصنوعة من البلاستيك، ويتميز بسماكة كبيرة ومرونة عالية، مما يجعله فعّالاً في عزل الماء، ويستخدم لعزل أسطح الحمامات والمطابخ والطوابق العليا.
  3.  عازل إديكور أم  يتميز هذا العازل بسعره المتوسط وتغطيته الجيدة للأسطح الخرسانية، بالإضافة إلى عمره الطويل المفترض ومقاومته للحرارة العالية وتدفق المياه الكبير. ويستخدم للأسطح والجدران، ويمكن تخفيفه واستخدامه كعازل للمعادن.
  4.  عازل كيما بوكسي يتميز بالمقاومة الفولاذية للماء ويحول دون تسربه ويعالج الرطوبة والعفن ويمنع انتشار البكتيريا والحشرات. إنه مناسب لجميع أنواع الأسطح ويمتاز بخفة وزنه وثباته وسرعة التصاقه. يتوافر في الأسواق بأسعار مرتفعة.
  5.  عازل فلكسي جارد يتم استخدام عازل فعال لمقاومة الحرارة ومكافحة الأشعة فوق البنفسجية على الأسطح الخرسانية والمعدنية لمنع تسرب المياه تحت المباني، ويتحمل تأثير العوامل الجوية المتنوعة ولديه مرونة عالية.

أهمية عازل إسمنتي للسطح

لديه الكثير من المزايا والفوائد ، وخاصة عند استخدامه على الأسطح الخرسانية. سنتعرف على أهمية عازل إسمنتي للسطح بالتفصيل في النقاط التالية. تابعونا.

  •  زيادة عمر السطح
  •  يقوم العازل الإسمنتي بحماية السطح من الأشعة فوق البنفسجية، والمطر، والرطوبة، والحرارة العالية، والرياح، ومعظم الظروف الجوية التي تتسبب في تصدع وتكسر الأسطح وتقليل متانتها.
  •  توفير التكاليف المالية
  •  العازل الإسمنتي يُعَدُّ اقتصاديًا مقارنةً بالعازلات الأخرى الموجودة في الأسواق، كما أنه حلاً مناسباً يُغْني عن تغيير وتَكْسير السطح بالكَامِل، ويتم تَطبيقه على الأسطح القديمة مما يُقَلِّل من تكاليف الصِّيانة.
  • الحفاظ على بنية السطوح البنائية
  • تعاني السطوح المعرضة لأشعة الشمس والأمطار والغبار من أضرارٍ سريعة، وبالإضافة إلى ذلك، يتأثر الهيكل الخرساني للمبنى على المدى الطويل. يقوم العازل الإسمنتي بحماية هذه السطوح من تداعيات العوامل الجوية المتنوعة.
  •  تقليل استهلاك الطاقة 
  • يتيح العازل الإسمنتي التحكم الفعّال في درجة حرارة السطح، وبالتالي يساهم في تقليل فاتورة استهلاك الطاقة المرتبطة بتشغيل أجهزة التكييف، وأيضًا في خفض انبعاثات الحرارة والرطوبة من السطح في فصلي الصيف والشتاء.
  •  يعزز الراحة الحرارية للمبنى 
  • يحمي العازل الإسمنتي الأسطح العمودية والأفقية من التأثير الحراري الناتج عن أشعة الشمس، مما يحافظ على راحة الأفراد المتواجدين داخل المبنى، ويقلل استهلاك الطاقة المطلوبة للتبريد.

طريقة تطبيق طبقة عازلة من الإسمنت على السطح.

يجب تنفيذ الطلاء الأسمنتي بشكل صحيح حتى نحصل على نتائج مرضية. فيما يلي، سنشرح لكم كيفية تطبيق العازل الأسمنتي على السطح.

  •  تحضير السطح 
  • يجب أن نقوم بتجهيز السطح الذي نرغب في تطبيق العازل عليه، وذلك من خلال تنظيفه بشكل جيد ومعالجة أي عيوب أو شوائب قد تكون موجودة به. كما يجب علينا تسويته باستخدام طبقة من اللياسة أو المعجون المعالج وإزالة أي زوائد قد تكون موجودة على السطح. بعد ذلك، نقوم برش الماء على السطح ونتركه يجف لمدة يوم كامل.
  •  خلط المواد 
  • يجب أن نمزج مكونات العازل الإسمنتي وفقًا لتعليمات المصنع التي تكتب على الجانب الخلفي للعبوة. تتألف المكونات من سائل وبودرة، ويجب أن نمزجهما بنسب محددة، مع التأكد من استخدام الأدوات الملائمة للخلط.
  •  تطبيق الوجه الأول للعازل 
  • ينبغي أن نَبدأ تَطبيق الطَبِقة الأولى من العازِل بِبُطء وَتَسلسُل وَفقَ تَرتِيبٍ مُحدّد، معَ ضَرَورَةِ عَمل تَوزِيعٍ مُتَّساوٍ للعازِلِ على السطح المُرَاد تَغطيَتُهُ، وَاِستِخدامِ الأدواتَ المُناسِبةِ لِلبَثِّ وَالتَوزِيعِ مِثل الشُوبَكِ وَالفُرشَاة.
  • تعمل الطبقة الثانية من العازل على تطبيقها.
  • بعد اكتمال تجفيف الطبقة الأولى تماماً، يجب علينا وضع طبقة عازلة ثانية من الإسمنت، مع التركيز على تغطية السطح بالكامل، وإلا سنضطر إلى وضع وجه عازل ثالث.
  •  تجفيف السطح 
  • من الضروري التركيز على تأمين بيئة مناسبة لجفاف السطح، وعدم المشي عليه لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام، ويمكن تسريع عملية الجفاف عن طريق تشغيل المروحة وتعرض السطح للهواء الطلق.
  •  اختبار نجاح العازل 
  • عندما يتم تجفيف العازل تمامًا، استطاعة إجراء اختبار الماء على العازل لضمان عدم وجود تسريب، حيث يجب ترك الماء على السطح لمدة خمسة أيام، ثم يتم تصريف الماء واستخدام السطح بشكل طبيعي.

عيوب العزل الأسمنتي

على الرغم من أن العزل الأسمنتي يتمتع بالعديد من المزايا، إلا أنه له بعض العيوب التي يجب مراعاتها قبل استخدامه، ونذكر منها:

  1.  التكلفة: يعتبر العزل الأسمنتي من أغلى أنواع العزل، خاصةً عند مقارنته بالعزل الحراري بالفوم أو الصوف الزجاجي. تتطلب عملية تطبيق العزل الأسمنتي مهارة عالية، مما يزيد من تكلفة العمالة.
  2.  الوزن:  يتميز العزل الأسمنتي بوزنه الثقيل، مما قد يضع ضغطًا إضافيًا على هيكل المبنى. قد لا يكون مناسبًا للاستخدام على الأسطح الضعيفة أو القديمة.
  3. صعوبة الإصلاح:  في حال حدوث أي ضرر للعزل الأسمنتي، يصعب إصلاحه أو استبداله. قد تتطلب عملية الإصلاح إزالة الطبقة العلوية من العزل، مما قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلًا.
  4. التصدع: يمكن أن يتعرض العزل الأسمنتي للتشقق بمرور الوقت، خاصةً في المناطق ذات تغيرات كبيرة في درجات الحرارة. قد تؤدي هذه التشققات إلى تسرب الماء والرطوبة إلى داخل المبنى.
  5. عدم المرونة: لا يتمتع العزل الأسمنتي بمرونة عالية، مما قد يجعله عرضة للتلف عند حدوث أي حركة أو اهتزاز في المبنى.
  6. التأثير على البيئة: تتطلب عملية تصنيع العزل الأسمنتي كمية كبيرة من الطاقة والمواد الخام. قد ينبعث من العزل الأسمنتي غازات ضارة بالبيئة خلال عملية تصنيعه وتركيبه.
  7. عدم مناسبة جميع الأسطح:  لا يُنصح باستخدام العزل الأسمنتي على جميع أنواع الأسطح، مثل الأسطح المنحدرة أو الأسطح ذات التمدد الحراري العالي.
  8. صعوبة التنظيف: يصعب تنظيف العزل الأسمنتي في حال اتساخه أو تعرضه للبقع.
  9. عدم مقاومة الحرائق: لا يتمتع العزل الأسمنتي بمقاومة عالية للحرائق، مما قد يجعله غير مناسب للاستخدام في المباني المعرضة لخطر الحرائق.
  10. إمكانية ظهور العفن: قد تتكون الفطريات والعفن على سطح العزل الأسمنتي في حال وجود الرطوبة العالية.

بشكل عام، يعتبر العزل الأسمنتي خيارًا مناسبًا للمباني التي تتطلب عزلًا حراريًا عاليًا ومقاومة عالية للماء. ولكن يجب مراعاة عيوبه قبل استخدامه، والتأكد من أنه مناسب لنوع المبنى والظروف المناخية في المنطقة.


عازل إسمنتي الجزيرة

عازل إسمنتي الجزيرة هو طلاء عازل مائي أسمنتي يستخدم لمنع تسرب الماء والرطوبة من خلال الأسطح الخرسانية. يتميز عازل إسمنتي الجزيرة بالعديد من المزايا، منها:
  • مقاومة عالية للماء: يتميز عازل إسمنتي الجزيرة بمقاومة عالية للماء، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في المناطق ذات الرطوبة العالية.
  1. سهولة التطبيق: يمكن تطبيق عازل إسمنتي الجزيرة بسهولة باستخدام الفرشاة أو الرولة أو الرش.
  2. التصاق ممتاز: يتمتع عازل إسمنتي الجزيرة بتصاق ممتاز مع جميع أنواع الأسطح الخرسانية.
  3. مرونة عالية: يتميز عازل إسمنتي الجزيرة بمرونة عالية، مما يجعله مقاومًا للتشقق.
  4. مقاومة عالية للكيميائيات: يتمتع عازل إسمنتي الجزيرة بمقاومة عالية للكيميائيات، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في البيئات الصناعية.
  5. مقاومة للحرائق: يتميز عازل إسمنتي الجزيرة بمقاومة عالية للحرائق.
  6. صديق للبيئة: لا يحتوي عازل إسمنتي الجزيرة على أي مواد ضارة بالبيئة.

استخدامات عازل إسمنتي الجزيرة

يستخدم عازل إسمنتي الجزيرة في العديد من التطبيقات، منها:
  • عزل الأسطح الخرسانية: يمكن استخدام عازل إسمنتي الجزيرة لعزل الأسطح الخرسانية من تسرب الماء والرطوبة.
  • عزل الخزانات: يمكن استخدام عازل إسمنتي الجزيرة لعزل الخزانات من تسرب الماء.
  • عزل حمامات السباحة: يمكن استخدام عازل إسمنتي الجزيرة لعزل حمامات السباحة من تسرب الماء.
  • عزل الجدران: يمكن استخدام عازل إسمنتي الجزيرة لعزل الجدران من تسرب الماء.
  • عزل الأساسات: يمكن استخدام عازل إسمنتي الجزيرة لعزل الأساسات من تسرب الماء.
  • يتوفر عازل إسمنتي الجزيرة في عبوات مختلفة الأحجام، ويمكن شراؤه من متاجر مواد البناء.
عازل إسمنتي للسطح


نصائح لتطبيق عازل إسمنتي الجزيرة:
  1. تأكد من تنظيف السطح قبل تطبيق العازل.
  2. تأكد من أن السطح جاف تمامًا قبل تطبيق العازل.
  3. اتبع التعليمات الموجودة على عبوة العازل.
  4. استخدم معدات السلامة الشخصية عند تطبيق العازل.
مع اتباع هذه النصائح، ستتمكن من تطبيق عازل إسمنتي الجزيرة بشكل صحيح وضمان حصولك على أفضل النتائج.

عازل اسمنتي سيكا

عازل اسمنتي سيكا هو طلاء عازل مائي أسمنتي يستخدم لمنع تسرب الماء والرطوبة من خلال الأسطح الخرسانية. يتميز عازل اسمنتي سيكا بالعديد من المزايا، منها:

  1. مقاومة عالية للماء: يتميز عازل اسمنتي سيكا بمقاومة عالية للماء، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في المناطق ذات الرطوبة العالية.
  2. سهولة التطبيق: يمكن تطبيق عازل اسمنتي سيكا بسهولة باستخدام الفرشاة أو الرولة أو الرش.
  3. التصاق ممتاز: يتمتع عازل اسمنتي سيكا بتصاق ممتاز مع جميع أنواع الأسطح الخرسانية.
  4. مرونة عالية: يتميز عازل اسمنتي سيكا بمرونة عالية، مما يجعله مقاومًا للتشقق.
  5. مقاومة عالية للكيميائيات: يتمتع عازل اسمنتي سيكا بمقاومة عالية للكيميائيات، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في البيئات الصناعية.
  6. مقاومة للحرائق: يتميز عازل اسمنتي سيكا بمقاومة عالية للحرائق.
  7. صديق للبيئة: لا يحتوي عازل اسمنتي سيكا على أي مواد ضارة بالبيئة.

يستخدم عازل اسمنتي سيكا في العديد من التطبيقات، منها:

  • عزل الأسطح الخرسانية: يمكن استخدام عازل اسمنتي سيكا لعزل الأسطح الخرسانية من تسرب الماء والرطوبة.
  • عزل الخزانات: يمكن استخدام عازل اسمنتي سيكا لعزل الخزانات من تسرب الماء.
  • عزل حمامات السباحة: يمكن استخدام عازل اسمنتي سيكا لعزل حمامات السباحة من تسرب الماء.
  • عزل الجدران: يمكن استخدام عازل اسمنتي سيكا لعزل الجدران من تسرب الماء.
  • عزل الأساسات: يمكن استخدام عازل اسمنتي سيكا لعزل الأساسات من تسرب الماء.

يتوفر عازل اسمنتي سيكا في عبوات مختلفة الأحجام، ويمكن شراؤه من متاجر مواد البناء.

نصائح لتطبيق عازل اسمنتي سيكا:

  1. تأكد من تنظيف السطح قبل تطبيق العازل.
  2. تأكد من أن السطح جاف تمامًا قبل تطبيق العازل.
  3. اتبع التعليمات الموجودة على عبوة العازل.
  4. استخدم معدات السلامة الشخصية عند تطبيق العازل.

مع اتباع هذه النصائح، ستتمكن من تطبيق عازل اسمنتي سيكا بشكل صحيح وضمان حصولك على أفضل النتائج.

الأنواع المختلفة لعازل اسمنتي سيكا

  • سيكا توب سيل 107: هو طلاء عازل مائي أسمنتي سائل يستخدم لمنع تسرب الماء من خلال الأسطح الخرسانية.
  • سيكا 101: هو معجون أسمنتي يستخدم لإصلاح الشقوق والتشققات في الأسطح الخرسانية.
  • سيكا 201: هو طلاء عازل مائي أسمنتي يستخدم لمنع تسرب الماء من خلال الجدران والأسقف.

عند اختيار نوع عازل اسمنتي سيكا، يجب عليك مراعاة نوع السطح الذي تريد عزلها وظروف الخدمة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-