الجبس بورد أنواعه ومميزاته وعيوبه ونصائح لاختيار النوع المناسب

 عندما يتعلق الأمر بالجبس بورد، تتجلى فوائده واستخداماته المتعددة، حيث يُعتبر هذا المادة البناء الألمانية المنشأ بديلاً مثاليًا للجدران والأسقف التقليدية. يُستخدم الجبس بورد في البناء، والعزل، وتصميم الديكورات الداخلية والخارجية بفضل تركيبته الفريدة من الجبس والسيليكون والفايبر جلاس. 

جبس بورد

تأتي هذه الألواح بمقاسات وسماكات مختلفة حسب الحاجة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعديد من التطبيقات البنائية والديكورية.


جبس بورد جداري

عندما يتعلق الأمر بجدران المنزل، يعتبر الجبس بورد الخيار الأمثل للعديد من الناس. فهو يوفر حلاً مثالياً لتزيين الجدران وإخفاء العيوب بشكل أنيق واحترافي. يأتي الجبس بورد جداري بتشكيلات متعددة تناسب جميع الأذواق، كما أنه متين وسهل التركيب مما يجعلها الخيار المثالي لأي منزل.

سواء كنت ترغب في تجديد شكل الجدران أو إضافة لمسة جمالية جديدة، يعد الجبس بورد جداري خياراً ممتازاً لتحقيق ذلك بكل سهولة وأناقة.


كم سعر الجبس بورد مع التركيب في السعودية؟

اذا كنت تفكر في تثبيت الجبس بورد في منزلك أو مكتبك في المملكة العربية السعودية، فإنه من المهم أن تكون على دراية بالتكلفة التقريبية لهذا العمل. هنا سنلقي نظرة على أسعار تركيب الجبس بورد في السعودية استنادًا إلى البيانات عبر الإنترنت:

  1. سعر متر الجبس بورد مع التركيب الرياض العادي:

    • يتراوح السعر ما بين 45 و 60 ريال سعودي لكل متر مربع.
  2. سعر متر الجبس بورد مع التركيب الرياض مقاوم للرطوبة:

    • يتراوح السعر ما بين 50 و 100 ريال سعودي لكل متر مربع.
  3. سعر الجبس المثقوب في السعودية:

    • يصل السعر إلى 8.97 ريال سعودي.
  4. سعر لوحة الجبس بورد في المملكة:

    • يتراوح بين 40.11 و 50ريال سعودي.

بناءً على هذه البيانات، يمكن القول أن أسعار تركيب الجبس بورد في السعودية تتنوع وتختلف حسب نوع الجبس ومقاومته للرطوبة. قبل اتخاذ قرار الشراء، من المهم أن تطلع على أسعار متعددة وتختار الأفضل لاحتياجاتك وميزانيتك.


ما الفرق بين الجبس بورد الأبيض والأخضر؟

الجبس بورد الأبيض:

  • يُستخدم عادة في الأماكن الجافة وغير المعرضة لارتفاع الرطوبة.
  • يتميز بقوته وقدرته على تحمل الضغط.
  • يستخدم على نطاق واسع في تركيب الحوائط الداخلية والأسقف في المناطق الجافة.

الجبس بورد الأخضر:

  • مصمم خصيصًا للاستخدام في المناطق التي قد تتعرض للرطوبة مثل الحمامات والمطابخ.
  • يحتوي على إضافات مقاومة للماء تجعله أكثر ملاءمة للبيئات الرطبة.
  • يُعتبر أقوى في مقاومة الرطوبة مقارنة بالجبس بورد الأبيض.

باختصار:
إذا كنت ترغب في استخدامه في منطقة جافة، اختر الجبس بورد الأبيض لقوته وقدرته على تحمل الضغط. أما إذا كنت تخطط لتركيبه في منطقة رطبة مثل الحمامات أو المطابخ، فيُفضل استخدام الجبس بورد الأخضر لمقاومته العالية للرطوبة.


أيهما أفضل: الجبس البلدي أم الجبس بورد؟

إذا كنت تبحث عن مادة بناء تناسب احتياجاتك، فإليك بعض النقاط للنظر فيها:

الجبس البلديالجبس بورد
يعتبر أقوى وأكثر متانة من الجبس بورد.أسهل في التركيب ويمكن تشكيله بشكل أسهل وأدق.
يمتلك مقاومة عالية للماء، مما يجعله مناسبًا للأماكن التي يتعرض فيها للرطوبة المرتفعة.يعتبر خياراً جيدًا للاسقف الداخلية وتصميمات الجدران.
يستخدم بشكل أساسي في المطابخ والحمامات حيث يتعرض للرطوبة بشكل مباشر.غالبًا ما يستخدم في تغطية الجدران الداخلية في المنازل والمباني التجارية.
يعتبر خيارًا جيدًا للأماكن التي تتطلب متانة ومقاومة عالية.يمكن استخدامه في تغطية السقوف والجدران الداخلية للديكور.

باختصار، اختيار الجبس البلدي أو الجبس بورد يعتمد على احتياجاتك الخاصة والغرض من استخدامه. اذا كنت تبحث عن متانة وقوة اضافية، فالجبس البلدي هو الخيار الأنسب. وإذا كنت ترغب في سهولة التركيب والتشكيل، فإن الجبس بورد يمكن أن يكون الخيار المثالي.


ما هي افضل انواع الجبس بورد؟

بما أنك تبحث عن معلومات عن أنواع الجبس بورد، يمكننا القول إن هذا النوع من المواد الإنشائية يُستخدم على نطاق واسع في مجال البناء والديكورات الداخلية. لذا ، من الضروري معرفة ما هي أفضل أنواع الجبس بورد المتوفرة في الأسواق.

تمثل أنواع الجبس بورد المختلفة خيارات متنوعة تتناسب مع احتياجات مختلفة للمشاريع الإنشائية والتصميمات الداخلية. وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأنواع المتوفرة، إلا أن هناك بعض الأنواع التي تبرزت بشكل خاص بسبب فوائدها المميزة، ومنها:

النوعالوصف
الجبس بورد العادييعتبر اقتصادياً ويتميز بسهولة التركيب والتشكيل، ويستخدم على نطاق واسع في مختلف أنواع المشاريع الإنشائية الصغيرة والكبيرة.
الجبس بورد العصرييتميز بجودة عالية ومتانة، ويعطي مظهراً حديثاً وأنيقاً للمساحات الداخلية، مما يجعله خياراً مثالياً للديكورات العصرية والمعاصرة.
الجبس بورد المُقاوم للرطوبةيُستخدم في المناطق التي تتعرض للرطوبة مثل الحمامات والمطابخ، حيث يمتاز بقدرته على تحمل البيئات الرطبة دون تأثر على جودته ومتانته.
الجبس بورد المُنزوع منه الورق المقوىيعتبر خياراً مستداماً وصديقاً للبيئة، ويستخدم في تصنيع الجبس بورد القوي والمتين الذي يمكن أن يستخدم لفترة طويلة دون التأثير على جودته.

بالنظر إلى الخصائص والمميزات التي تقدمها كل نوع من الجبس بورد المذكورة أعلاه، يمكن اختيار النوع الأنسب وفقاً لاحتياجاتك الخاصة ومتطلبات المشروع الذي تعمل عليه. اختيار الجبس بورد المناسب لهو أمر حاسم لضمان جودة التشطيب النهائي ومتانة الهيكل الداخلي. 


أسئلة شائعة حول الجبس بورد

هل الجبس بورد يتأثر بالماء؟
نعم، الجبس بورد يتأثر بالماء بشكل سلبي حيث يكون غير مقاوم للماء، وبالتالي غير مناسب للاستخدام في الأماكن الرطبة مثل الحمامات والمطابخ.

ما هي مدة صلاحية ألواح الجبس؟
تعتمد مدة صلاحية ألواح الجبس على ظروف التخزين والاستخدام، ولكن بشكل عام، يمكن أن تبقى جودة الجبس بورد جيدة لفترة طويلة إذا تم التعامل معها بعناية وتخزينها بشكل صحيح.

هل ينفع الجبس بورد في المطبخ؟
يمكن استخدام الجبس بورد في المطبخ بشرط أن يتم حمايته من التعرض المباشر للماء، مثل استخدام الدهانات المقاومة للماء أو وضع طبقة حماية عليه. ومع ذلك، يفضل استخدام ألواح الجبس المقاومة للرطوبة في المناطق ذات الرطوبة العالية مثل المطابخ.

يرجى الانتباه إلى المعلومات المقدمة وتوخي الدقة في استخدام الجبس بورد في المناطق ذات الظروف البيئية المناسبة له. [1][2]



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-