أفكار ونصائح لتصميم الحدائق الصيفية

 تعتبر الزراعة من أكثر الهوايات التي تعطينا الاسترخاء والسكينة، إذ تمنح الطبيعة فرصة للظهور بكل جمالها وتعزز الهدوء في العقل. بالإضافة إلى ذلك، تعطي الزراعة لمنزلك مظهراً جميلاً يعكس ذوقك ورؤيتك.

أفكار ونصائح لتصميم الحدائق الصيفية

هل تساءلت يوماً كيف يمكنك الحصول على أفكار جديدة لتجديد حديقة منزلك؟ يمكنك الآن الاستفادة من أفكار حديثة لزراعة وتجميل حديقة منزلك من خلال هذه المدونة.

أولاً، عليك أن تأخذ في الاعتبار أننا في فصل الصيف. تنمو العديد من النباتات ضمن الحدائق في فصل الصيف، وبالتالي تتطلب الحدائق اهتماماً كبيراً. السؤال الآن هو كيف يمكننا تحسين حدائق المنزل وإعطائها تصميماً خاصاً؟

أفكار ونصائح لتصميم الحدائق الصيفية

عند البطلب عن أفضل النصائح والطرق لتجديد الحدائق، يجب عليك أولاً فهم العناصر الأساسية التي تجعل تصميم حديقة حديثة مثالية، وتضم هذه العناصر النباتات والأواني والاكسسوارات ومواد الديكور وغيرها.
ستجد في هذه الحساب أفكار متنوعة لتصاميم الحدائق الصيفية، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، مما يمكنك من البدء في تنسيق حديقتك في المنزل.

  • استخدم النباتات الزاحفة لتغطية الجدران

    ما الجدوى من ذلك؟ لا حاجة لإعادة طلاء جدران الحدائق عندما يمكنك تغطيتها بالنباتات الزاحفة. ستمنح هذه النباتات مكانًا آمنًا وظلًا رطبًا في فصل الصيف، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي.
    تُعتبر نباتات العنب من بين أفضل النباتات المتسلقة بفضل جذورها الهوائية التي تساعدها في الانتشار وتجميل الحدائق. بالطبع، يمكنك اختيار أنواع أخرى من النباتات المتسلقة مثل الطحالب والرشاد الصخري لتحقيق تصميم فريد للحديقة واستخدامات متنوعة.

    تعتمد اختيار أنواع النباتات على نوع الحديقة التي تخطط لتزيينها، لذا قبل اختيار تلك النباتات، تأكد من موقع حديقتك ومساحتها.

اختيار أواني أنيقة لتزيين الحديقة

الأواني الجذابة والملونة تضيف لمسة جمالية إلى حديقتك وتجعلها تبدو مرتبة وأنيقة. خلال فصل الصيف، تحتاج النباتات الكثير من العناية، وبالتالي تساعد هذه الأواني في تبسيط عملية الري وضمان توفير المياه بسرعة للنباتات التي تتطلب رطوبة مستمرة.
يمكن زراعة أصناف متنوعة من النباتات في نفس الحديقة، ولزيادة جمالها وتنوعها يمكن طلاء الأواني وتزويدها بتصاميم جذابة.

إضافة أثاث خشبي

يمكن مشاهدة أنواع وأساليب متنوعة من أثاث الحدائق في الصور التي تظهر تصاميم الحدائق الصغيرة. يمكن اختيار العديد من القطع الناعمة التي تتناسب مع الحدائق الصغيرة مثل الطاولات البسيطة والكراسي الخشبية.

يمكن أن يجعل أثاث الحدائق المصنوع من مواد غير الخشب من حديقتك تبدو مزدحمة إذا كانت مساحتها صغيرة. من الأفضل اختيار أثاث يتناسب مع حجم الحديقة التي ترغب في تزيينها. على سبيل المثال، يمكن اختيار المقاعد الخشبية بدلاً من الطاولات والكراسي لحدائق صغيرة.



النظام المائي

حاول عدم إهدار الماء عند تصميم حديقتك، يمكنك بدلاً من ذلك إضافة شلال صغير لري النباتات بدلاً من الري المستمر، وبذلك ستمنح حديقة منزلك مظهراً رائعاً وفريداً.

  • أضف أحجار مزخرفة إلى الأرضية كيف يمكن لهذه الأفكار الحديثة مساعدتك في جعل حديقتك تبدو رائعة؟ يمكنك إضافة أحجار مزخرفة بألوان مختلفة إلى حديقتك لتجعلها أكثر جاذبية. ستعزز هذه الأحجار من أناقة التصميم الخارجي، حتى لو كانت الحديقة مجرد حديقة أشجار دون وجود الكثير من الزهور.
  • أشياء يجب تجنبها عند تصميم الحدائق في الإمارات العربية المتحدة: يجب تجنب استخدام الطوب في أعمال البناء في الحديقة إذا كنت تعيش في الإمارات العربية المتحدة، حيث يكون الطقس حارًا جدًا. يمتص الطوب الحرارة بشكل مستمر خلال النهار ويطلقها في الليل، مما يؤدي إلى احتراق النباتات وموتها بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

  • أشياء يجب تجنبها عند تصميم الحدائق في الإمارات العربية المتحدة: يجب تجنب استخدام الطوب في أعمال البناء في الحديقة إذا كنت تعيش في الإمارات العربية المتحدة، حيث يكون الطقس حارًا جدًا. يمتص الطوب الحرارة بشكل مستمر خلال النهار ويطلقها في الليل، مما يؤدي إلى احتراق النباتات وموتها بسبب درجات الحرارة المرتفعة.
  • استخدم العشب الأخضر الصناعي لتغطية الأرض 

    قد تكون مساحة حديقتك ضيقة ولا يوجد مجال لزراعة العشب على الأرض، فما الحل في هذا الحال؟ يمكنك وضع عشب اصطناعي لتغطية الأرض وإضافة بعض الخضرة إليها.
  • أضف مصابيح معلّقة 

    عند تصميم الحدائق، يمكنك التفكير في إضافات غير تقليدية لإعطاء حديقة منزلك مظهرًا فريدًا، مثل المصابيح المعلقة. يمكن تزيين الحديقة بإضافة حبال إضاءة مستمرة أو مصابيح معلقة بألوان مختلفة أو لون واحد.

تقسيم مساحة الحديقة إلى مستويات

إضافة سياج بتصميم معماري مميز تضيف جمالية للتصميم الداخلي للحديقة وتحميها أيضًا. كما أنها تساعد في تقسيم الحديقة إلى أقسام مختلفة.
  1. يمكنك تقسيم الحديقة إلى مستويات وأقسام لزراعة الخضروات والفواكه الصيفية في بعضها، بينما تمكن استثمار الأقسام الأخرى في زراعة الزهور. يمكن تقسيم الحديقة باستخدام سياج خشبي أو زراعة الطحالب لإضافة المزيد من الخضار إلى الحديقة.
  2. زيادة الظلال إذا كنت ترغب في تصميم حديقة صيفية جميلة وعملية في نفس الوقت، يجب عليك إضافة أماكن مظللة لها لأن الظل يساعد في تقليل درجة الحرارة. يمكنك إنشاء هذه الظلال باستخدام الستائر أو الأوراق والنباتات المتسلقة أو الشبكات التي تحمل النباتات.
  3. عند تصميم مناطق مظللة في حديقتك، يجب عليك تجنب وضعها بالقرب من النباتات حتى لا تمنع تهويتها وتحجب أشعة الشمس عنها، مما قد يتسبب في تلفها.

  4. عند تصميم مناطق مظللة في حديقتك، يجب عليك تجنب وضعها بالقرب من النباتات حتى لا تمنع تهويتها وتحجب أشعة الشمس عنها، مما قد يتسبب في تلفها.

الزراعة العمودية 

ما هو دور زراعة الرأس بشكل عام؟ عند مراجعتك للصور المختلفة لتصميم الحدائق الصغيرة، ستجد أن الزراعة بشكل عمودي تسمح لك بالاستفادة من مساحات أكبر للنباتات بالإضافة إلى أن مظهرها يكون جميلًا.

النباتات الجميلة والمناسبة لحديقة المنزل في فصل الصيف؟

في دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب الطقس الحار، يمكن لعدد قليل ومعين من النباتات النمو في الحدائق. ما هو الحل؟
هناك بعض النباتات الصيفية التي تستطيع النمو في الحدائق حتى في درجات الحرارة المرتفعة، كالسرخس العائم الذي يُعد اختياراً أنيقاً ومناسباً لمعظم تصميمات الحدائق الصيفية. تنمو نبتة القطيفة على مدار العام وتعطي الحدائق مظهراً منعشاً وطبيعياً، ولا تحتاج إلى مساحة كبيرة للنمو.

هناك أيضا العديد من أنواع النباتات المقاومة للحرارة التي تتمتع بمظهر طبيعي جميل مثل أشجار اللهب والفرانجيباني ونخيل التمر والكركديه الاستوائية وغيرها.

10 أفكار ونصائح لتصميم الحدائق الصيفية بشكل رائع وملفت

يشمل فريق العمل في دليل بناء المنزل  المهندسين المعماريين والمصممين وعمال الصيانة ومصممي الجرافيك ومقاولي التجهيز. يتبع محترفونا أمثلة عالمية في مجال هندسة المناظر الطبيعية ويتبعون خطوات دقيقة ومدروسة ومتكاملة أثناء العمل.

  الخطوة الأولى فحص درجة حرارة الموقع: نقوم بتقييم الحرارة في المكان الذي ترغب في إنشاء حديقتك عليه. إذا كانت الحرارة مناسبة، سنبدأ في الخطوة التالية.

  الخطوة الثانية إنشاء تصميم تقريبي للحديقة: هناك العديد من الأفكار لتصميم الحدائق الصغيرة والكبيرة. سيقوم فريقنا بإنشاء نموذج تقريبي لحديقتك يتناسب مع احتياجاتك ورغباتك، وستساعدنا هذه النسخة الأولية في إجراء التعديلات المناسبة للوصول إلى التصميم المطلوب منك.

  الخطوة الثالثة إضافة الأثاث: الأمر الحيوي والضروري هو اختيار قطع الأثاث التي تتناسب مع المساحة المراد تصميمها، وتشمل ذلك المقاعد والكراسي والطاولات وغيرها.

  الخطوة الرابعة تحديد نوع النباتات: إحدى أكثر المراحل متعة أثناء تصميم الحديقة هي اختيار الزهور والنباتات التي ترغب في زراعتها، والتي تتناسب مع حجم الحديقة وظروف الطقس لضمان نموها السليم.

  الخطوة الخامسة أضف لمسات ديكورية مثل إضاءة، نباتات هوائية، وزخارف لتعزيز جمالية الحديقة.

  الخطوة السادسة  اختيار نوع الأرضيات يتم وفقًا لحجم الحديقة وخصائصها، بالإضافة إلى تفضيلات العميل إذا كان يفضل الأرضيات أكثر صلابة أو أقلها، سواء كانت عشب صناعي أو طبيعي.

  الخطوة السابعة تحديد التكلفة: يعد حساب وتحديد تكلفة تصميم الحدائق الخارجية من الخطوات الأساسية في عملنا، حيث يقدم لك فريقنا خطة ميزانية متكاملة.

  الخطوة الثامنة مناقشة المظهر النهائي مع العميل: يرغب بعض العملاء في إضافة أفكار محددة لحديقتهم الصيفية، لذا نقوم بالتفاوض حول هذه التفاصيل والإضافات مع عملائنا في هذه المرحلة، كما نقدم لهم صورًا لجميع أحجام وأنماط الحدائق لنبدأ العمل بعدها بمجرد الموافقة عليها.

  الخطوة التاسعة إذا دعت الضرورة للتعديل: سيكون الخبراء في شركتنا جاهزين للعمل على أي تعديلات يطلبها العملاء إذا رغبوا في ذلك.

  الخطوة العاشرة بدء تنفيذ العمل: بمجرد أن تكون المسودة النهائية جاهزة، يبدأ فريق الخبراء لدينا بالعمل على تحويل الأفكار الحديثة التي اخترتها في التصميم إلى واقع ملموس.

، فلنبدأ ببعض التغييرات البسيطة التي يمكن أن تحول حديقتك إلى مكان أنيق وعصري كهذا. استخدم الأفكار المذكورة في هذه المدونة لتحقيق ذلك ولا تتردد في التواصل مع فريقنا في ديكوريوس للحصول على مزيد من المساعدة والنصائح. خدمات تصميم اللاندسكيب للفلل  .على تنفيذها.



تعليقات