أبوب WPC

 بوابات WPC هي إحدى أفضل بدائل الأبواب الخشبية وأبواب البلوط، حيث تعتبر حلاً جذريًا للعديد من المشاكل التي تواجه البلوط. تتميز بأنها أثقل وأكثر قوة مقارنة بالبدائل الأخرى، ولا تتطلب قطع الأشجار. لذلك، دعونا نتعرف على مواصفات بوابات WPC.

أبوب WPC

تعتبر الأبواب مصنوعة من مزيج من الخشب والبلاستيك، حيث تتكون من ألواح طويلة الشكل تضم نسبة 70% من البوليمر البكر و 15% من مساحيق الأخشاب و 15% من مواد كيميائية داعمة أخرى.


أحجام أبوب WPC

تتوفر أبواب WPC بأحجام مختلفة في الأسواق، حيث تتوفر بأحجام مختلفة مثل 8*4 قدم. يمكن أن تكون سماكة الألواح 5 ملليمتر و 6 ملليمتر و 8 ملليمتر و 10 ملليمتر و 12 ملليمتر و 15 ملليمتر و 17 ملليمتر و 18 ملليمتر و 20 ملليمتر و 25 ملليمتر. وتصل كثافة الألواح إلى 60 جرام لكل سنتيمتر مكعب.

تحظى أبواب WPC بتوافر أحجام متنوعة في الأسواق، حيث يمكن العثور على الأبواب بأبعاد مختلفة لتناسب احتياجاتك الخاصة. فيما يلي بعض المعلومات حول أحجام أبواب WPC الشائعة:

الحجمالأبعادسُمك الألواح
8*4 قدمسمك الألواح: 5 مللي، 6 مللي، 8 مللي، 10 مللي، 12 مللي، 15 مللي، 17 مللي، 18 مللي، 20 مللي، 25 مللي
مختلفة مثل:-كثافة الألواح تصل إلى 60 جرام لكل سنتيمتر مكعب

تتيح تلك التشكيلة المتنوعة من الأبواب WPC للمستهلكين اختيار الحجم والسُمك المناسبين لمتطلبات المشروع أو الاستخدام المخصص. بالإضافة إلى ميزاتها العديدة، فإن تنوع الأحجام يجعل أبواب WPC خياراً شهيراً في السوق المعماري.


مميزات أبواب WPC

تتميز الأبواب المصنوعة من WPC بعدة ميزات يمكن تحديدها في بعض النقاط كالتالي:

مميزةوصف
مقاومة للماءتتميز أبواب WPC بأنها مقاومة للماء، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الأماكن ذات الرطوبة العالية مثل الحمامات والمطابخ.
قوة وتحمل جيدةتوفر أبواب WPC قوة عالية وقدرة على تحمل الضغط، مما يجعلها متينة وتدوم لفترة طويلة دون الحاجة للتبديل أو الصيانة.
مقاومة للحرارة والرطوبةتتحمل أبواب WPC التعرض لدرجات الحرارة المختلفة والرطوبة، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في البيئات ذات الظروف الجوية المتقلبة.
سهولة الصيانة والتنظيفبفضل سطحها الناعم والمقاوم للبقع، تعتبر أبواب WPC سهلة التنظيف والصيانة، حيث يمكنك تنظيفها بسهولة باستخدام مواد تنظيف عادية.
متنوعة بالألوان والتصاميمتتوفر أبواب WPC بمجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم المختلفة، مما يتيح لك اختيار النمط الذي يناسب ديكور منزلك بشكل مثالي.
صديقة للبيئةتعتبر أبواب WPC خياراً صديقاً للبيئة، حيث أنها تصنع من مواد قابلة لإعادة التدوير ولا تسبب التلوث البيئي، مما يجعلها خياراً مستداماً.

بهذه الميزات العديدة، تعد أبواب WPC خياراً مثالياً لتحسين مظهر ووظائف منزلك بشكل عصري وعملي.

مقاومتها للعوامل الخارجية

  • تقاوم النمل الأبيض بنسبة تصل إلى 100%.
  • مقاومتها للماء قوية ومقاومتها للصدأ ممتازة، ولديها قدرة عالية على مقاومة تكون العفن.
  • مقاومة لهجمات الحفار البحري.

المرونة في الاستخدام

  • لا تحتاج إلى الطلاء أو التزييت
  • يتوجب وضع طبقة من المادة اللاصقة الخاصة بـ PVC قبل محاولة طلاء الألواح أو تزيينها.
  • يتم قص الألواح من البوليمر والخشب المركب (WPC) باستخدام جهاز CNC، حيث يعتبر تشطيب شبكة الـ WPC أفضل وأقوى بشكل واضح من MDF.
  • يمكن تشكيلها بأي شكل ترغب فيه سواء كانت ستستخدم للأبواب أو النوافذ.

الأمان والسلامة

  • لا يسهم في التشجيع على الاحتراق بل يعمل على إطفاء النيران بشكل ذاتي.
  • إحدى الأنواع المفضلة من المواقع التي يمكن استخدام النار فيها
  • الأبواب غير ضارة بالبيئة حيث لا تحتوي على مواد ضارة مثل الفورمالدهايد والرصاص والميثانول واليوريا ومواد كيميائية خطرة أخرى. توجد خطورة كبيرة على صحة الإنسان عندما تنتشر هذه المواد الكيميائية وتتنفسها من خلال الهواء.
  • تأكد من سلامة الأطفال، حيث أن أبواب WPC لا تحتوي على أي مواد عضوية طائرة، وبالتالي لا يتم إصدار الفورمالدهايد منها في الهواء.

الإنتاج والتصنيع

  • لإنتاجها لا تتطلب قطع الأشجار لذلك فهي  صديقة البيئة تساهم في توفير عالم آمن ومستدام لفترة أطول، حيث تتم صناعتها وإعدادها من القشرة الخارجية لكل من الأرز والقمح والبلاستيك الحراري النقي.
  • تصنع أيضاً من بعض أنواع البلاستيك المعاد تدويره ونفايات الخشب المستخدمة مسبقاً، مما يجعلها مادة مستمرة الوجود. وخضراء  غير مضرة بالبيئة.
  • تطبيق التصفيح أو وضع القشرة على ألواح WPC بسهولة مع استخدام Fevicol Heatx، حيث يتطلب هذا استخدام 80 قطعة من ورق الصنفرة لتجهيز الأبواب وضمان التركيب الصحيح. يمكنك أيضًا زيادة سمك الطبقة من WPC عن طريق إضافة لوحين وربطهما بمذيبات أسمن أو PVC، كما يمكن استخدام أشرطة ربط حواف PVC لتغطية حواف الألواح.
  • لا يوجد أي مشكلة في استخدام المسامير والبراغي في أبواب WPC؛ حيث يمكن استخدامها بسهولة باستخدام أدوات تقليدية ولا حاجة لأدوات حديثة. الأبواب WPC تعتبر مناسبة لتثبيت المسامير والبراغي، ويمكن وضعها في نفس المكان أكثر من مرة دون أي مشاكل تصل إلى 10 مرات.

عيوب أبواب WPC

كما ذكرنا سابقًا بعض الفوائد التي تتمتع بها أبواب WPC وشرحنا كفاءتها ومرونتها في الاستخدام والتركيب، سنتطرق الآن إلى بعض العيوب التي قد تجعل بعض الأشخاص يتجنبون استخدامها، وذلك من خلال بعض النقاط التالية:

  • بالعكس من الخشب، الذي يمتلك مقاومة قوية لدرجات الحرارة العالية، إذا تم استخدام أنواع معينة من الأبواب في المطبخ، فإن علامات الانصهار قد تظهر عليها نتيجة ارتفاع درجة الحرارة إلى مستوى معين، مثل 70 درجة مئوية.
  • ستجد صعوبة في تقطيع الألواح باستخدام الليزر، نظرًا لأن الحرارة التي ينتجها ستؤدي إلى حرق الألواح.
  • تتضمن هذه المادة البلاستيكية البوليمرية وبعض الألياف الخشبية ، ومن المحتمل أن يكون هناك عيب في أحدهما.
  • ارتفاع سعر مادة WPC يعتبر عائقاً أمام المستخدمين مقارنة بالمواد الأخرى المستخدمة لنفس الغرض.
  • إحدى العيوب التي تثير الشك هي عدم احتوائها على المظهر الطبيعي المعروف للأخشاب، بل تبدو أكثر شبهاً بالبلاستيك منها بالأخشاب.

لقد انتهينا من شرح جميع التفاصيل في مقالنا حول أبواب WPC وتعرفنا على ماهيتها وميزاتها الرئيسية التي تشجعك على استخدامها وعيوبها التي قد تثير قلقك. الآن يأتي القرار في يديكم، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات وأن يحوز المقال على رضاكم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-