البورسلين- تفاصيل السعر والانواع معلومة كاملة

إذا كنت تبحث عن مادة فاخرة وعصرية لتزيين منزلك، فإن البورسلين هي خيار رائع لك. إن البورسلين هو نوع من السيراميك الذي يتم صنعه من خلال تسخين مادة خزفية عالية المستوى على درجة حرارة عالية. يتميز البورسلين بقوته ومتانته، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في الأرضيات والجدران وحمامات السباحة والأثاث وغيرها من التطبيقات.

البورسلان
البورسلين- تفاصيل السعر والانواع معلومة كاملة
بفضل خصائصه المميزة، يعتبر البورسلين مادة مقاومة للماء والبقع والخدوش. إنه أيضًا مقاوم للتآكل ومقاوم للتغيرات في درجات الحرارة، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في المساحات الخارجية أو المناطق ذات الرطوبة العالية. بفضل تصاميمه المتنوعة وألوانه المتعددة، يمكنك العثور بسهولة على البورسلين الذي يتناسب مع أي نمط ديكور.

لا تنس أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل الأخرى أثناء اختيارك للبورسلين. على سبيل المثال، يجب أن تنظر في معايير الجودة والسماكة والانتهاء وطرق التركيب. كما يجب أن تفحص أيضًا تصنيف الانزلاق للتأكد من أن البلاط آمن للاستخدام في المساحات الرطبة.

في النهاية، إذا كنت تبحث عن مادة أنيقة ومتينة للزخرفة، فإن البورسلين هو اختيارك الأمثل. افحص تشكيلة المنتجات المتاحة في السوق واختر أفضل الألوان والأنماط التي تعجبك. سواء كان استخدامك للبورسلين داخل المنزل أو في الهواء الطلق، فإنه سيضفي لمسة من التألق والجمال على مساحتك.


عيوب البورسلين

عيوب البورسلين أسباب تجنب استخدامه في المنزل إذا كنت تفكر في تحديث منزلك أو تجديد مطبخك، فربما تكون قد انتبهت إلى العديد من المواد المتاحة للاختيار من بينها. واحدة من تلك المواد هي البورسلين. فهو مادة شائعة استخدامها في الأرضيات والجدران وأحواض الحمام والمطابخ.

ولكن، مثل أي مادة أخرى، فإن للبورسلين بعض العيوب التي يجب أن تكون على علم بها قبل اتخاذ قرار شراءه. في هذا المقال، سنذكر بعض العيوب الشائعة للبورسلين والأسباب التي تجعل الناس يفضلون تجنب استخدامه في المنزل.

  1. عدم مرونة المادة  يُعتبر البورسلين مادة صلبة وعديمة المرونة. هذا يعني أنه عند تطبيقه في الجدران أو الأرضيات التي تتعرض للاهتزازات أو التمدد والانكماش، قد يحدث تشقق أو تكسر في البلطة. وبالتالي، يمكن أن يحتاج المستخدم إلى إجراء إصلاحات متكررة.

  2. السطوح الزلقة تعتبر سطحية البورسلين غير متجانسة ومعتمة، ما يعني أنها يمكن أن تكون زلقة بعض الشيء. هذا قد يزيد من خطر الانزلاق والوقوع، خاصةً عند استخدامه في المطابخ والحمامات. لذلك، قد يتطلب استخدام البورسلين إجراءات إضافية لجعله آمنًا للاستخدام، مثل إضافة سجادة مانعة للانزلاق.

  3. الحساسية للكسر  يعتبر البورسلين طبقة مادة رقيقة وعرضة للكسر. فبغض النظر عن مدى صلابته، قد يحدث تكسير في البورسلين في حالة وقوع الأثاث الثقيل عليه أو إسقاط أدوات المطبخ الثقيلة على الأرضية. وهذا يعني أنه يجب أخذ الحذر الشديد عند استخدامه في المنزل.

  4. الإصلاح والصيانة المكلفة قد يكون إصلاح أو استبدال قطع من البورسلين مكلف للغاية. فإصلاح التشققات أو تغيير جزء تالف في الجدران أو الأرضيات قد يتطلب إزالة قطع كبيرة من البلاط، مما يتطلب عملية صيانة مكلفة ومزعجة.

  5. الحساسية للظروف الجوية  قد يتأثر البورسلين بشكل سلبي بسبب تغيرات الظروف الجوية المتقلبة. ففي المناطق ذات درجات حرارة شديدة أو رطوبة مرتفعة، قد يحدث تشوه في السطح أو تغير لون المادة. هذا يعني أنه قد يكون من الصعب الاحتفاظ بمظهر البورسلين الأصلي لفترة طويلة.

على الرغم من وجود هذه العيوب، لا ينبغي استبعاد البورسلين ذاته بشكل كامل. فهو لا يزال مادة قوية وجميلة تستخدم على نطاق واسع في التصميم الداخلي. ولكن، يجب أن يتم النظر في هذه العيوب قبل استخدامه في المنزل، ويجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب المشاكل المحتملة.

ما هو البورسلين

يتم صنع  ارضيات البورسلين من بين تشكيلة من المواد الصخرية، التي تتم انتقاؤها بعناية شديدة، ثم يتم خلطها وطحنها بشكل جيد للحصول على خليط متجانس من القوام. بعد ذلك، يتم إدخال الخليط في درجة حرارة عالية ليتم حرقه داخل أفران مخصصة خصيصًا للمواد الخام.

اصبح الطلب على تصميم  ارضيات البورسلين انه بالتأكيد وصل الى مرتبة الاهمية الكبيرة، واصبح يستخدم بشكل واسع في مجال التصميم. ديكور المنزل تم تنفيذ تصميمات الأرضيات الحديثة التي تتنافس فيها السيراميك والرخام والجرانيت من حيث الجودة والشكل النهائي والأسعار. لذلك، سنتعرف في الفقرات التالية على ميزات البورسلين البارزة بالإضافة إلى العيوب الخاصة به.


أنواع البورسلين

يتم تصنيف البورسلين إلى نوعين مختلفين ويتم تحديد النوع حسب المرحلة الأخيرة من صناعة الأرضيات البورسلين. النوع الأول يُعرف بالبورسلين المطّفي وهو الأول في الظهور بين المواد الخام ويتميز بالصلابة والمتانة.

  • وذلك لأن الجسم والسطح للبلاطة الواحدة يصنعان من نفس المزيج، بدون أي إضافات أخرى، والبورسلين المطفي يتمتع بقوة كبيرة في منع الانزلاق، وبذلك يكون مناسبًا تمامًا لتجهيز الأرضيات في المطابخ والحمامات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتميز البورسلين المطفي بمقاومة عالية للاحتكاك والتآكل. ولهذا السبب، يتم استخدام هذا النوع من البورسلين في الأماكن التي تشهد حركة كثيرة مثل مداخل المباني، والمراكز التجارية، وأرضيات المطارات والأسواق الكبيرة.
  • أما النوع الثاني من  البورسلين  للارضيات البورسلين اللامع مختلف عن البورسلين المطفي بزيادة في إحدى الطبقات وهي الطبقة العلوية لسطح البلاط، وهذه الطبقة مميزة بلمعتها. تشبه هذه الطبقة نعومة الزجاج ولمعان المرايا. يفضل الكثير من الأشخاص استخدام البورسلين اللامع للأرضيات في المنازل بدلاً من الرخام، لأنه يوفر تصميمات متنوعة ولمعانًا عاليًا.

على عكس البورسلين المطفي، يتم استخدام البورسلين اللامع في أماكن محدودة. على سبيل المثال، يستخدم في المناطق ذات الحركة القليلة نظراً لتقليل مقاومته للإحتكاك مقارنة بالبورسلين المطفي. يستخدم أيضاً في المساحات الفاخرة التي لا يوجد بها حركة كثيفة مثل غرف المعيشة في المنازل. بالإضافة إلى ذلك، لا يجب استخدامه في الأماكن التي تتعرض للماء والرطوبة لأنه يكون زلقًا مقارنة بالبورسلين المطفي.


مميزات ارضيات البورسلين

تتمتع  ارضيات البورسلين بسبب تحملها القوي وصلابتها المتانة، يُعد البورسلين اختيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أرضية صلبة وقوية التحمل. يعود ذلك إلى كثافته العالية ومقاومته للضغط وقوته المتحملة.

  1. البورسلين هو نوع من الأرضيات ذو مقاومة عالية وفعالية، حيث يتحمل البورسلين الخدوش والتآكل ولا ينتشر الحريق به بالإضافة إلى ذلك. وبالتالي، يعتبر مناسبًا للأماكن العامة التي تشهد ازدحامًا من الأشخاص.
  2. البورسلين هو من المواد الخام التي تتمتع بعمر افتراضي طويل، شريطة أن يتم تركيبه بشكل صحيح. وبالتالي، فإن احتمالية عدم تلاشيه مع تقدم الوقت ومرور السنين كبيرة جدًا.
  3. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه لا يحتاج إلى رعاية خاصة أو اهتمام مفرط، بل إنه يتميز بالتنظيف والإصلاح بسهولة.
  4. من المهم أن نلاحظ أن البورسلين هو مادة مدهشة لمقاومة الماء، نظرًا لتجانس مكوناتها. حيث تتمتع بقدرة على مقاومة امتصاص السوائل، وبالتالي تعتبر مادة تتحمل البقع والأوساخ أيضًا.
  5. هناك العديد من أنواع البورسلين المضادة للحرائق والتي لا تشتعل وبالتالي تعتبر آمنة جداً.
  6. يعد هذا المادة متينة وتدوم لفترة طويلة، خصوصاً إذا تمت الاعتناء بها بشكل صحيح أثناء التنظيف.

اصبح الطلب على تصميم  ارضيات البورسلين انه بالتأكيد وصل الى مرتبة الاهمية الكبيرة، واصبح يستخدم بشكل واسع في مجال التصميم. ديكور المنزل تم تنفيذ تصميمات الأرضيات الحديثة التي تتنافس فيها السيراميك والرخام والجرانيت من حيث الجودة والشكل النهائي والأسعار. لذلك، سنتعرف في الفقرات التالية على ميزات البورسلين البارزة بالإضافة إلى العيوب الخاصة به.


 عيوب البورسلين

رغم الفوائد العديدة المقدمة من البورسلين، لكن قوته وصلابته لم تكن كافية لتحمل وزنه الثقيل. وبالتالي، فإن تركيب أرضيات البورسلين يتطلب اهتمامًا خاصًا وجهدًا كبيرًا من العمالة لتركيبها بشكل صحيح وبدون إلحاق أي ضرر بأي شخص.

البورسلان



عملية قص وتركيب البورسلين تحتاج إلى مهارة متقدمة، بسبب الصلابة العالية التي يتمتع بها.غالٍ في السعر، خاصةً البورسلين اللامع. وعلى الرغم من ذلك،أنواع البورسلين الأفضل للأرضياتمع ذلك، فإن التكلفة الكلية لها تزيد. ولا سيما عندما يتعين على التركيب أن يشتمل على مزيد من الأموال.


أشكال البورسلين

يوجد تشكيلة واسعة ومتنوعة من الأشكال والتصميمات للاختيار من بينها عند الانتقاء. اشكال  البورسلين  للارضيات تتميز الأرضيات ذات اللون الموحد بالفخامة، ويكون اللون الأبيض أو البيج في معظم الأحيان من أفضل الخيارات للحصول على أرضية محايدة وأنيقة في نفس الوقت.

  1. إذا كنت تتطلع لأرضية من البورسلين القوية ذات لون أبيض أعمق، يمكنك اختيار أرضية بدرجات اللون الرمادي المحايدة، حيث تعطي التصميم نفس الإحساس المتميز للون الأبيض مع زيادة في مستوى الفخامة والأناقة، وتضفي لمسة جمالية ناعمة عند إضافة خلفية بلون أبيض.
  2. إذا كنت من محبي اللون الأبيض مع لمسة جمالية بسيطة ، يمكنك اختيار تصميم يتضمن درجات متفاوتة من الأبيض ومربعات صغيرة بين كل أربع بلاطات من البورسلين.
  3. تسّعى في الآونة الأخيرة تصاميم حديثة للأرضيات البورسلين للحصول على شهرة، حيث يتم تصميمها بأشكال خشبية أنيقة، وتتميز بتنوع ألوانها وتنوع درجات الألوان المحايدة المودرن.
  4. يُستخدم الفخار أيضًا لصنع تصاميم بها جمالٌ وروعة داخل المطبخ أو الحمام في المنزل. يُعتمد عليه لتصميم كلٍ من الأرضيات وجدران الحوائط، وبذلك يُنتج لوحة فنية متكاملة من الفخار.

عندما نتحدث عن أحدث اتجاهات الموضة في عالم أرضيات البورسلين ، فإننا نشير إلى البورسلين ثلاثي الأبعاد الذي يتميز بأشكاله المتعددة وألوانه الزاهية والجميلة في المظهر.


نصائح لتنظيف الأرضيات البورسلين

ضرورة الاهتمام بتنظيف الأرضية المصنوعة من البورسلين مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، بهدف المحافظة على شكلها وضمان سلامة وصحة أفراد الأسرة.

  • استخدام منظف معتدل. تجنّب تماما استخدام مواد تنظيف مبيضة، لتفادي فقدان اللمعان السطحي لبلاط البورسلين.
  • من الأفضل تجنب استخدام أي نوع من المنظفات الملونة، وخاصة عند تنظيف البلاط الخشن من البورسلين، لتجنب ألوان المنظفات تلطخ سطح البلاط.
  • يُمكن استعمال الماء الساخن مع بعض من سوائل التنظيف أو سوائل غسيل الأطباق للتخلّص من البقع الدهنية العنيدة.

في النهاية ، قمنا بمراجعة جميع المعلومات المتعلقة بـ الارضيات البورسلين المواد التي تحتاج إليها قبل البدء في تزيين منزلك، وناقشنا أيضًا أنواع البورسلين وأهم ميزاته وعيوبه المتعلقة بتركيبه في أرضيات المنزل، وأسهل طرق تنظيفها.

استخدامات البورسلين

قد يُعتبر البورسلين من أكثر المواد المدمجة والتي تتميز بأناقتها وقوتها. فهذا المادة السيراميكية تشتهر باستخداماتها المتعددة والكثيرة في العديد من المجالات. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن استخدامات البورسلين، فإليك قائمة مختصرة وشاملة تسلط الضوء على بعضها:

  1. الأواني المنزلية: يعتبر البورسلين مادة مثالية لصنع الأواني المنزلية، مثل الصحون والأطباق والأكواب. فهو يمنح المائدة لمسة أنيقة وراقية، كما أنه قوي ومتين ويتحمل درجات حرارة عالية.
  2. إكسسوارات البناء: تُستخدم البلاطات البورسلينية في بناء المنازل والأماكن العامة، حيث يعطي نظرة عصرية وأنيقة للمكان. كما أنه مقاوم للصدمات والخدوش ويوفر سطحًا أملسًا وسهل التنظيف.
  3. التجهيزات الصحية: يتم استخدام البورسلين في صنع البلاط الصحي والمراحيض والحوض الاستحمام وغيرها من التجهيزات الصحية. فإنه مقاوم للبكتيريا والرطوبة، وبالتالي فهو مادة مثالية للاستخدام في الأماكن الرطبة.
  4. الأسنان: يُستخدم البورسلين في صنع التركيبات وتغطية الأسنان المكسورة أو المصابة. فإنه يوفر مظهرًا طبيعيًا جدًا وثابت، كما أنه مقاوم للتلطخ والتآكل.
  5. فنون الزخرفة: تُستخدم البورسلين في صنع القطع الفنية والزخارف المختلفة، مثل التماثيل والصحون الفخارية والمجسمات. فإنه يوفر تشكيلات وأشكال متنوعة، كما أنه يحافظ على اللون والجودة لفترة طويلة.

إن استخدامات البورسلين لا حصر لها، فهذه كانت مجرد نظرة سريعة على بعضها فقط. إذا كنت تبحث عن مادة قوية وأنيقة للاستخدام في منزلك أو في مشروعك الفني، فإن البورسلين هو الخيار الأمثل لك.

 

الفرق بين البورسلين والسيراميك

بدوره، هل تبحث عن البورسلان أم السيراميك؟ إليك قائمة بالاختلافات الرئيسية بينهما:

البورسلانالسيراميك
أعلى صلابة وتحمل للضغطصلابة عادية
عمر افتراضي أطولعمر افتراضي أقصر
سهل التنظيف ومقاوم للبقعيمكن أن يتأثر بالبقع
تكلفة أعلىتكلفة أقل

هذه الاختلافات قد تساعدك في اتخاذ القرار الأنسب بناءً على احتياجاتك وتفضيلاتك. احرص على مراعاة الميزات والعيوب لكل نوع قبل اتخاذ القرار النهائي.



أسعار البورسلين  5 نقاط تحتاج إلى معرفتها

إذا كنت تفكر في تحديث ديكور منزلك أو تجديد سطح المطبخ أو الحمام، فقد تكون البورسلين هو الخيار المثالي لك. فهو مادة سيراميكية عالية الجودة ومتينة، تضفي لمسة أنيقة وجمالية على أي مساحة. ولكن قبل أن تبدأ في الشراء، هنا سنقدم لك معلومات هامة عن أسعار البورسلين التي يجب عليك معرفتها:

  1. تشكيلة واسعة من الأسعار تتنوع أسعار البورسلين بشكل كبير بناءً على نوعية وتصميم وحجم وجودة البلاطات المستخدمة. يمكنك العثور على بلاطات بورسلين اقتصادية تبدأ من حوالي ٢٠ ريالاً للمتر المربع، وهناك أيضًا بلاطات فاخرة تصل إلى أسعار أعلى تصل إلى ٢٠٠ ريالًا أو أكثر للمتر المربع. تتوفر تشكيلة واسعة من الأسعار بحيث يمكنك العثور على البورسلين المناسب لميزانيتك.

  2. تأثير الماركة على الأسعار تلعب الماركة دورًا هامًا في تحديد أسعار البورسلين. هناك بعض الماركات المشهورة والموثوقة التي تتميز بجودة عالية، وبالتالي قد يكون لديها أسعار أعلى قليلاً. ومع ذلك، يمكنك أيضًا العثور على بورسلين من ماركات غير معروفة بأسعار معقولة وجودة ممتازة. قم بإجراء بحث جيد قبل الشراء لمعرفة الماركات المختلفة وتقييمها.

  3. الحجم وتصميم البلاطات يؤثر حجم وتصميم البلاطات مباشرة على أسعار البورسلين. بلاطات البورسلين الكبيرة عادةً ما تكون أكثر تكلفة من البلاطات الصغيرة. وكذلك، البلاطات ذات التصاميم المعقدة أو المخصصة قد تكون أكثر تكلفة من البلاطات ذات التصاميم الأساسية. اختر الحجم والتصميم الذي يتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك.

  4. أسعار التركيب والعناية  قد لا يكون سعر البورسلين هو فقط ما تحتاج إلى اهتمامه. يجب أيضًا مراعاة تكاليف التركيب والعناية بالبلاطات. يفضل أن يقوم فني محترف بتركيب البورسلين لضمان التثبيت الصحيح والمظهر الجميل. كما قد تحتاج إلى مستحضرات خاصة للعناية بالبورسلين وتنظيفه بشكل مناسب.

  5. عوامل إضافية للنظر فيها  بالإضافة إلى العوامل المذكورة أعلاه، هناك بعض العوامل الإضافية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند شراء البورسلين. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى مصدر موثوق لشراء البورسلين والتأكد من جودته. كما يمكنك اختيار بورسلين بميزات إضافية مثل المقاومة للبقع أو الماء، وهذا قد يؤثر على سعر البورسلين.

في الختام، ستحتاج لإدراج بورسلين عالي الجودة ومناسب لميزانيتك في خططك لتحديث المنزل. حتى تتأكد أنك تحصل على أفضل قيمة مقابل مالك، فقط حرص على التحقق من الأسعار والجودة وأي معلومات إضافية قب


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-