عزل الايبوكسي حساب سعر عازل الايبوكسي

 يتوقف الجميع على معرفة تعريف العزل الايبوكسي واستخداماته، لأن المادة استخدمت مؤخرا بنسبة عالية في الكثير من المواد العازلة، وتمتاز هذه المادة أيضا بأسعارها المناسبة لجميع الزبائن.

عازل الايبوكسي

سنقوم من خلال هذا المقال بتوضيح العديد من استخدامات وميزات مادة الايبوكسي بالمقارنة مع المواد الأخرى المستخدمة في عمل العوازل، ويمكن الحصول على العديد من الخصومات عند طلب هذا النوع من العوازل.


 تعريف عزل الايبوكسي واستخداماته 

تُعَدُّ مادَّةُ الإِيبُوكْسِي مِنْ أفضل المَوَادِّ التي تُدْخَلُ ضمن الدهَاناتِ، وتوجدُ لها العديدُ مِنَ الاستِخْدَامَاتِ التي يُمْكِنُ استِخْدَامُهَا في عِزْلِ الأسْطُحِ والخَزَانَاتِ، ولا يُمْكِنُ الاِستِغْنَاءُ عَنْهَا لِمَا فِيهَا مِنْ أهْمِيَّةٍ مُمِيزَّةٍ واثْبَتَتْ جِدَارَتَهَا في العِزْلِ.

  • يمكن القيام بعملية العزل للخزانات لمنع تسرب المياه عن طريق استخدام مادة الايبوكسي المعروفة بجودتها العالية في منع تسرب المياه عند استخدامها في أي نوع من الخزانات، وبالإمكان أيضًا عزل الأسطح لمنع انتقال الحرارة العالية مما يؤدي إلى حفظ التوازن الحراري في كافة أجزاء المكان.
  • تمنع عملية عزل الايبوكسي تأكسد الماء والتي قد تحدث نتيجة تفاعل الجدران والسقوف معها، حيث أن وجود تأكسد يسبب العديد من الأضرار، لكن عند تطبيق هذا المركب يمكننا تجنب العديد من المشاكل التي تسبب ضررا للخزانات والسطوح.

هناك العديد من أنواع عزل الإيبوكسي، بما في ذلك الشفاف، الذي يُعتبر أحد أعلى الأسعار في عمل العوازل من مادة الإيبوكسي. يتكون هذا النوع من طبقة رقيقة وشفافة، تُوضع مباشرة على الأسطح لتقوم بعزلها.


 مميزات عزل الايبوكسي

كان لتطبيق العزل الإيبوكسي العديد من المميزات التي جعلته ينتشر بشكل واسع، ومعرفة تعريفه واستخداماته يمكن لك معرفة هذه المميزات وهي كالتالي:

  1. تُعَتَبِرُ هُذِهِ المادَّةُ مِنْ أكثرِ المَوادِ المُمَيَّزةِ بِكُونِهَا نَاعِمَةً وَلَيِّنَةً، وَبِإمْكَانِ وَضْعِهَا في جَمِيعِ أَرجَاءِ الْمَكَانِ لِلَّحْصُولِ عَلَى أفْضَلِ نَتِيجَةٍ لِلْعُزْلِ.
  2. إن المادة الايبوكسي تمنع تكاثر الفطريات والبكتيريا وتحمي المياه من التلوث عند استخدامها كطبقة عازلة للخزانات.
  3. توفر هذه المادة حماية عالية عند وضعها على الخزانات والأسطح، وتعمل على منع تسرب المياه من الخزانات والحفاظ على جودتها.
  4. باستخدام وضع مادة الايبوكسي، يمكن الحفاظ على الأسطح من التأثر بارتفاع درجة الحرارة والمطر، مما يحمي سقف البناء من الضرر والتدهور.
  5. هذه المادة تتمتع بأسعار معقولة تناسب جميع العملاء، حيث يمكنهم الحصول عليها بتكاليف اقتصادية وتوفير عوازل قوية.

نوع المادة الايبوكسي لأغراض العزل

هناك بعض المعايير الهامة التي يجب معرفتها عندما يتم اختيار نوع مادة الايبوكسي، حتى يتمكن العميل من إنشاء مادة عازلة قوية والحفاظ على الأسطح والخزانات من التلف الذي قد يسببها العوامل المؤثرة عليها. هذه المعايير هي على النحو التالي:

  1. يتوجب على الشخص معرفة نوع السطح الذي يرغب العميل في وضع مواد الإيبوكسي كمادة عازلة له، وبواسطة تحديد نوع السطح يمكن اختيار نوع مواد الإيبوكسي المثلى لكي يتم الحصول على أفضل خدمة لعملية العزل.
  2. عندما يتعرض سطح ما للتلف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، يمكن معالجته للحفاظ على قوته وصلابته باستخدام مواد عالية الجودة وذلك من خلال معرفة سبب التلف وتطبيق المواد المناسبة.
  3. يتعين عليك اختيار شركة متميزة تحتوي على فريق ذو خبرة في تركيب مواد الإيبوكسي للعزل، وتضمن لك الحصول على أفضل خدمة عن طريقها.
  4. يهدف العميل إلى معرفة أسعار مواد الايبوكسي ومعرفة العروض المتاحة له بغية الحصول على المادة بأقل تكلفة ممكنة.

نحن قمنا بتوضيح مفهوم عزل الايبوكسي واستخداماته بغية استفادة الجميع من هذه الاستخدامات وتمكنهم من استخدام هذا المادة في عملية عزل الأسطح والخزانات وتحقيق ذلك بأقل تكلفة ممكنة.

سعر عازل الايبوكسي 

يختلف  سعر عازل الايبوكسي  حسب نوع العزل ومساحة السطح المطلوب عزله ودرجة صعوبة العمل. بشكل عام، يتراوح سعر عازل الايبوكسي بين 20 ريال سعودي و 50 ريال سعودي للمتر المربع الواحد.

 سعر عازل الايبوكسي في المملكة العربية السعودية، حيث أن الأسعار تختلف باختلاف الأماكن والموردين. يفضل التواصل مع شركات محلية أو متاجر للحصول على معلومات أكثر دقة وأحدث حول ذلك.

أنواع عازل الايبوكسي

هناك العديد من أنواع عازل الايبوكسي، ومن أشهرها ما يلي:

  • عازل الايبوكسي المائي: وهو يستخدم لعزل الأسطح والأرضيات من الرطوبة والمياه.
  • عازل الايبوكسي الحراري: وهو يستخدم لعزل الأسطح والأرضيات من الحرارة.
  • عازل الايبوكسي الكيميائي: وهو يستخدم لعزل الأسطح والأرضيات من المواد الكيميائية.

خطوات عزل الايبوكسي

يتم عزل الايبوكسي في الخطوات التالية:

  1. التحضير: يتم تنظيف السطح جيدًا من أي عيوب أو شوائب.
  2. تطبيق طبقة من البرايمر: يتم تطبيق طبقة من البرايمر لتحسين التصاق مادة العزل بالسطح.
  3. تطبيق طبقة من مادة العزل: يتم تطبيق طبقة من مادة العزل على السطح، مع التأكد من تغطية جميع الأجزاء.

مميزات عزل الايبوكسي

يتميز عزل الايبوكسي بالعديد من المزايا، ومن أهمها ما يلي:

  • القوة والمتانة: يتميز الايبوكسي بالقوة والمتانة، مما يجعله مناسبًا للعزل في الأماكن ذات الاستخدامات الثقيلة.
  • المقاومة للماء والرطوبة: يتميز الايبوكسي بمقاومة الماء والرطوبة، مما يجعله مناسبًا للعزل في الأماكن المعرضة للرطوبة.
  • المقاومة للحرارة: يتميز الايبوكسي بمقاومة الحرارة، مما يجعله مناسبًا للعزل في الأماكن المعرضة للحرارة.
  • التنوع: تتوفر مواد العزل الايبوكسي بالعديد من الألوان والتصاميم، مما يسمح باختيار النوع المناسب للتطبيق.

تكلفة عزل الايبوكسي

يتم حساب تكلفة عزل الايبوكسي عن طريق ضرب مساحة السطح المطلوب عزله بسعر المتر المربع الواحد، بالإضافة إلى تكلفة العمالة والمواد الأخرى.

على سبيل المثال، إذا كانت مساحة السطح المطلوب عزله 100 متر مربع، وسعر المتر المربع الواحد 25 ريال سعودي، فإن تكلفة العزل ستكون 2500 ريال سعودي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-