البورسلين أفضل الانواع تفاصيل الاسعار

يُعد بلاط البورسلين أحد  أنواع بلاط السيراميك تتم صناعة بلاط البورسلين من الطين والرمل بتعريضها للضغط ودرجات حرارة عالية، ويعتبر واحدًا من أنواع البلاط الأكثر شهرة حيث يتمتع بالعديد من الميزات.

البورسلين  أفضل الانواع تفاصيل الاسعار


 وعلى الرغم من الطلب الكبير على هذا النوع من البلاط، لا يخلو من بعض العيوب. في هذا المقال، سنتحدث عن المزايا والعيوب التي يتمتع بها هذا النوع من البلاط.


مميزات أرضيات البورسلين

فيما يلي سنشير إلى مميزات البورسلين التي تعتبر الأرضيات البارزة:

  •  مقاوم للتآكل: البلاط البورسلين مقاوم للتآكل والتلف، كما أنه قوي وصلب ويبقى في حالة جيدة لعدة سنوات. وذلك يعود إلى أن البلاط البورسلين يحتوي على قليل من المسام والفجوات الهوائية، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في المجالات التجارية والعقارات المؤجرة، حيث يستمر لفترة طويلة من الزمن.
  •  لا يحتاج إلى صيانة دورية: قد يحتاج الأرضيات عادةً إلى صيانة مكلفة للغاية، ولكن بلاط البورسلين لا يحتاج إلى صيانة كثيرة، ولا يحتاج إلى استخدام أي مواد خاصة لمنع تسرب المياه.
  •  سهل التنظيف: البورسلين هو نوع من البلاط يعتبر من أسهل أنواع البلاط للتنظيف، فقط قم بمسحه بالماء وسيصبح نظيفًا، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في الأرضيات في المطابخ والحمامات والمداخل وغيرها من أماكن المنزل.
  •  جميل المظهر: البلاط البورسلين للأرضيات يتم إنتاجه باستخدام مواد عالية الجودة، وتنوعت تصاميمه ليشمل أنماط مختلفة وأشكال جميلة، وألوان جذابة ومغرية. عند تثبيته في أرضيات المنزل، يضيف هذا البلاط لمسة من الجمال والجاذبية. لتصميم المنزل وديكوره  مظهرًا مميزًا وجميلًا.
  •  متين: تتميز البلاط البورسلين بصلابته وقدرته على تحمل الضغط، مما يجعله مناسبًا للمناطق التي يتم استخدامها بشكل متكرر.


عيوب البورسلين

بالنسبة لعيوب هذا النوع من الأرضيات، سنذكر أهمها في الجملة التالية:

  •  صعوبة التثبيت: التثبيت البلاط البورسلين في الأرض مشكلة صعبة بسبب كثافته العالية، بالإضافة إلى صعوبة قصه وتقطيعه حتى يصبح مناسبا للتثبيت، وعادة ما يتطلب وجود خبير متخصص لتنفيذه.
  •  الوزن الثقيل يتميز البلاط البورسلين بأنه ثقيل، وهذا أمر جيد، ولكن عند نقله للطوابق المرتفعة قد يكون أمراً صعباً. ولذا يجب التأكد من تركيبه وتحقق مما إذا كان هيكل البناء قادراً على تحمل ثقل البلاط البورسلين أم لا.
  •  باهظ الثمن بالرغم من جميع المزايا الإيجابية للبورسلين وخصائصه المميزة، فإن سعره مرتفع وأعلى من سعر السيراميك بشكلٍ محدد، وعملية تركيبه تتطلب تكاليف كبيرة.
  •  صعوبة الإصلاح من الصعب التعامل بشكل عام مع البلاط البورسلين، وذلك يعود إلى صلابته الكبيرة ومتانته التي تجعل من الصعب قصه وتركيبه بشكل صحيح جنبًا إلى جنب.
  •  السطح الأملس يوجد لبلاط البورسلين سطح ناعم وأملس، وهذا يجعله يسبب انزلاقًا بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، البلاط البورسلين على الرغم من قوته، الأنواع الرخيصة منه هشة ويمكن أن تتشقق إذا تعرضت لضربة قوية.

أنواع البورسلين

يعتبر البورسلين واحدًا من أفضل أنواع الأرضيات بدرجة تفوق السيراميك، وذلك لما يتمتع به من عدة مواصفات عامة تجعله الخيار الأمثل. فهو يتحمل الضغط والتغيرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه لا يسمح بتسرب السوائل إلى الطبقة السفلية كما يحدث في السيراميك. ولذلك.

يعتمد العديد من الأشخاص على استخدام البورسلين في تأسيس منازلهم، ليمنح المنزل جوًا دافئًا بالإضافة إلى التصميمات والزخارف التي تزينه وتضيف بهجة إلى الديكور الداخلي. ونظرًا لذلك، يتخلص الأشخاص من استخدام السجاد، وتوجد العديد من الأنواع المتعددة من البورسلين المتاحة.

البورسلين الإسباني

  • وجدنا أن هذا النوع من أصناف البورسلين يتم استخدامه بكميات كبيرة ويتم طلبه بشكل واسع من قبل العملاء بنسبة عالية دون غيره من أنواع البورسلين الأخرى، ويرجع ذلك إلى قوته واعتباره أحد أقوى أنواع البورسلين في العالم.
  • تعتمد الشركات الكبيرة على هذا الموقع، وعلى الرغم من قوته وحمايته من التسريبات، إلا أنه مميز بأسعاره المرتفعة التي ليست في متناول الجميع، مما يجعله غير مرغوب في استخدامه إلا من طبقات محددة.
  • على الرغم من ذلك، نجد أن جميع الشركات في المملكة العربية السعودية تعتمد بكثافة على هذا النوع.

البورسلين البرتغالي

  1. البورسلين البرتغالي يُعتبر واحد من أفضل أنواع البورسلين المستخدمة بشكل واسع في البرتغال، ولكن عندما نراقب انتشاره في الدول الأخرى.
  2. نجد أنه ينتشر قليلاً في البلدان الأخرى بسبب عدة أسباب، منها عدم وجود دعاية وإعلانات للبورسلين البرتغالي على الرغم من كونه أحد أفضل أنواع البورسلين عالمياً.
  3. البرتغال هي وطن صناعة البورسلين الأصلية في أوروبا، وتتميز بعدة ميزات مثل قدرتها على صنع البورسلين بلمعة أو بدونها، ومتانتها العالية. ومن المتوقع أن يتم استخدامه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم إذا تم الترويج له.

البورسلين الإماراتي

  1. بالنسبة للبورسلين الإماراتي، يعتبر الأشهر في جميع أنحاء الوطن العربي وحتى على مستوى قارتي آسيا وأوروبا، وذلك يعود لارتفاع جودته.
  2. تُعَدُّ دولة الإمارات من بين أفضل الدول التي تحقق تقدمًا في صُنع البورسلين في العالم العربي، حيث يكاد يكون مُقاربًا تمامًا للبورسلين الإسباني فيما يتعلق بجودته وقوته، بالإضافة إلى خلوه من أي شوائب.
  3. بالإضافة إلى أنه يكون أرخص بالمقارنة بالبورسلين الإسباني، هناك سبب آخر يدفع جميع الشركات لاستخدامه ويجعل جميع العملاء في الوطن العربي يستعملونه بشدة في تغطية الأرضيات.

البورسلين الصيني

  • يتميز البورسلين الصيني عن أنواع البورسلين الأخرى في العالم بعدة مميزات، فهو خفيف الوزن وسهل التعامل والتبليط على الأرضيات. إضافةً إلى ذلك، يتمتع بجودة عالية تنافس البورسلين الأخرى، ويقدم سعرًا تنافسيًا.
  • يتميز هذا النوع من البورسلين بتواجد السعر والجودة معًا، ويُستخدم عمومًا لتبليط الأحواض نظرًا لخفته الشديدة. يحظى هذا النوع بتقدير كبير من قبل العديد من الشركات ويسعى إليه العملاء في جميع أنحاء العالم.

البورسلين المصري

  • بخصوص البورسلين الصيني، يشارك في المنافسات العالمية ضمن منافسات البلدان المصنعة للبورسلين. وذلك بسبب ميزاته الفريدة مثل توفر تصاميم رائعة ومتنوعة يستطيع العميل اختيار ما يناسب ذوقه.
  • عندما نقارنه بالبورسلان الصيني، نجد أنه يشبهه إلى حد كبير ولكنه يتميز عنه بجودته العالية. ونتيجة لذلك، يزيد سعره عن سعر البورسلين الصيني. كما نجد أن البورسلين المصري متوفر بمجموعة كبيرة من المقاسات والتصاميم.

البورسلين الإيطالي

  1. عند مقارنتنا بين البورسلين الإيطالي وباقي أنواع البورسلين، نجد أنه هو من أفضل أنواع البورسلين، حيث يتمتع بشعبية كبيرة ويستورده العديد من أفضل الشركات.
  2. الأنواع اللتان تأتيان في مقدمة البورسلين عالي الجودة في العالم هما الأغلى، وذلك لسبب جودتهما العالية، والتي تجعلهما الأفضل في جميع أنحاء العالم، حيث يتميزان بالجودة والسعر العاليين، بالإضافة إلى ميزاتهما العالية مثل الخفة وعدم التسريب.

الفرق بين البورسلين والسيراميك



البورسلين والسيراميك هما نوعان من البلاط يستخدمان في البناء والديكور. يشتركان في بعض الخصائص، مثل الصلابة والمتانة، ولكن هناك أيضًا بعض الاختلافات الرئيسية بينهما.

الفرق الرئيسي بين البورسلين والسيراميك هو كثافتهما. البورسلين أكثر كثافة من السيراميك، مما يجعله أقوى وأكثر مقاومة للخدوش والبهتان. كما أن البورسلين أقل مسامية من السيراميك، مما يجعله أقل عرضة للتسرب.

فيما يلي جدول يوضح أهم الفروق بين البورسلين والسيراميك:

الميزةالبورسلينالسيراميك
الكثافةعاليةمنخفضة
الصلابةعاليةمتوسطة
المقاومة للخدوشعاليةمتوسطة
المقاومة للتسربعاليةمتوسطة
المسامقليلة أو معدومةعالية
التكلفةمرتفعةمتوسطة
الاستخداماتالأرضيات والجدران والواجهاتالأرضيات والجدران

يعتمد اختيار البورسلين أم السيراميك على الاحتياجات والميزانية. إذا كنت تبحث عن مادة قوية ومتينة ومقاومة للخدوش والبهتان، فإن البورسلين هو الخيار الأفضل. أما إذا كنت تبحث عن مادة ذات تكلفة معقولة وسهلة التركيب، فإن السيراميك هو الخيار الأفضل.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-