واجهات فلل حديثة

 يهتم المصممون عادة بشكل كبير في اختيار تصاميم وواجهات فلل مميزة، إذ تعتبر واجهة التصميم هي أول ما يلفت انتباه الزوار لأنها الجزء الأكثر بروزاً من المنزل، وبالطبع فإنها تعكس ذوق المصمم والطراز الداخلي للفيلا أيضاً. حيث يعمل المصمم الماهر على ضمان توافق الديكور والتصميم في كل الأماكن داخل المنزل، بداية من الواجهة وصولاً إلى أصغر جزء في المنزل.

تصاميم واجهات فلل

في هذا المقال، سنقوم بعرض أنواع وتصاميم مختلفة لواجهات الفلل، بالإضافة إلى مواد البناء المستخدمة في تصنيع هذه الواجهات.

تصاميم واجهات فلل

لا يمكننا أن نقول أن هناك نمط تصميم واجهات واحد هو الأفضل أو الأجمل، حيث تختلف أذواق الأفراد واختياراتهم عندما يتعلق الأمر بتصميم ديكور المنزل. بعضهم يفضل الفلل المودرن، وبعضهم الآخر يفضل الفلل الكلاسيك، وقد تكون القائمة طويلة عندما نذكر جميع أنواع التصاميم المختلفة.

سنقدم لك الآن قائمة تحتوي على أشكال التصاميم الأكثر شيوعاً في واجهات الفلل في المملكة العربية السعودية.

واجهات فلل مودرن

إذا كنت من عشاق التصميم البسيط والأنيق، يُعتبر تصميم واجهات الفلل المودرن هو الأنسب والأمثل لك.
يتميز هذا النوع بإيصال شعور هادئ عند النظر إليه، حيث انتشرت واجهات فلل مودرن بشكل كبير في الرياض لأنها عملية وأنيقة وتناسب مختلف الأذواق.

في تصميم واجهات فيلات حديثة وعصرية، يتم التركيز على اختيار ألوان بسيطة وحيادية. في حال الرغبة في دمج أكثر من لون معًا، يتم ذلك بشكل متناسب ودقيق. بالإضافة إلى ذلك، يتم إضافة عنصري الزجاج والإضاءة بشكل مدروس، وذلك لتعزيز جمالية التصميم وبساطته. واجهات فيلات المودرن تعد الخيار المثالي لفيلات صغيرة المساحة.

واجهات الفلل الحجر

من الواضح أن واجهات الفلل المصنوعة من الحجر هي الأكثر فخامة وأناقة ورفاهية بين جميع أنواع الواجهات، سواء كانت الفلل مصنوعة من الحجر الأبيض أو الحجر الحديث أو الكلاسيكي.

تتميز واجهات فلل الحجر بصلابتها ومتانتها، بالإضافة إلى قدرتها العالية على تحمل الظروف الجوية المتنوعة وتغيرات المناخ المستمرة، ولكنها تعتبر مكلفة بالمقارنة مع أنواع واجهات الفلل الأخرى، وبما أنها تتميز بتنوع تصاميمها يمكن استخدامها كواجهات لفلل ذات دور واحد أو أكثر.

من بين الأنواع الشهيرة للحجارة في الواجهات: حجر هاشمي وحجر مايكا وحجر فرعوني وحجر رملي، حيث يعتبر الحجر الرملي هو الأغلى ثمناً نظراً لجمعه من بين الرمال والتحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد.

واجهات فلل بروفايل

في عالم تصميم الواجهات، تعتبر فلل بروفايل من التوجهات الحديثة والشائعة في السعودية. تتميز هذه الواجهات بتشكيلة واسعة من المواد والألوان المستخدمة في الدهان. تتميز الواجهات بجماليتها الخارجية ومقاومتها للحرارة والرطوبة والأمطار.

واجهات فلل كلاسيك  توجد العديد من التصاميم لهذا النوع من الواجهات، مثل واجهات الفيلات الكلاسيكية الحديثة أو واجهات فيلات النيو كلاسيك أو الواجهات الكلاسيكية التقليدية، وهي تختلف بإضافة لمسة حديثة من الفخامة والبساطة إلى التصميم.

تقترب تصاميم واجهات الفلل الكلاسيكية إلى حد كبير من التصاميم اليونانية، وتتميز بالأعمدة والزخارف والقباب بشكل ملحوظ. وتعتمد على وحدات قياس محددة ومنظمة، مما يجعلها تعكس طابعًا مترفًا وأنيقًا في شكل المنزل الخارجي.

المواد المستخدمة في تصميم واجهات الفلل

يتم استخدام مجموعة متنوعة من المواد في تصميم وتجهيز واجهات الفلل. عند اختيار مادة محددة ، يجب أن يُراعَى المناخ في المنطقة وأسعار تلك المواد حتى يكون الاختيار مناسبًا وجيدًا. فيما يلي بعض المواد التي يتم استخدامها في واجهات الفلل.

  1. الأحجار على اختلاف أنواعها.
  2. الخرسانة المدعمة بألياف الزجاج GRC.
  3. الطوب بأنواعه المختلفة.
  4. الخشب الطبيعي والصناعي.
  5. دهانات بلاستيكية أو دهانات اسمنتية.
  6. الزجاج.
  7. الحديد.
  8. الطين.
  9. الرخام.
  10. السيراميك.
  11. التصفيح الخارجي من:
  • الألمنيوم.
  • الإسمنت.
  • الفينيل.
  • الألواح الليفية MDF (تصنع من الخشب).

نصائح عند اختيار واجهات الفلل

عند اختيار واجهات الفلل، يتوجب أن ننتبه إلى مجموعة من الأمور الهامة، ومن بينها نذكر:

  1. إذا كان تصميم واجهات فلل مودرن، فيجب أن يكون التصميم الداخلي أيضًا مودرن، وإذا كان تصميمها كلاسيكيًا من الداخل، يجب أن يكون كذلك من الخارج.
  2. تأتي أهمية احترام خصوصية سكان المنزل عند تصميم الواجهة، بحيث يتم تلاشي الرؤية الواضحة لما يحدث في داخل المنزل للمارة في الطريق.
  3. عند تصميم الواجهة، من الضروري عدم الإفراط في التعقيد والتمسك بالأسلوب البسيط والأنيق، بغض النظر عن نوع الواجهة المُصمّمة.
  4. من المهم الاهتمام بجميع التفاصيل والحفاظ على نظافة وصيانة الواجهة بشكل مستمر، حيث تعكس الواجهة الانطباع الأول على الزوّار.
  5. عند اختيار الواجهة، يجب أن نولي اهتماماً خاصاً للون المستخدم، فاللون الأبيض هو الأكثر انتشاراً وجمالاً.

نملك فقط هذه المعلومات حول تصاميم واجهات الفلل وأنواع المواد المستخدمة فيها، إضافةً إلى مجموعة من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار واجهات الفلل. يمكنك قراءة المقال للمزيد من المعلومات. أنواع التشطيب في المنازل  ، بالإضافة إلى التعرف على  أشكال وأنواع مخططات فلل  منوعة، وأفضل  شركات الديكور في الرياض  .

بالإضافة إلى هذه المقالات، بإمكانك استكشاف المزيد من المواضيع المتعلقة بالعقارات والمواضيع المتنوعة في مختلف جوانب المملكة العربية السعودية عبر قراءة المدونة الشاملة الخاصة بالعقارات. دليل بناء المنزل .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-