أفضل مادة لعزل الرطوبة في الجدران

أفضل طريقة لمنع انتشار الرطوبة في الجدران هي استخدام مواد عازلة للرطوبة.قبل مناقشة أفضل مادة لعزل ألرطوبة في الجدران، ينبغي أولاً أن نفهم أسباب وجود الرطوبة في الجدران وأن نعمل على حلها قبل البدء في عملية عزل الجدران من الرطوبة.

علاج رطوبة الجدران

مواد عازلة للرطوبة في الجدران

يوجد العديد من المواد العازلة التي تعمل على حل مشاكل الرطوبة في جدران المنازلوهناك العديد من الأشخاص الذين يتحدثون عن هذا الموضوع باستخدام مواد غير مستخدمة ولا تُطبق في بلداننا العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تُستخدم معظم تلك المواد في الولايات المتحدة والدول الغربية. يُعزى ذلك إلى الاختلافات المناخية بين منطقتنا وبلادهم، كما يمكن ذلك أن يُرجَع إلى العوامل المناخية المتباينة بيننا وبين بلادهم مثل:

  1. الزجاج يشير إلى المواد الشفافة المصنوعة من السيليكا أو الرمل المنصهر. يشير الألواح المعدنية إلى المواد المصنوعة من المعادن التي تكون مسطحة ورقيقة. أما أفلام البولي إيثيلين فهي أغشية رقيقة مصنوعة من البلاستيك القوي والمرن.
  2. مثبطات البخار هي مواد ضد تسرب الهواء والرطوبة مثل البوليسترين الممدد وورق القطران وورق المغلف بالاسفلت.
  3. Paraphrasing dalam bahasa Arab: الخشب المركّب - ورق الكرافت المغلف بالبيتومين - الألواح الجصية.
  4. عملية فصل الألياف الزجاجية عن السليلوز - عملية عزل الألياف الزجاجية - فحص العوارض الخشبية.
  5. قطع البناء المصنوعة من الخرسانة - الأجزاء المستطيلة المصنوعة من الطوب - الألواح المصنوعة من المعدن والمستخدمة في بناء الجدران.


تعتبر هذه المادة في العديد من الأحيان حلاً وعلاجًا فعالًا لمشكلة ألرطوبة في الجدران
في الواقع، يمكننا أن نجد بعض الأشياء التي تكون مناسبة لبلادنا في هذا الأمر، ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأشياء التي ليست مناسبة لنا. لذلك، يجب الاعتماد على شركة متخصصة في علاج رطوبة الجدران في منزلك لتكتشف سبب المشكلة وتحلها.

من الضروري أن نتخذ إجراءات لعلاج مشكلة العفن الموجود في الجدران والتخلص من الأملاح والتكلسات والأضرار الأخرى الناجمة عن الرطوبة يستطيع أن يحدد الجدران العازلة للرطوبة المثالية التي تتلاءم مع مشكلة منزلك.

أفضل المواد العازلة للرطوبة في الجدران

عندما نتحدث عن أفضل مادة لعزل الرطوبة في الجدران، نجد اليوم العديد من الشركات المختصة في صناعة الدهانات في منطقة الشرق الأوسط يتنافسون بينهم. في حل مشكلة الرطوبة في المنزل، يوجد العديد من المواد عالية الجودة التي تصعب اختيار الأفضل والأكثر مقاومة للمياه والرطوبة. ومن تلك المواد شائعة الاستخدام:

  1. مواد العزل البيتومينية
  2. مواد العزل الاكليريكية
  3. مواد عزل البولي يوريثان


ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر:

  1.  جوتاشيلد بنتريتنج برايمر: منتج يستخدم كطبقة أولية أسفل الدهانات لتحسين الالتصاق.
  2.  اندركوت برايمر: طبقة تستخدم قبل الطلاء لتحسين التصاقه بالسطح.
  3.  عازل ناري شفاف: مادة تستخدم للوقاية من انتشار الحرائق وتكون شفافة للحفاظ على مظهر المادة المعالجة.
  4.  عازل مائي اسمنتي: مادة تستخدم لمنع نفاذ الماء والرطوبة إلى السطح المعالج. سيكو بروف طارد للماء: منتج يستخدم لعزل السطوح المعرضة لتسرب الماء ويتميز بكفاءة عالية في طرد الماء.

يمكنك التعرف علي  عزل الفوم  . ومشاهدة فيديوهات  شركة عزل فوم  وطريقة تركيبة للاسطح المختلفة.

فوائد الطبقة العازلة المثالية للرطوبة في الجدران

  • المادة المعززة لعزل الرطوبة تتميز بقدرتها على تخترق المسام الموجودة في الجدران.
  • يتميز هذا المنتج بالتصاق قوي يمنع تسرب الماء بشكل كبير، وبمقاومة عالية للرطوبة وتأثير المطر وأشعة الشمس.
  • يتميز به أنه غير قابل للتصفير ويتحمل تأثير الرطوبة المرتفعة التي تتعرض لها الجدران بعد الدهان، وبالتالي يجب استخدامه مباشرة على اللياسة قبل أي عملية دهان.
    يتم استخدام مواد الدهان لحماية الأسطح المختلفة من الرطوبة، مثل الخرسانة واللياسة والواجهات الحجرية والطوب والجبس والخشب.
ومنه أنواع تعمل في  عزل الاسطح  .

  • عازل للرطوبة تحت قبل  جميع انواع الدهانات

يتم استخدام كورنيش نهائي للدهانات الخارجية مثل الجرافيت والسانتكس والسيليكات لحمايتها من تأثير الأمطار وتغير لونها وتكون الأتربة.
يُستخدم في بعض الأحيان في المواد كـ "كورنيش نهائي" للأرضيات الخرسانية، مثل الخرسانة المطبوعة والعاشق والمعشوق، لإعطائها لمعة ومقاومة للبري والاحتكاك.


إصلاح ومعالجة التلف الظاهري في المباني نتيجة للرطوبة

فإذا لاحظت أن جدران منزلك تحتوي على قطرات مياه، أو أنها مبللة، أو حتى وصلت إلى حالة تعفّن الجدران وظهور العفن بشكل واضح،

  1. إن لديك بلا شك مشكلة بالرطوبة في الجدران وتحتاج للتعامل معها فورًا أو التواصل مع شركة لحل هذه المشكلة. علاج رطوبة الجدران  بأفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران.
  2. إذا لم تتصرف بسرعة في حل تلك المشكلة، ستواجه مشاكل أخرى خطيرة لا يمكن تحديدها بشكل كامل، مثل تدمير الطلاء، وتشقق وتكسر الجبس بورد، ونمو العفن وتلف الأثاث.
  3. تتسبب العفن والبكتريا والفطريات ومشاكل صحية أخرى في العديد من المشاكل الصحية، وتؤثر على صحة عائلتك وتهدد سلامة المبنى مباشرة.

  نصيحة  :  لا يجب أبداً أن تفكر في البحث عن طرق لتغطية رطوبة الجدران دون حل المشكلة بجذورها، ثم تغطية الجدران بالشكل الصحيح. يجب أن تحمي نفسك وعائلتك وتحافظ على عمر المبنى وسلامته.

سبب تكوّن الرطوبة على الجدران؟ وماذا يمكنك فعله للتعامل معها؟

يشكل الماء نسبة كبيرة من كوكبنا ولا يُعتبر غريبًا العثور عليه في منازلنا. وعلى الرغم من ذلك، تعتبر المشاكل الناجمة عن الماء أيضًا مشكلة رئيسية في المنازل.
غالباً ما تظهر الرطوبة بشكل مائي على الحائط، أو قد تكون حتى رطوبة موجودة في الجدار نفسه. إذا لم تكن قادرًا على رؤية تسرب مرئي، فغالبًا ما يكون السبب هو الرطوبة الموجودة في الهواء.
كيف يتم تحديد مستويات الرطوبة؟
كمية البخار الماء الموجودة في الهواء والتي تعبر عنها بنسبة النسبة المئوية للرطوبة. الرطوبة النسبية  ونقطة الندى. 


أضرار رطوبة الجدران

تعتبر الرطوبة من أكثر المشاكل التي تؤثر على المباني بشكل عام ، وتعد جدران المنازل من أكثر المناطق التي تتأثر بسببها. ويعود ذلك إلى أنه عندما تتراكم الرطوبة في الجدران ، يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل الخطيرة التي قد تؤثر على صحة الأشخاص الذين يعيشون في المكان. في هذا المقال سنتحدث عن أهم أضرار رطوبة الجدران.

  1. تؤدي إلى تغير لون الجدران: عندما تتعرض الجدران للرطوبة المتواصلة ، فإنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغير لون الجدران وظهور بقع سوداء عليها. وهذا التغير في اللون يمكن أن يبدو غير جميل وربما يتسبب في تدهور مظهر المنزل.
  2.  تؤدي إلى نمو العفن: يعتبر نمو العفن أحد أكثر المشاكل الصحية التي يمكن أن تسببها الرطوبة في الجدران. فالرطوبة المتواصلة تعطي بيئة مناسبة لنمو العفن والبكتيريا التي قد تتسبب في مشاكل صحية خطيرة.
  3. تؤدي إلى تدهور المباني: عندما يتعرض الجدران للرطوبة الشديدة ، فإنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغير في خواص المواد التي تستخدم في بناء المنزل، ويمكن أن يتسبب في التصدع والتدهور في الهيكل التحتي للمبنى.
  4. \تؤثر على الصحة: تؤثر الرطوبة الزائدة في الجدران على صحة الأشخاص الذين يعيشون في المنزل بسبب نمو العفن المذكور في النقطة الثانية. فالعفن يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية مثل الحساسية والربو والأمراض الأخرى.
  5. تزيد من تكلفة الصيانة: عندما تتعرض الجدران للرطوبة ، فإنه يمكن أن يستلزم ذلك إجراءات صيانة مكلفة للحفاظ على المنزل في حالة جيدة. وقد يحتاج ذلك إلى تبديل الجدران بأكملها أو إجراء إصلاحات تحتاج إلى وقت وجهد وأموال.
  6. \تؤثر على نوعية الهواء داخل المنزل: قد يؤثر الرطوبة الزائدة في الجدران على نوعية الهواء داخل المنزل وربما تجعله أكثر رطوبة وآثارها هي ظهور الحساسية و الكثير من الأمراض الخطيرة.

بإجمالي ، يمكن أن تؤدي الرطوبة الزائدة في الجدران إلى مشاكل خطيرة. ولتجنب تلك المخاطر ، يجب عليك المحافظة على جفاف الجدران داخل منزلك واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب تراكم الرطوبة عليها.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-